Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

افتتاح معرض NOSTALGIA في خان الافرنج

2018 كانون الأول 23 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظم "Maison D'Art" المعرض الفني الدولي NOSTALGIA بإشراف الفنانة التونسية فاطمة سامي، برعاية السفارة التونسية وبلدية بقسطا في خان الافرنج على مدى يومين، بمشاركة نحو 23 فنانا تشكيليا من بلدان عدة من بينها تركيا، العراق، الكويت، تونس، فلسطين، المغرب وسوريا بالاضافة الى لبنان " ومجموعة من تلامذة "Maison D'Art".

حضر افتتاح المعرض سفير تونس كريم بودالي، رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر وشخصيات ومهتمون والفنانون المشاركون والتلامذة واهاليهم.

جولة
بداية، النشيد الوطني ولوحة تعبيرية قدمها عدد من الأطفال. ثم جالت الحريري والسفير بودالي برفقة الفنانة فاطمة سامي والفنانين المشاركين على ارجاء المعرض الذي ضم اكثر من سبعين لوحة ومنحوتة فنية ورسومات للأطفال مستوحاة من عنوان المعرض " الحنين " بما يعني الشوق لأشخاص لزمان او مكان او لوطن، لأوقات جميلة او مؤلمة عشناها او مررنا بها وكل ما يدفعنا للإستمرارية بالحياة ترجمها الفنانون المشاركون بلوحاتهم واعمالهم الفنية.

سامي
بعد ترحيب من الاعلامية أمنية عيسى ، كانت كلمة " Maison D'Art " القتها الفنانة فاطمة سامي فتوجهت بالشكر الى النائب الحريري والسفير بودالي ومزهر على "دعمهم وكل المشاركين فنانين وتلامذة، معربة عن " تمنياتها بأن يتجدد اللقاء دائما لنرسم السلام الذي أملت ان يعم لبنان وكل انحاء العالم".

وقالت: "ككل سنة ، نقيم هذا المعرض الذي نستضيف فيه فنانين محترفين من بلدان عربية. ونعطي مجالا للأطفال لنقول انهم ايضا يستطيعون ان يبرزوا فنهم. صحيح انهم صغار لكن بإمكانهم ان يرسموا، وان اختيار "الحنين" عنوانا للمعرض فلأننا في خضم ما نراه من مآسي ومن امور مؤلمة في هذا العالم احببنا ان نرسم بريشتنا الماضي الذي لا نستطيع ان نعود لنعيشه. الفن يوصل رسالة لأن الفنان يحمل ريشته ويعبر عما بداخله وعن اي قضية من قضايا مجتمعه".

جقمقجي
كلمة الفنانين العرب المشاركين القتها الفنانة التشكيلية برتان جقمقجي التي شكرت صيدا على استضافتها لهم في هذه التظاهرة الجميلة والمهمة، وسألت: "ما هو لون الحنين؟"، وقالت: "لو أغمضنا أعيننا لنتأمل لمسة العيد بأيادي امهاتنا ورائحة الفرح في دموعنا ولو استمعنا الى اغاني دقات القلب حين نلتقي بأحبابنا واصدقائنا حينها عرفنا لحظة الحنين .تلك المشاعر الغالية التي يصعب علينا تصويرها ورسمها بألوان ويصعب علينا التعبير عنها قد تسبق دموعنا وكلماتنا حين نحتاج ان نعبر عن لحظة الحنين وانا اتمنى لكم جميعا لحظات الحنين دون دموع".

بودالي
وتوجه السفير بودالي "بالشكر الى الفنانة فاطمة سامي على هذه البادرة الطيبة التي تتكرر للمرة الثانية"، آملا أن "يكون المعرض محطة سنوية في إطار الانشطة الثقافية التي تجمع بين تونس ولبنان وبقية الدول العربية". وقال: "ان هذه الاحتفالية الفنية الثقافية تساهم في تدعيم التواصل بين الشعبين اللبناني والتونسي، وبين الشعوب العربية كلها. وانني سعيد جدا بهذا التواجد العربي في هذا المعرض وسعيد خاصة بمشاركة الاطفال والتلامذة باعتبار انهم فنانو المستقبل".

ثم تم تكريم الفنانين والتلامذة المشاركين، بتوزيع الدروع والشهادت التقديرية عليهم.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 19-11-2020
المزيد
خليل: تقدمت باقتراح قانون لإعطاء مليون ليرة شهريا لضباط وعناصر القوى العسكرية والأمنية لمدة 6 أشهر
المزيد
من يمانع التدقيق المالي يحمي الفاسدين... عطالله: إن النبيه من الإشارة يفهم!
المزيد
المديرية العامة للطيران المدني تعلن إعادة فتح مطار بيروت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس