Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية: لتفهم موقف لبنان الداعي الى تسهيل العودة الآمنة للنازحين السوريين

2019 شباط 07 محليات

#الثائر

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على تعزيز العلاقات المميزة التي تجمع بين لبنان و ايطاليا في المجالات كافة، منوها خلال استقباله GIUSEPPE CONTE قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، بالتعاون القائم بين البلدين على مختلف المستويات لاسيما منها المساهمة الايطالية في حفظ الامن والاستقرار في لبنان من خلال المشاركة في قوات "اليونيفيل"، اضافة الى برامج التدريب في الجيش اللبناني ولواء الحرس الجمهوري، والعلاقات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

ولفت الرئيس عون الى ان لبنان واجه الارهاب الذي استهدف ارضه وحدوده وتمكن من القضاء على التنظيمات الارهابية، مشيرا الى ان لبنان لا يتدخل في النزاعات بين الدول.

واكد الرئيس عون ان الحكومة سوف تعمل بذهنية جديدة للخروج من الازمة الاقتصادية التي نتجت عن عوامل عدة منها تداعيات النزوح السوري، داعيا الدول الاوروبية الى تفهم موقف لبنان الداعي الى تسهيل العودة الامنة للنازحين السوريين الى المناطق المستقرة في سوريا، وتقديم المساعدات للسوريين في بلدهم لان ذلك يشجعهم على العودة اليها والمساهمة في اعادة اعمارها.

واشار الرئيس عون الى ان لبنان ملتزم تطبيق القرار 1701 وينسق مع قوات " اليونيفيل " للمحافظة على الاستقرار والامن في الجنوب وزرع الطمأنينة في نفوس السكان.

وعرض رئيس الجمهورية لرئيس وزراء ايطاليا للاهداف التي دفعت لبنان الى العمل لانشاء " اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" التي باتت تحظى بدعم عربي ودولي، لانها تهدف الى تفعيل الحوار بين الشعوب والاعراق والطوائف والحضارات وتعميم هذه الثقافة.
وحمّل الرئيس عون الرئيس كونتي تحياته الى الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريللا متمنيا له التوفيق.

وكان رئيس الوزراء الايطالي اعرب عن سعادته لزيارة لبنان مؤكدا على اهمية تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة لاسيما وان ثمة قيما واهدافا مشتركة تجمع بين البلدين.

واكد ان ايطاليا تقف دائما الى جانب لبنان انطلاقا من القواسم المشتركة بين البلدين . وهنأ الرئيس كونتي الرئيس عون بتشكيل الحكومة الجديدة، مشددا على ان بلاده ستواصل دعمها للامن والاستقرار في الجنوب من خلال مشاركتها في "اليونيفيل"، مبديا الاستعداد لاي دور يطلب من ايطاليا لتعزيز الحوار الوطني اللبناني بعيدا عن التدخلات الخارجية.

ونوه الرئيس كونتي بمشروع انشاء "اكاديمية الانسان للحوار والتلاقي" في لبنان معتبرا ان الحوار هو الحل الوحيد للمشاكل كافة لاسيما الارهاب خصوصا ان لبنان هو بلد التسامح والانفتاح والمكان الطبيعي لهكذا حوار.

سجل الشرف
وبعد اللقاء، دوّن الرئيس كونتي الكلمة التالية في سجل الشرف للقصر الجمهوري: "يسرني ان اشكركم، فخامة الرئيس العزيز، على الاستقبال الحار والمحادثات البناءة التي اجريناها اليوم في قصر بعبدا.
واود ان اتقدم منكم بالتهنئة على تشكيل الحكومة الجديدة، وعلى الدور الفاعل الذي قمتم به، صاحب الفخامة، في سبيل تحقيق هذا الانجاز.
مما لا شك فيه ان محادثاتنا اتاحت لي تجديد الالتزام بمواصلة توطيد العلاقات الممتازة واواصر الصداقة التاريخية بين ايطاليا ولبنان، وذلك خدمةً لرفاهية شعبينا.
مع عميق مودتي واسمى عبارات تقديري."
اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المختارة... وجهتها دائما إلى الأمام!
المزيد
بالفيديو: إعلامية عربية تروج للروبوت الجنسي بدلا من الرجال... والسلطات تتدخل
المزيد
مصر.. "بطلتا" الفيديو الإباحي تفجران مفاجأة في أول اعتراف لهما
المزيد
ما تجهلونه عن المدارس الرسمية: أصبحت خاوية وفارغة.. وألف معلم يتقاعد سنوياً!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد