Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

لحود: اللبنانيون يستقبلون العام الجديد بخيبة أمل لعدم تشكيل الحكومة

2018 كانون الأول 30 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

توجه الرئيس العماد إميل لحود ، بنداء، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، استهله بالقول: "كم تمنينا للبنان واللبنانيين، حلول العام الميلادي الجديد، حاملا معه بشائر الانفراج السياسي، بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، التي وعدنا بها".

ورأى أن "اللبنانيين يستقبلون العام الجديد، بخيبة أمل، جراء العجز عن تشكيل حكومة وحدة وطنية، والاستمرار بحكومة تصريف أعمال، فيما الوقت يداهمنا، ونحن أمام استحقاق مهم، ألا وهو انعقاد القمة الاقتصادية في لبنان، في حين أدركتنا المعاناة الاقتصادية والاجتماعية، التي أصابت المواطنين، وبات معها المواطن اللبناني قلقا متروكا لمصيره، الذي صار مجهولا".

واعتبر أن "الخيبة التي أصابت اللبنانيين، مصحوبة بوجع وقلق يساور أصحاب الضمير الوطني، نابعة من المشهد السياسي المتردي المصاحب للاوضاع الاقتصادية المزرية في لبنان، وهذا ما نبهنا من الوقوع فيه"، لافتا إلى أنه "سبق لنا وحذرنا من تداعيات إجراء انتخابات نيابية تعتمد المحاصصة الطائفية والمذهبية، لاقتناعنا بأن النتائج ستولد المزيد من الفرز والانشقاق، بين مكونات المجتمع اللبناني، الأمر الذي يهدد الوحدة الوطنية، ولطالما انطلقنا من إيماننا المطلق المبني على تأمين المصلحة الوطنية، بالدعوة إلى اعتماد قانون انتخابي، يعتمد لبنان دائرة واحدة، على أساس النسبية الكاملة، ذلك لأن هكذا قانون انتخابي، هو السبيل الوحيد والضامن، لبلوغ لبنان واللبنانيين بر الأمان المتحصن بالألفة والوحدة".

وقال: "إن إصرار البعض اعتماد مبدأ توزيع المقاعد الوزارية على أساس المحاصصة الحزبية، وتقديمها على المصلحة الوطنية، والجنوح نحو جني المكاسب الشخصية، والتهافت على احتكار بعض الوزارات، إضافة إلى اختلاق أعراف جديدة وبدع غير مألوفة في تشكيل الحكومات، الأمر الذي ألغى مبدأ الالتزام بالدستور، وأطاح ببنود الميثاق الوطني اللبناني، الذي لطالما التزمنا بتطبيقه، إن العقد التي تعيق تشكيل الحكومة، هي ناتجة إما عن نية مبيتة باعتبارالحكومة قطعة حلوى، يجري تقاسمها وتوزيعها حصصا، تتناسب وحجم كل فريق، وإما تنفيذا لأوامر خارجية، نتيجة رهانات البعض على متغيرات إقليمية، لم تزل بانتظار سقوط سوريا".

أضاف: "لهؤلاء نقول: إن أي تشكيلة حكومية، يجب أن تكون من حصة الوطن كل الوطن، وأن لا تكون من حصة أي شخص بعينه، أو أي جهة حزبية كانت، أم سياسية. أما أولئك، أصحاب الرهانات الخارجية، أصحاب شعار النأي بالنفس الممجوج المتربصين، بسوريا العروبة شرا، نقول: إن الجمهورية العربية السورية، انتصرت، وباعتراف العالم كله، وها نحن نشهد عودة سفراء المهزومين إلى قلب العروبة دمشق، بعد أن أذنت لهم سوريا، وذلك اعترافا بهزيمتهم وإقرارا بفشلهم، وإعلانا عن انتصار سوريا، انتصارا مدويا لا لبس فيه".

وتابع: "إن انتصار سوريا ومحور المقاومة على مخططات العدو الإسرائيلي، وفي كسر شوكة المتأمرين، لهو دليل واضح على استكمال مسار قطار الانتصارات، الذي انطلق من جنوب لبنان في العام 2006، حيث اعتمدنا المعادلة الذهبية: الجيش الشعب والمقاومة، الضامنة للوحدة الوطنية، الكفيلة بصون الوطن، وحفظ أمنه وحدوده، وذلك لأن الجيش هو شرف الوطن، والشعب هو الداعم والضامن، والمقاومة هي المقاومة الشريفة، التي شرفت الوطن، كما شرفت كل العرب، بتضحياتها ودفاعها عن لبنان وسوريا العروبة".

وختم "حفاظا على لبنان واللبنانيين الطيبين، وإنقاذا للوطن والمواطنين، من أهوال اقتصادية وأمنية قادمة على المنطقة، وحتى لا نكون لعنة التاريخ، اتركوا حصصكم للوطن، لكل الوطن. أما لأصحاب الرهانات الخاسرة، فنقول: إن سوريا العروبة، هي سوريا المنتصرة، ومنها ومعها بقيادة الرئيس بشار الأسد، زعيما عربيا تاريخيا، تبدأ معالم عالم جديد، قائم على تراكم الإنجازات والنجاحات والانتصارات الداعمة للمقاومة، ضد الاحتلال الإسرائيلي، المليئة بالعزة والكرامة، الضامنة للهوية وللحقوق العربية".
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فراس أبيض يعلن إصابة والديه بكورونا... هذا ما رواه
المزيد
زلزال بقوة 4.1 درجات يضرب كهرمان مرعش التركية
المزيد
حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط"
المزيد
سعد في ذكرى 5 تموز: غايتنا لبنان الذي استشهدتم من أجله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة