Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

الحريري إستقبل سفيرة كندا ومجلس القضاء الأعلى

2019 كانون الثاني 15 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" سفير الجمهورية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا، وتناول اللقاء آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تقوية العلاقات بين البلدين.
وخلال اللقاء سلم الحريري السفير الايراني مذكرة موجهة الى الرئيس الايراني الدكتور حسن روحاني تطالبه بالافراج عن السجين اللبناني نزار زكا.

فيروزنيا
بعد اللقاء قال فيروزنيا: "كانت فرصة طيبة للغاية جمعتنا مع الرئيس الحريري، وتحدثنا مع دولته عن العلاقات الثنائية من جهة والتطورات الاقليمية من جهة أخرى، ونحن ندعم كل الجهود الرامية الى التسريع في تشكيل الحكومة اللبنانية العتيدة برئاسة الرئيس الحريري، ونأمل ان تبصر الحكومة اللبنانية النور في اسرع وقت ممكن. اننا في الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد دائم لتوثيق العلاقات الثنائية مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة وتعزيزها في كل المجالات السياسية والاقتصادية والامنية، ونحن لطالما تعاونا مع الدولة اللبنانية سابقا وحاليا، وسوف نستمر في هذا التعاون في الاتجاه الذي يرسخ الهدوء والامن والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق. أما على صعيد التطورات الاقليمية فنريد ان نقول في هذا الاطار ان الولايات المتحدة الاميركية التي تريد ان تروج لنفسها على انها دولة غيورة على مصلحة هذه المنطقة وشعوبها، فهذا المنطق لا يصدقه احد. فهي لطالما كانت تدعي انها حريصة على امن هذه المنطقة واستقرارها وهدوئها وازدهارها، ولكن هذا الموقف النظري يتناقض مع السلوك العملي، خصوصا ان هذا الامر ينطبق على الإدارة الاميركية الحالية التي لطالما نقضت الكثير من التعهدات والالتزامات الدولية الملقاة على عاتقها، وهي لا تسعى على المستويين الاقليمي والدولي، إلا لتحقيق المآرب التجارية والاقتصادية والمالية التي ترمي اليها، وأكبر دليل على ان الأميركيين ليسوا غيارى على مصلحة هذه المنطقة وشعوبها، هو هذا الدعم الاميركي المطلق للاعتداءات التي يمارسها الكيان الصهيوني بشكل يومي وسافر".

وأسف "لأن دول هذه المنطقة تدفع أثمانا باهظة نتيجة للسياسات الأميركية الخاطئة وغير المنطقية، خصوصا في ظل حكم الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب الذي أدت سياسته الى رفع مستوى التوتير والتشنج على المستوى العام في هذه المنطقة. نحن نعتقد ان الظرف الامثل لهذه المنطقة ليبصر النور، ليس فقط عندما تسحب الولايات المتحدة الاميركية قواتها العسكرية من الأراضي السورية، بل ان تلملم نفسها وتخرج بشكل نهائي من كل هذه المنطقة، وان تكف الإدارة الأميركية عن تقديم هذا الدعم المطلق للكيان الصهيوني المحتل، بالشكل الذي يسمح لكافة دول المنطقة وحكوماتها ان تتعاون مع بعضها البعض بما يحقق غدا افضل لهذه المنطقة، ويرسخ الامن والهدوء والاستقرار والازدهار لشعوبها. وفي هذا الاطار نحن في الجمهورية الاسلامية الايرانية نقف الى جانب لبنان الشقيق وكل دول المنطقة، ولكن بطبيعة الحال، فإن شعوب هذه المنطقة تعرف الوقائع والحيثيات بشكل جيد، وكل هذه الاطراف تدرك حقيقة التصرفات والنيات الاميركية المبيتة لدول وشعوب المنطقة وهذا يجعلها ان لا تراهن على هذا الفرس الخاسر".

سئل: بعد مرور قرابة الستة أشهر على تعيينك، انت تزور الرئيس الحريري لاول مرة، فما هو سبب توقيت هذه الزيارة؟
أجاب: "في بعض الاحيان هناك ظروف تفرض نفسها، ولكن في نهاية المطاف اللقاء كان جيدا جدا، وبناء مع دولته، وقد كنت في فترة في إيران في إجازة تقارب الشهرين، والرئيس الحريري في مناسبات أخرى لم يكن موجودا في لبنان. المهم ان اللقاء كان بناء وجيدا للغاية".

سئل: هل يمكن ان نعتبر ان زيارتكم هي رد على زيارة هيل للبنان وتأتي ضمن الكباش الاميركي-الايراني الذي ينعكس تأخيرا على تشكيل الحكومة اللبنانية؟
أجاب: "طبعا، نحن بشكل اساسي ما يهمنا بالدرجة الأولى هو العلاقات الثنائية والبناءة والمميزة الموجودة بين لبنان وإيران، وبالتالي نركز على هذا الامر اكثر من اي شيء آخر".

سئل: كيف ستساعد ايران لبنان على التسريع في تشكيل الحكومة لان البعض يعتبركم تأخذون الحكومة رهينة في طار صراعكم مع الولايات المتحدة في المنطقة؟
أجاب: "انا اعلنت اكثر من مرة وأؤكد في هذا الإطار ايضا ان الجمهورية الإسلامية الايرانية تشدد على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وانا لا اعتقد انه ينبغي ربط هذه المسألة بالعوامل الخارجية".

لامورو وكومار
واستقبل الحريري سفيرة كندا ايمانويل لامورو في حضور المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار ونائبة رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة عبير شبارو.
بعد اللقاء قالت السفيرة الكندية: "لقد عقدنا أنا والمدير الإقليمي للبنك الدولي اجتماعا مثمرا للغاية مع الرئيس الحريري حيث ناقشنا موضوع مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة الذي سيعقد هذا السبت في بيروت، وسيجمع ممثلين من الأردن والعراق ولبنان إضافة إلى القطاع الخاص وممثلي المجتمع المدني. نعتقد أن المؤتمر سيكون فرصة لدعم مشاركة المرأة المتزايدة في اقتصاد هذه البلدان الثلاثة. ويسعدنا أن يلعب الرئيس الحريري دورا قياديا في هذه القضية وفي هذا المؤتمر. وسيتخلل المؤتمر الإعلان والدعم لزيادة دور المرأة في اقتصاديات هذه الدول الثلاث، والتي نعتقد أنها يمكن أن تحدث فرقا حقيقيا في النمو الاقتصادي والوضع الاقتصادي في منطقة المشرق".

مجلس القضاء الاعلى
واستقبل الحريري مجلس القضاء برئاسة القاضي جان فهد في زيارة تهنئة بحلول العام الجديد.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"صفر خبز بالاسواق" في اليومين المقبلين؟ العين على الدولة
المزيد
ما الذي يحدث في لبنان الآن مع عدم وجود رئيس؟
المزيد
على دراجته البخارية.. بالصورة- مقتل زعيم "داعش" في سوريا بضربة أميركية
المزيد
بايدن: انفجار بولندا ربما لم يكن بسبب صاروخ أُطلق من روسيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس