Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
مقالات وأراء

فرمانات همايونية!

2019 كانون الثاني 10 مقالات وأراء

#الثائر

دعوة سوريا إلى القمة الانمائية العربية المفترض أن تلتئم في بيروت بعد ثمانية أيام دونها محاذير، فجرى استبعادها على خلفية أن ثمة أسبابا موجبة متصلة بإعادة ترتيب البيت العربي وصولا لاستعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وحضور ليبيا القمة مرفوض بالاستناد إلى موقف نواب حركة "أمل"، إذ لم يخفوا احتجاجهم من دعوة ليبيا إلى القمة، حتى أن النائب علي خريس هدد قائلا "ما تجربونا"!

وما هو مستغرب أن ليبيا وفي عهد العقيد معمر القذافي دعيت للمشاركة في القمة العربية في بيروت عام 2001 ومثلها يومذاك الوزير الليبي أمين شؤون الوحدة الأفريقية عبد السلام التريكي، فما هو الموجب اليوم لرفض مشاركة ليبيا بعد سقوط نظام القذافي المسؤول عن هذه الجريمة، ولماذا نحاسب ليبيا التي كانت مصادرة من خلال ديكتاتورية القذافي يوم كان الحاكم المطلق، يسبغ على نفسه ألقابا وهمية، حتى أعلن نفسه "ملك ملوك أفريقيا".

ومن ثم قضية الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه هي قضية جميع اللبنانيين، وهذا الأمر يتطلب موقفا وطنيا وضحا، وموقفا رسميا واحدا، ولا بد من الخروج بتوجه وطني حيال هذه الجريمة التي لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وستظل حاضرة لانها تمس كرامة لبنان بكل طوائفه ومذاهبه.

من جهة ثانية، ما تزال دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل القمة بسبب استبعاد سوريا عن المشاركة فيها، تلاقي ارتدادات داخلية، خصوصا وأن موضوع مشاركتها لا يقرره لبنان، هذا بالإضافة إلى أن الرئيس بري متمسك بقرار التأجيل لعدم وجود حكومة، وبسبب عدم دعوة سوريا من جهة ودعوة ليبيا من جهة ثانية.

وفي هذا السياق، يبدو أن الأمور متجهة نحو التصعيد، بعد دعوة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى إلى اجتماع طارئ لهيئتيه الشرعية والتنفيذية صباح اليوم، وجاء ذلك توازيا مع موقف وزير العدل سليم جريصاتي طلب بموجبه تفعيل قضية الموقوف هنيبعل القذافي، وتحويل الملف إلى التفتيش القضائي، لكونه تحول الى قضية رأي عام بلغت لجنة حقوق الإنسان في جنيف، ومراجعة جريصاتي طلبت التدقيق في المسار القضائي للتوقيف، وما اذا كان هناك تجاوز قانوني لكي لا يتهم لبنان بالاحتجاز لا سيما بعد المراجعة في هذا الشأن من الحكومة الليبية ومن الدولة السورية التي قدمت مذكرة استرداد لكونه خطف من أراضيها، ما دفع النائب علي بزي إلى انتقاد ما أسماه "فرمان وزير العدل".

ما يؤسف فعلا أن يبدو لبنان منقسما، وأن تطالعنا من اليوم وصاعدا فرمانات همايونية تعزز مثل هذا الانقسام!

اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاووق: بطرد داعش والنصرة قطعنا اليد الإسرائيلية التي كانت تريد طعن الجيش والشعب والمقاومة في الظهر
المزيد
10 أغذية تنصرك على "إدمان السكر"
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
شدياق: تحية للفنان بديع ابو شقرا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية