Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV - عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء! - عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري - الجبل خط أحمر... بالمحبة! - "الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟ - البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام - ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-08-2019 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-08-2019 - «لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير - غوغل تطلق تطبيق "Google Go" الخفيف في أنحاء العالم - التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه - سلامه: الأمور تقاس بالنتائج - حاصباني: التصنيف يتغير وممكن أن يتحول الى أفضل اذا قمنا بالخطوات الصحيحة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 20-08-2019 - بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها - هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا - "ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة" - المدعي العام الإيطالي يصدر أمرا بحجز سفينة المهاجرين "أوبن أرمز" - سليمان: حرية التعبير التي يتميز بها لبنان مرتبطة الى حد بعيد بالاعلام الحر والصحافة

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
عون يطلع من الاستراتيجية الدفاعية ويتملص من "سيدر‎" ‎‎
المزيد
ترامب يفعلها مجددا: صورة وتغريدة عن شراء أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية: لتفهم موقف لبنان الداعي الى تسهيل العودة الآمنة للنازحين السوريين

2019 شباط 07 محليات

#الثائر

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على تعزيز العلاقات المميزة التي تجمع بين لبنان و ايطاليا في المجالات كافة، منوها خلال استقباله GIUSEPPE CONTE قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، بالتعاون القائم بين البلدين على مختلف المستويات لاسيما منها المساهمة الايطالية في حفظ الامن والاستقرار في لبنان من خلال المشاركة في قوات "اليونيفيل"، اضافة الى برامج التدريب في الجيش اللبناني ولواء الحرس الجمهوري، والعلاقات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

ولفت الرئيس عون الى ان لبنان واجه الارهاب الذي استهدف ارضه وحدوده وتمكن من القضاء على التنظيمات الارهابية، مشيرا الى ان لبنان لا يتدخل في النزاعات بين الدول.

واكد الرئيس عون ان الحكومة سوف تعمل بذهنية جديدة للخروج من الازمة الاقتصادية التي نتجت عن عوامل عدة منها تداعيات النزوح السوري، داعيا الدول الاوروبية الى تفهم موقف لبنان الداعي الى تسهيل العودة الامنة للنازحين السوريين الى المناطق المستقرة في سوريا، وتقديم المساعدات للسوريين في بلدهم لان ذلك يشجعهم على العودة اليها والمساهمة في اعادة اعمارها.

واشار الرئيس عون الى ان لبنان ملتزم تطبيق القرار 1701 وينسق مع قوات " اليونيفيل " للمحافظة على الاستقرار والامن في الجنوب وزرع الطمأنينة في نفوس السكان.

وعرض رئيس الجمهورية لرئيس وزراء ايطاليا للاهداف التي دفعت لبنان الى العمل لانشاء " اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" التي باتت تحظى بدعم عربي ودولي، لانها تهدف الى تفعيل الحوار بين الشعوب والاعراق والطوائف والحضارات وتعميم هذه الثقافة.
وحمّل الرئيس عون الرئيس كونتي تحياته الى الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريللا متمنيا له التوفيق.

وكان رئيس الوزراء الايطالي اعرب عن سعادته لزيارة لبنان مؤكدا على اهمية تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة لاسيما وان ثمة قيما واهدافا مشتركة تجمع بين البلدين.

واكد ان ايطاليا تقف دائما الى جانب لبنان انطلاقا من القواسم المشتركة بين البلدين . وهنأ الرئيس كونتي الرئيس عون بتشكيل الحكومة الجديدة، مشددا على ان بلاده ستواصل دعمها للامن والاستقرار في الجنوب من خلال مشاركتها في "اليونيفيل"، مبديا الاستعداد لاي دور يطلب من ايطاليا لتعزيز الحوار الوطني اللبناني بعيدا عن التدخلات الخارجية.

ونوه الرئيس كونتي بمشروع انشاء "اكاديمية الانسان للحوار والتلاقي" في لبنان معتبرا ان الحوار هو الحل الوحيد للمشاكل كافة لاسيما الارهاب خصوصا ان لبنان هو بلد التسامح والانفتاح والمكان الطبيعي لهكذا حوار.

سجل الشرف
وبعد اللقاء، دوّن الرئيس كونتي الكلمة التالية في سجل الشرف للقصر الجمهوري: "يسرني ان اشكركم، فخامة الرئيس العزيز، على الاستقبال الحار والمحادثات البناءة التي اجريناها اليوم في قصر بعبدا.
واود ان اتقدم منكم بالتهنئة على تشكيل الحكومة الجديدة، وعلى الدور الفاعل الذي قمتم به، صاحب الفخامة، في سبيل تحقيق هذا الانجاز.
مما لا شك فيه ان محادثاتنا اتاحت لي تجديد الالتزام بمواصلة توطيد العلاقات الممتازة واواصر الصداقة التاريخية بين ايطاليا ولبنان، وذلك خدمةً لرفاهية شعبينا.
مع عميق مودتي واسمى عبارات تقديري."
اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV
المزيد
عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري
المزيد
عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: المصالحة المسيحية لا يمحوها خلاف
المزيد
نادين نسيب نجيم تكشف عن عمرها ونيتها بالاعتزال
المزيد
بري: ما يواجهنا اليوم يفترض منّا جميعاً ان نحصّنَ "الوحدة"
المزيد
جمعية الصناعيين: سنعلن حالة طوارئ صناعية في 27 الجاري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم