Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 21-03-2019 - بو عاصي: ألا يمون حزب الله على النظام الذي قاتل في سوريا من أجله لإقناعه بضرورة عودة النازحين؟ - ترامب: لقد حان الوقت للاعتراف بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان - مجلس الوزراء عين اعضاء المجلس العسكري - قداس "التوبة والمغفرة"... المصالحة إرادة وثقافة! - 8 تطبيقات ذكية لمساعدة مرضى ألزهايمر - ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث! - الحليب مع الشاي والقهوة.. يقي من "سرطان المريء" - فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد" - البستاني: اذا ما بدأنا بتنفيذ الخطة بعد أسبوع من اليوم سنكلّف الدولة اللبنانية أكتر من 150 مليون دولار كل شهر! - الوزير عطالله ينفي خبر رعاية الرئيس عون للمصالحة بين جنبلط وإرسلان كما ورد ذكره... وهذه التفاصيل - بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم! - الرئيس عون: المجتمع الدولي يسعى لاخذ النازح رهينة ليقبض ثمنه في الحل السياسي ولبنان سيتصرف وفق مصلحته العليا - تدابير سير مواكبة لزيارة بومبيو - الرئيس عون امام وفد اندية الليونز: ان العطاء من الذات للاخر من اشرف الاعمال التي يقوم بها الانسان - لجنة عودة النازحين بقاعا أعدت خريطة طريق للعودة ودعت الى اخلاء مخيمات لتسببها بتلوث مجاري الانهر - اللجنة الدولية لحقوق الانسان التقت لحود: لمحاكمة الجيش الإسرائيلي على جرائمه في غزة - أمين الجميل في ندوة عن مستقبل الصحافة اللبنانية - الراعي معايدا الأم: لتنقل القيم اللبنانية العريقة الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل أفضل

أحدث الأخبار

- إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة - فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي - حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل - المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020 - متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي - إطلاق المسح البيئي البحري في الرقعتين رقم 4 و9 البستاني: قطاع البترول يتبع أفضل المعايير العالمية جريصاتي: العمل ينفذ بحرفية - اللجان أقرت مشروع محمية حرج بيروت والمنطقتين الاقتصاديتين لصور والبترون الفرزلي: لجنتان لمشروع المحميات ولزاب الضنية واقتراح المياه - عز الدين: الجهود المجتمعية ليست بديلا من سياسات الدولة ولكن يجب المبادرة - ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ووزارة الداخلية والبلديات وزارة البيئة تطلق حملة توعوية بيئية بعنوان:"بتعاقبو بحريتو، بتتعاقب بحريتك! - لجنة كفرحزير البيئية تطالب الحكومة بالاستقالة في حال اعطاء مهل لتغطية عمل مقالع مصانع الاسمنت - وفد من بلديات شرقي زحلة طالب وزارة الطاقة بضمهم الى كهرباء زحلة - وفد من حزب الخضر زار وجريصاتي وتابع معه شؤونا بيئية - أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة - وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا - إجتماع في السراي لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون تحت مظلة الاستخدام الآمن للمواد الكيميائية - شدياق شاركت في انطلاق أعمال المنتدى العربي الثاني : لكسر الجمود السياسي وخلق بيئة اقتصادية مؤاتية للاستثمار - "القهوة" توقف نمو سرطان البروستاتا! - مصلحة الليطاني: المياه عند نقطتي الخردلي والطيبة غير صالحة للشرب والري وفقا للتحاليل الا بعد المعالجة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم!
المزيد
ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث!
المزيد
فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"
المزيد
تيمور جنبلاط يوجّه "3 تحيات" بعيد الأمّ.. تعرّفوا الى والدته
المزيد
الرئيس عون امام وفد اندية الليونز: ان العطاء من الذات للاخر من اشرف الاعمال التي يقوم بها الانسان
المزيد
مقالات وأراء

لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0!

2019 كانون الثاني 09 مقالات وأراء

#الثائر

– أنور عقل ضو

لم يأتِ فوز قطر على لبنان 2-0 في المباراة في المباراة الثانية من الدور الاول للمجموعة الخامسة من مسابقة كأس آسيا الـ 17 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى الاول من شباط (فبراير) 2019 مفاجئا، فعندما يكون لبنان مهزوما بسياسييه يصبح من الصعب على رياضييه انتشاله من وهاد الخيبة والإحباط، حتى ولو تمتعوا بخبرات فنية استثنائية وبمهارات عالية وبطول صبر وأناة، فذلك لا يعوض أنهم ينتمون إلى بلد يواجه هزائمه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومؤخرا الخدماتية.

الرياضة ليست مهارات فنية وقدرات جسدية فحسب، وإنما هي منصة تُــنَمِّــــي الروحَ الوطنية لدى أي منتخب في العالم، لاعبين وجهازا فنيا وإداريا وجمهورا، والرياضيون عموما يرفعون بلدانهم إلى أعلى ويتصدرون منصات التتويج عندما يكونون أقوياء من الداخل، بعنفوان وكرامة وإباء، ولا يعانون الخذلان من طبقة سياسية ضنت على وطنهم وشعبهم بحكومة، أنَّى كانت المسوغات والتبريرات، وإذا كانت الرياضة نضال وتعب في ميادين المواجهة، فالسياسة كذلك نضال في حاضرة العمل العام من أجل رفاه المواطن ومستقبل أبنائه.

تزدهر الرياضة وتتطور ساعة نوفر لها البنى التحتية من ملاعب ومرافق عامة، لا أن نترك ملعبا دون رعاية إلى أن يذبل عشبه الأخضر، ونضطر إلى زراعته مجددا، وتزدهر الرياضة عندما يشعر الرياضيون أنهم محضونون من دولة ومؤسسات على مدار السنة، ويحظون باهتمام دائم، لا انتقائيا ولا موسميا، وألا نتطلع إليهم فقط وهم يخوضون مباراة لأقل من ساعتين، ونحملهم فوق إمكانياتهم وقدراتهم ليعوضوا بعض خيباتنا، لا أن تتحول الفرق الرياضية ممثلة لطوائف ومذاهب، ونضطر إلى الاستعانة بالقوى الأمنية لفض اشتباكات الجمهور تجنبا لفتنة طائفية!

كنا نتوقع أن يبذل المسؤولون جهودا مضاعفة لتشكيل حكومة تتمكن من مواجهة سيل الفضائح والكوارث، وتتفرغ لمعالجة أزماتنا المقيمة والناشئة مع استمرار الفساد ، ليهدوا منتخبنا الوطني حدا أدنى من استقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، لا أن يتوجهوا بدعم المنتخب عبر بيانات وتغريدات وحث أبطاله على تعويض خساراتهم الدائمة.

نحيي أبطالنا ونرفع لهم آيات التقدير على ما بذلوا من تعب وعرق، ونقول لهم لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0، أما أنتم فلم تُهزموا بغض النظر عن نتيجة المباراة!

اخترنا لكم
وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية
المزيد
بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم!
المزيد
قداس "التوبة والمغفرة"... المصالحة إرادة وثقافة!
المزيد
لغم التعيينات العسكرية!
المزيد
اخر الاخبار
وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية
المزيد
بو عاصي: ألا يمون حزب الله على النظام الذي قاتل في سوريا من أجله لإقناعه بضرورة عودة النازحين؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 21-03-2019
المزيد
ترامب: لقد حان الوقت للاعتراف بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اسرائيل باشرت صب اسمنت في خراج العديسة وأوقفت تركيب البلوكات
المزيد
فرنجيه التقى سفيرة الدانمارك في بنشعي
المزيد
كنعان: إن نجحنا باعادة النازحين بالتفاوض قمنا بواجبنا وإن فشلنا كان لنا شرف المحاولة
المزيد
المجلس الشيعي: لعدم دعوة الوفد الليبي الى القمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت
فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي
المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020
لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة
حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل
متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي