Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
استهداف ناقلات النفط... تصاعد المخاوف على الإمدادات والأسواق
المزيد
مقالات وأراء

لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0!

2019 كانون الثاني 09 مقالات وأراء

#الثائر

– أنور عقل ضو

لم يأتِ فوز قطر على لبنان 2-0 في المباراة في المباراة الثانية من الدور الاول للمجموعة الخامسة من مسابقة كأس آسيا الـ 17 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى الاول من شباط (فبراير) 2019 مفاجئا، فعندما يكون لبنان مهزوما بسياسييه يصبح من الصعب على رياضييه انتشاله من وهاد الخيبة والإحباط، حتى ولو تمتعوا بخبرات فنية استثنائية وبمهارات عالية وبطول صبر وأناة، فذلك لا يعوض أنهم ينتمون إلى بلد يواجه هزائمه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومؤخرا الخدماتية.

الرياضة ليست مهارات فنية وقدرات جسدية فحسب، وإنما هي منصة تُــنَمِّــــي الروحَ الوطنية لدى أي منتخب في العالم، لاعبين وجهازا فنيا وإداريا وجمهورا، والرياضيون عموما يرفعون بلدانهم إلى أعلى ويتصدرون منصات التتويج عندما يكونون أقوياء من الداخل، بعنفوان وكرامة وإباء، ولا يعانون الخذلان من طبقة سياسية ضنت على وطنهم وشعبهم بحكومة، أنَّى كانت المسوغات والتبريرات، وإذا كانت الرياضة نضال وتعب في ميادين المواجهة، فالسياسة كذلك نضال في حاضرة العمل العام من أجل رفاه المواطن ومستقبل أبنائه.

تزدهر الرياضة وتتطور ساعة نوفر لها البنى التحتية من ملاعب ومرافق عامة، لا أن نترك ملعبا دون رعاية إلى أن يذبل عشبه الأخضر، ونضطر إلى زراعته مجددا، وتزدهر الرياضة عندما يشعر الرياضيون أنهم محضونون من دولة ومؤسسات على مدار السنة، ويحظون باهتمام دائم، لا انتقائيا ولا موسميا، وألا نتطلع إليهم فقط وهم يخوضون مباراة لأقل من ساعتين، ونحملهم فوق إمكانياتهم وقدراتهم ليعوضوا بعض خيباتنا، لا أن تتحول الفرق الرياضية ممثلة لطوائف ومذاهب، ونضطر إلى الاستعانة بالقوى الأمنية لفض اشتباكات الجمهور تجنبا لفتنة طائفية!

كنا نتوقع أن يبذل المسؤولون جهودا مضاعفة لتشكيل حكومة تتمكن من مواجهة سيل الفضائح والكوارث، وتتفرغ لمعالجة أزماتنا المقيمة والناشئة مع استمرار الفساد ، ليهدوا منتخبنا الوطني حدا أدنى من استقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، لا أن يتوجهوا بدعم المنتخب عبر بيانات وتغريدات وحث أبطاله على تعويض خساراتهم الدائمة.

نحيي أبطالنا ونرفع لهم آيات التقدير على ما بذلوا من تعب وعرق، ونقول لهم لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0، أما أنتم فلم تُهزموا بغض النظر عن نتيجة المباراة!

اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قبل خطاب نصر الله... الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة إلى "حزب الله"
المزيد
لبنان وأوكرانيا... مجالات التعاون الممكنة!
المزيد
تكتل الجمهورية القوية استغرب قرار كسارة عين دارة: الشورى يعرض نفسه للشك والمساءلة
المزيد
اسرائيل باشرت صب اسمنت في خراج العديسة وأوقفت تركيب البلوكات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية