Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

أرسلان أدلى بشهادته في حادثة الشويفات: إتخذت صفة الادعاء الشخصي بمحاولة قتلي بعد الهجوم على السراي الارسلانية

2019 كانون الثاني 23 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




توجه رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني الوزير طلال أرسلان إلى مبنى قصر العدل في بعبدا صباح اليوم، حيث أدلى، بناء على طلبه، بشهادته أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور في قضية حادثة الشويفات والاشتباك المسلح، وأعلن على الأثر أنه اتخذ صفة الادعاء الشخصي "بمحاولة قتلي وهدر دمي بعد الهجوم على السراي الارسلانية في الشويفات".

وقال: "لقد قدمت اليوم كل المعطيات والتفاصيل وسميت الشهود بالكامل، وتبين بوضوح ان هناك خطأ كبيرا حصل من النيابة العامة بادعائها في 16/5/2018 على الشباب الثمانية بتهمة من دون وجود أي دليل حسي او وجود شهود عيان او طبيب شرعي ولا أدلة جنائية، وهذا أمر سجلنا عليه اعتراضا كبيرا في المحضر لان القانون يعتبر الادعاء والاتهام والتوقيفات وكل ما حصل خاطىء، ولا يجوز لنيابة عامة أن تدعي على احد في اشتباك مسلح حصل بين حزبين وذهب ضحيته الشهيد علاء ابو فرج. وان جزءا كبيرا من وجودي اليوم هنا لاعرف كيف استشهد علاء ابو فرج، لانني معني كابن الشويفات بكل شاب وصبية من الشويفات، ولم أحضر اليوم الى قصر العدل لاغطي اي جرم ولا لاغطي اي امر حصل، بل جئت لاؤكد ولاوضح بشهود عيان وليس باقاويل، ولقد سميت اكثر من 24 شاهدا من الشويفات شهدوا كل الذي حصل، وطبعا لدينا الكثير من الشهود بعد، ولكن اكتفينا بعدد 24 شاهدا، ويمكننا تسمية مئة شاهد لنؤكد كل ما حصل، ولنؤكد كل الاتهامات السياسية الباطلة التي حصلت بحقنا طوال ثمانية أشهر، وسكتنا واحترمنا القضاء واحترمنا القانون وحاولنا جهدنا لنتوصل الى حلول مشرفة للجميع".

وأضاف: "ليس هناك شيء اسمه حصانة عندما يتعرض دم الناس للمتاجرة، فهنا لا حصانة نيابية ولا وزارية ولا قضائية، التزوير ليس لديه حصانة، ومن يفكر للحظة ان الحصانة تعنيني فهي لا تعنيني بشيء على الاطلاق. انا مستعد وعندي الجرأة والصدق والشفافية والامانة".

وتابع: "لقد تغاضيت عن الكثير من الامور ولكن اليوم اضطررت الى اتخاذ صفة الادعاء الشخصي بمحاولة قتلي وهدر دمي بعد التعرض والهجوم على السراي الارسلانية في الشويفات، باعتبارها منزلي ومكتبي في الوقت نفسه، وقد سجلت هذا الادعاء في المحضر، والآن على القضاء ان يتحمل مسؤوليته كاملة من دون مواربة ومن دون مسايرة لاحد، وجميعنا تحت سقف القانون وليس لدينا مشكلة في هذا الشأن، انما لكي يكون القضاء نزيها وشفافا، عليه ان يتحمل مسؤولية الاتهام المباشر وليس ان "يفشوا خلقهم بأناس معترة لا تتحمل مسؤولية الذي حصل"، وما حصل في الشويفات حصل نتيجة قرار سياسي مسبق ومحضر له ومحرض عليه في الإعلام امام كل اللبنانيين، وعلى القضاء ان يثبت نزاهته في هذا الموضوع وان يتخذ خطوات، واذا كان طلال ارسلان مدانا، فليدنه ولا يتردد".

وقال: "ما تعودنا ان نضع الناس ونتلطى وراءهم. صدرنا قبل صدر كل الناس، ومن يعتبر نفسه زعيما وقائدا ووزيرا يصغر كثيرا اذا تاجر بدم الناس، ولهذا حضرت الى بعبدا واتحمل كامل المسؤولية اذا كنا مدانين. ولكن التستر على أحد على قاعدة ان "الفاجر يأكل مال التاجر" في هذه البلد مع طلال أرسلان لا يمشي".

وسئل هل يقصد بالكلام عن الحصانة والتحريض النائب أكرم شهيب، أجاب أرسلان: "طبعا الكلام السياسي التحريضي بحقي الذي سمعناه في الشويفات وفي عاليه هو من يتحمل المسؤولية الأولى عن كل ضربة كف وكل ما حصل في كل ضيعة وليس فقط في الشويفات، وبالتالي ثمة من يعتقد أن ثمة اناسا "حيطهم واطي وناس حيطهم عالي"، وانا أمام قصر العدل اقول ثمة حائط واحد يتساوى عنده كل الناس، ولا أحد فوق القضاء والعدالة، وعندما استشهد علاء رحمه الله، ليس لنصبح في الشويفات نتيجة التزوير والاهمال وقلب الحقائق، بأكثر من شهيد واكثر من فتنة في الشويفات وخارجها، فالناس لم تعد تحتمل، ونحن مسؤولون ولا نتهرب من مسؤولياتنا السياسية، انما نحن لسنا القتلة، فليبحثوا عن القاتل ونحن جاهزون للتعاون مع الجميع".

وردا على سؤال عما إذا كان يتخوف من عودة التشنج الى الشارع، قال: "منذ ثمانية أشهر وانا اتحمل كل انواع الموبقات والاتهامات والظلم والتعدي على كرامات الناس والعائلات، ولم يعد هناك استعداد للتحمل اكثر، ولذلك، وايمانا مني بالقضاء ونزاهته، أتيت الى هنا وطلبت الاستماع لشهادتي وتدوينها في المحضر، لنرى كيف ستتصرف النيابة العامة مع هذه الشهادة، التي تحدثت فيها عن وقائع واسماء وشهود، وإن تم إهمالها فذلك يعني أن الحميع متورط، فليتفضلوا وليستدعوا جميع المعنيين الى التحقيق، وها أنا أتيت، فماذا حدث وما المانع؟

وهل سيسلم امين السوقي الى القضاء، اجاب: "امين السوقي وغيره أبرياء حتى تثبت ادانتهم، وانا لم اتهم احدا، وبالنسبة الي، الحزب الاشتراكي واعضاؤه هم الذين قاموا بالهجوم على منزلي ومكتبي في السراي الارسلانية في الشويفات لمحاولة قتلي، قلت وما زلت اقول لا ادعي على احد منهم واعتبرهم جميعا أبرياء حتى تثبت إدانتهم، فمن المعيب اتهام امين السوقي والشباب المتهمين اتهاما سياسيا دون ادلة ودون شهود ودون فيديوات، حتى الفيديوات التي قدموها استندت اليها اليوم، وهم من قدموها للقضاء، وهي تبين اختلافا فاضحا في التوقيت، وكل الذي قيل في التفاصيل المملة في الملف تناولته بندا بندا بأدق التفاصيل، ولست أدعي ان معي الحق وغيري مخطئ، لكن فلنترك القضاء يأخذ مجراه، وان كان وليد جنبلاط يريد القضاء فذلك أمر ممتاز، وطلال ارسلان ايضا يريد القضاء، شرط ان نكون كلانا تحت سقف القضاء، وليس بشكل استنسابي. وأن نريد القضاء فقط على أمين السوقي ولا نريد القضاء والقانون على اكرم شهيب، فهذا الامر لن يحصل، وبكل صراحة اقولها، ظلم في السوية عدل في الرعية، ولن نسمح بأن يتلطى احد بحصانته النيابية، وبالنسبة الي امين السوقي يساوي عشرة نواب".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طاه مشهور يقدم أطباقه الفاخرة لعشرات المشردين بسبب كورونا
المزيد
السفيرة الفرنسية: تأليف الحكومة يشكل المرحلة الأولى والأساسية لتعافي لبنان
المزيد
جنبلاط ينشر صوراً لأمواج عاتية وسفن تغرق: "البلاد اليوم"
المزيد
الخزانة الأميركية: واشنطن تعدل قواعد عقوبات على سوريا تخص المنظمات غير الحكومية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟