Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان - الاستماع الى افادة ارسلان في قضية مقتل علاء ابي فرج

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
"وفاة غامضة" لطفل سوري في لبنان.. وبلدية بيروت تعلق
المزيد
مقالات وأراء

لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0!

2019 كانون الثاني 09 مقالات وأراء

#الثائر

– أنور عقل ضو

لم يأتِ فوز قطر على لبنان 2-0 في المباراة في المباراة الثانية من الدور الاول للمجموعة الخامسة من مسابقة كأس آسيا الـ 17 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى الاول من شباط (فبراير) 2019 مفاجئا، فعندما يكون لبنان مهزوما بسياسييه يصبح من الصعب على رياضييه انتشاله من وهاد الخيبة والإحباط، حتى ولو تمتعوا بخبرات فنية استثنائية وبمهارات عالية وبطول صبر وأناة، فذلك لا يعوض أنهم ينتمون إلى بلد يواجه هزائمه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومؤخرا الخدماتية.

الرياضة ليست مهارات فنية وقدرات جسدية فحسب، وإنما هي منصة تُــنَمِّــــي الروحَ الوطنية لدى أي منتخب في العالم، لاعبين وجهازا فنيا وإداريا وجمهورا، والرياضيون عموما يرفعون بلدانهم إلى أعلى ويتصدرون منصات التتويج عندما يكونون أقوياء من الداخل، بعنفوان وكرامة وإباء، ولا يعانون الخذلان من طبقة سياسية ضنت على وطنهم وشعبهم بحكومة، أنَّى كانت المسوغات والتبريرات، وإذا كانت الرياضة نضال وتعب في ميادين المواجهة، فالسياسة كذلك نضال في حاضرة العمل العام من أجل رفاه المواطن ومستقبل أبنائه.

تزدهر الرياضة وتتطور ساعة نوفر لها البنى التحتية من ملاعب ومرافق عامة، لا أن نترك ملعبا دون رعاية إلى أن يذبل عشبه الأخضر، ونضطر إلى زراعته مجددا، وتزدهر الرياضة عندما يشعر الرياضيون أنهم محضونون من دولة ومؤسسات على مدار السنة، ويحظون باهتمام دائم، لا انتقائيا ولا موسميا، وألا نتطلع إليهم فقط وهم يخوضون مباراة لأقل من ساعتين، ونحملهم فوق إمكانياتهم وقدراتهم ليعوضوا بعض خيباتنا، لا أن تتحول الفرق الرياضية ممثلة لطوائف ومذاهب، ونضطر إلى الاستعانة بالقوى الأمنية لفض اشتباكات الجمهور تجنبا لفتنة طائفية!

كنا نتوقع أن يبذل المسؤولون جهودا مضاعفة لتشكيل حكومة تتمكن من مواجهة سيل الفضائح والكوارث، وتتفرغ لمعالجة أزماتنا المقيمة والناشئة مع استمرار الفساد ، ليهدوا منتخبنا الوطني حدا أدنى من استقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، لا أن يتوجهوا بدعم المنتخب عبر بيانات وتغريدات وحث أبطاله على تعويض خساراتهم الدائمة.

نحيي أبطالنا ونرفع لهم آيات التقدير على ما بذلوا من تعب وعرق، ونقول لهم لبنان المهزوم سياسيا يخسر في قطر 2-0، أما أنتم فلم تُهزموا بغض النظر عن نتيجة المباراة!

اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
النائب العام الفرنسي: مهاجم ستراسبورغ هتف الله أكبر!
المزيد
تيمور جنبلاط: شكرا لأصدقائنا الروس وثقتنا بهم بتحرير المختطفين كانت ثابتة
المزيد
ما هو تأثير القهوة على الرغبة الجنسية؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟