Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم - سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
"وفاة غامضة" لطفل سوري في لبنان.. وبلدية بيروت تعلق
المزيد
فن وثقافة

عرض فيلم كفرناحوم في صالة سينما في مونتريال

2019 كانون الثاني 08 فن وثقافة

#الثائر


عرض في صالة سينما GuzzoSpheretech في مونتريال - كندا الفيلم اللبناني كفرناحوم للمخرجة ناين لبكي بدعوة من جمعية LCF (Canada-Lebanon Foundation) ممثلة بشخص رئيستها نيكول عبد المسيح، التي تدأب على اختيار عرض الاعمال السينمائية والفنية اللبنانية في كندا بهدف إلقاء الضوء عليها من جهة، وتأمين التمويل اللازم للجمعية التي تعنى بالاطفال ذوي الحاجات الخاصة في لبنان.

وفي اتصال أجرته "الوكالة الوطنية للاعلام" مع عبد المسيح، شرحت أهداف الجمعية ونشاطاتها، وقالت: "تأسست الجمعية منذ عام 2000 وهي تعنى بالاطفال المعوقين جسديا وذوي المشاكل الاذنية، المشردين، المعنفين، المغتصبين والمصابين بالتوحد في لبنان، وتتركز مهمتنا الانسانية على تأمين ما يحتاجون إليه من دعم مادي، إضافة الى تبني أطفال من الطبقة الفقيرة، فنتكفل بدفع اقساطهم المدرسية وطبابتهم ليتسنى لهم العيش بكرامة وتأمين مستقبلهم وحياتهم".

وعن الجمعيات التي يتم التنسيق معها، قالت: "نحن ننسق ونتعامل مع 4 جمعيات لبنانية هي: Sesobel، IRAP، Afel، وSaint Vincent de Paul. نشاطاتنا كجمعية تضم 12 منتسبا يتركز على عرض افلام لبنانية في الصالات اللبنانية، تقديم عروض فنية مختلفة والعمل على لقاءات دورية نجمع من خلالها العائلات اللبنانية بهدف التعرف على بعضها البعض وجمع الاموال التي تسمح لنا بتغطية تكاليف ومصاريف اطفالنا في لبنان. واليوم، عرضنا فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي الذي جمع ابناء جاليتنا والجاليات العربية الشقيقة على امل عرض افلام ثانية في مواسم اخرى".

وفي الختام شددت عبد المسيح على "ضرورة تفاعل المنتجين اللبنانيين مع الجمعية في كندا لان الهدف هو مساعدة اضعف الناس، الاطفال الذين لا عون لهم ولا معيل، الا الايادي البيضاء التي تمتد لتقديم الخدمات المطلوبة".
اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مكتب اعلام بري: ما ورد في بيان القمة الاقتصادية مختلق وعار عن الصحة
المزيد
كيان مار يوحنّا مارون في خطر؟
المزيد
رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل
المزيد
المثالثة... إنتحار وخراب!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟