Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما أبرز التهم التي يواجهها كارلوس غصن رئيس نيسان السابق بعد توجيه تهمة جديدة له؟ - وزارة الصناعة: لم نتبلغ قرار مجلس الشورى عن إسمنت الأرز ومستمرون بالمعركة القضائية إحقاقا للحق - وزارة الصحة: توجيه إنذار لمركز أمان الطبي في دوحة الشويفات بعد الدهم ولا حاجة الى الإقفال - جنبلاط: إذا لم نتخد إجراءات جدية في تخفيض العجز فالأمور ذاهبة إلى مخاطر كبيرة - الجمارك تستكمل الثلثاء المزاد العلني في المرفأ ومبيعات اليوم الأول بلغت قيمتها مليار و300 مليون ليرة - شهيب: السمعة الجيدة لشهاداتنا هي هاجسنا اليومي - شاهد... لحظة تفجير انتحاري سريلانكا نفسه بجوار سعوديين - بالصورة: مجلة أمريكية تختار أجمل امرأة للعام - دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء - الجميل ويعقوبيان قدما اقتراح قانون لرفع السرية المصرفية: أدخلنا تحسينات وتعديلات عليه وجعلناه قابلا للتطبيق وغير قابل للطعن - سامي الجميل رد ا على وزارة البيئة: من يطمر النفايات في البحر دون فرز لا يحق له عرقلة عمل البلديات - جعجع خلال احياء ذكرى الإبادة الأرمنية في معراب: السعي نحو جمهورية فعلية قوية هو سعي وطني جامع شامل وليس هدفا حزبيا ضيقا - قائد الجيش في إطلاق مشروع مركز تدريب القوات الخاصة في الشيخ طابا: بإرادتنا الصلبة نواجه كل التحديات المحيطة - شعبة المعلومات توقف قائد الفرقة الموسيقية في قوى الامن الداخلي - "لقاء الجمهورية"... خارطة طريق لاستعادة الدولة! - "ناسا" تنشر "رقصة الموت" احتفالا بعيد ميلاد "هابل" - الجوز يساهم في تخفيض الوزن بالتأثير في الدماغ - عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة! - مكالمة هاتفية من نيمار تثير الرعب في ريال مدريد - بالفيديو: صياد يعثر على "وحش" بحري... وسبب غريب لموته

أحدث الأخبار

- معلوف: كسارات ابو ميزان احدثت ضررا بالانسان والثروة الحرجية - أنطوان حداد: ما من قرار يضعف تصميم عين دارة على ايقاف معمل الاسمنت ونهيب بالمسؤولين الا يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه الجريمة المتمادية - الحملة الوطنية لمرج بسري: لكشف دراسات مشروع السد قبل حدوث مجزرة بيئية - جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي - تركيا تتحول لواحدة من أكبر وجهات النفايات في العالم - جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي - العثور على "وحش بحري" في شبكة صياد! - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - افتتاح المؤتمر المصرفي العربي وجائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - اصدقاء الطبيعة شكروا الدكاش على دعمه مشروع احياء الثروة السمكية في خليج جونيه ليكون المستفيد الاول من البحر عبر الشعاب الاسمنتية - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زوج سيرين عبدالنّور يعلّق على صورتها مع تيم حسن!
المزيد
جو معلوف يكشف لنيشان عن طفولته المكسورة: "تربيت بدار للأيتام"
المزيد
بالفيديو: صياد يعثر على "وحش" بحري... وسبب غريب لموته
المزيد
عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة!
المزيد
كولونيل وهاب... والملا عُمر!
المزيد
محليات

مجلس الوزراء أقر البيان الوزاري عون نوه بسرعة إنجازه ودعا للاقلال من الجدال

2019 شباط 07 محليات

الحريري: لمزيد من التضامن الحكومي

#الثائر

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت ظهر اليوم، في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، البيان الوزاري الذي كانت انجزته بالامس اللجنة الوزارية التي شكلها المجلس، وذلك بعد ثلاثة ايام فقط على بدء اجتماعاتها.

ونوه الرئيس عون ب"السرعة التي تم فيها انجاز البيان الوزاري والذي غطت بنوده كل المواضيع الاساسية"، داعيا الى "التركيز على درس جدول الاعمال والاقلال من المداخلات السياسية والجدال الذي لا يعطي نتائج ايجابية ولا يخدم المصلحة الوطنية، علما ان للنقاش السياسي ساحات اخرى مثل مجلس النواب".

ودعا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الوزراء الى "مزيد من التضامن الحكومي وعدم التلهي بالجدل السياسي لانه لا يمكن ان نتفق على كل شيء في السياسة"، مشددا على انه "على المجلس ان يعمل، بعد نيل الثقة، على مواضيع اساسية مهمة ينتظرها اللبنانيون".

خلوة
وكان سبق الجلسة، خلوة بين رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء، تم خلالها عرض اهم النقاط المدرجة في البيان الوزاري.

الجراح
وبعد انتهاء الجلسة، صرح وزير الاعلام جمال الجراح: "عقد مجلس الوزراء جلسة ظهر اليوم برئاسة فخامة رئيس الجمهورية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء والوزراء الذين غاب منهم الوزيران منصور بطيش وحسن مراد. وخصصت الجلسة لدرس مشروع البيان الوزاري".

أضاف: "في مستهل الجلسة، نوه فخامة الرئيس بإنجاز البيان الوزاري بسرعة، لافتا الى وجود 17 نقطة فيه غطت كل المواضيع الاساسية. واضاف فخامته: نأمل ان يصار الى انجاز هذه الافكار لانها ضرورية وتتصل بحاجات اللبنانيين الذين ينتظرون منا الكثير ولا يجب اضاعة الوقت اكثر. ودعا فخامة الرئيس الوزراء الى التركيز على درس جدول الاعمال والاقلال من المداخلات السياسية والجدال الذي لا يعطي نتائج ايجابية ولا يخدم المصلحة الوطنية، علما ان للنقاش السياسي ساحات اخرى مثل مجلس النواب".

وتابع: "تحدث دولة الرئيس سعد الحريري فقال إن السرعة في انجاز البيان الوزاري كانت لافتة، اذ انه لم يستغرق سوى ثلاثة ايام للتوافق عليه وانجازه. ودعا الى المزيد من التضامن الحكومي وعدم التلهي بالجدل السياسي لانه لا يمكن ان نتفق على كل شيء في السياسة، واللبنانيون ينتظرون منا الكثير، وان نعمل على انجاز بعض المواضيع الحياتية والاساسية المهمة، وعلى مجلس الوزراء بعد نيل الثقة العمل على هذه المواضيع".

حوار مع الصحافيين
ثم دار بين الجراح والصحافيين الحوار الاتي:

سئل: ما هي اهم التعديلات التي اضيفت الى البيان؟
اجاب: "معظم التعديلات كانت لغوية وليست جوهرية، وذلك من اجل إيضاح بعض البنود والمواضيع. كما تم اضافة فقرة متعلقة بالثقافة وكيفية الحفاظ على الارث الثقافي، اما الباقي فلم يشهد تغييرا عن البيان الذي انجزته اللجنة الوزارية بالامس".

سئل: هل اتفقتم على موعد الجلسة الاولى بعد نيل الثقة؟
اجاب: "علينا انتظار ما اذا كانت الحكومة ستنال الثقة ام لا".

سئل: هل هناك من تحفظات سجلت؟
اجاب: "التحفظ سمعتموه بالامس من ممثلي القوات اللبنانية وهو حول دور الدولة في مسألة التحرير، وبقي البيان كما تم انجازه بالامس في ما خص هذه النقطة".

اخترنا لكم
"لقاء الجمهورية"... خارطة طريق لاستعادة الدولة!
المزيد
"بهالبلد كل شي بيصير"!
المزيد
عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة!
المزيد
عذراً البلد ليس ملكاً لكم: إنه أمانة من آبائنا أصحاب الايادي النظيفة
المزيد
اخر الاخبار
ما أبرز التهم التي يواجهها كارلوس غصن رئيس نيسان السابق بعد توجيه تهمة جديدة له؟
المزيد
وزارة الصحة: توجيه إنذار لمركز أمان الطبي في دوحة الشويفات بعد الدهم ولا حاجة الى الإقفال
المزيد
وزارة الصناعة: لم نتبلغ قرار مجلس الشورى عن إسمنت الأرز ومستمرون بالمعركة القضائية إحقاقا للحق
المزيد
جنبلاط: إذا لم نتخد إجراءات جدية في تخفيض العجز فالأمور ذاهبة إلى مخاطر كبيرة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سائقو القطارات اليابانية يرفضون حلق لحاهم
المزيد
اليابان توقف كارلوس غصن..!
المزيد
في حادثة لافتة.. مدرب عربي تبرّع بكليته لأحد لاعبي فريقه
المزيد
بالفيديو: تصرف غير مألوف آخر من مرافقة الزعيم الكوري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
معلوف: كسارات ابو ميزان احدثت ضررا بالانسان والثروة الحرجية
الحملة الوطنية لمرج بسري: لكشف دراسات مشروع السد قبل حدوث مجزرة بيئية
تركيا تتحول لواحدة من أكبر وجهات النفايات في العالم
أنطوان حداد: ما من قرار يضعف تصميم عين دارة على ايقاف معمل الاسمنت ونهيب بالمسؤولين الا يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه الجريمة المتمادية
جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي
جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي