Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا - المكتب الإعلامي للحريري: هذا ما يملكه الحريري من عقارات - نهاد المشنوق: ازددت قلقا على السنة بعدما رأيت شبيحة يهاجمون الجديد - وزني نفى إرسال فذلكة جديدة للموازنة الى مجلس النواب - تدابير سير لمناسبة انعقاد جلسة مناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب - الصين تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" القاتل - بنك بيروت يقاضي شارل أيوب والديار... - بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس - بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان - الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة - الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية - أسود: الثورة الحقيقية على أولاد زعماء الميليشيات - الراعي حيا انتفاضة الشباب السلمية: نقدر تضحياتكم - كويكب محتمل الخطورة يقترب من الأرض - بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..! - عبدالله: لضبط السوق السوداء

أحدث الأخبار

- لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..!
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
محليات

كنعان: الشفافية مشروطة بالتزام السلطة التنفيذية بالتطبيق وإلا محاسبتها

2018 كانون الأول 19 محليات

#الثائر


أقرت لجنة المال والموازنة قانون مكافحة الفساد في القطاع العام وانشاء الهيئة الوطنية مبدئيا بمواده ال28، وقد اوجز رئيس لجنة المال والموازنة امين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان ، التعديلات التي شملته لعرضها على اللجنة واحالتها للهيئة العامة.

وكانت اللجنة عقدت جلسة برئاسة النائب كنعان، تابعت في خلالها درس القانون واقراره، في حضور وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني، والنواب: ديما جمالي، شامل روكز، سليم عون، نقولا نحاس، نواف الموسوي، جميل السيد، سليم سعادة، طوني فرنجية، ادي ابي اللمع، الان عون، جهاد الصمد، حكمت ديب، ياسين جابر، ابراهيم الموسوي، علي عمار، علي فياض، طارق المرعبي وميشال معوض. كما حضر ممثلا وزارة العدل القاضي انجيلا داغر والقاضي أيمن أحمد، المستشار القانوني لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية المجامي شربل سركيس، يوسف الزين (خدمات قانونية في وزارة المالية) والقاضي محمد فواز (منتدب من وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد).

كنعان
وعقب الجلسة، اعتبر النائب كنعان، أن "لبنان لبنان أصبح جاهزا تشريعيا لأكبر قدر من الشفافية في القطاع العام شرط التزام السلطة التنفيذية بالتطبيق والا محاسبتها"، وقال: "مع اقرار القانون تكتمل المنظومة التشريعية لمكافحة الفساد في القطاع العام، بحيث تصبح هذه القوانين نافذة بآلياتها ومراحلها، وتناط بالهيئة الوطنية الصلاحيات كافة والمهام لتحريك الضابطة العدلية والقضاء والتحقيقات والاجراءات الاحترازية، من رفع السرية المصرفية والحصانات عن الجميع من رؤساء ووزراء ونواب وضباط واداريين".

اضاف: "حتى لو حصل خرق في الالتزام فالأمل كبير بمكافحة الفساد، لأن القوانين والتشريعات لا تعد للحظة التي نعيش، بل للحاضر والمستقبل، ومستقبل لبنان بات محصنا على هذا الصعيد، على أن يدخل المجتمع السياسي شيئا فشيئا ثقافة احترام القوانين، لا سيما على مستوى السلطة التنفيذية".

يشار الى الى أن الهيئة "تسهم في تدارك الفساد وكشفه وتعزيز النزاهة والشفافية في القطاع العام، والمساعدة في توطيد مبادىء سيادة القانون والاسهام في تحضير مشاريع القوانين والأنظمة التي ترمي الى تدارك الفساد وكشفه ومكافحته، لا سيما أن الفساد في القطاع العام هو من أخطر الآفات التي يعاني منها لبنان، وتنعكس سلبا على الدولة بمؤسساتها وعلى المواطنين، فتعيق عجلة النمو والتقدم، وتوهن آلية التمويل والاستثمار وتكبد الاقتصاد الوطني كلفة باهظة. ويترجم الفساد من خلال سوء استعمال المناصب العامة والخاصة من أجل تحقيق منافع شخصية من خلال قبول الموظف في القطاع العام او المستخدم في القطاع الخاص رشوة او يطلبها، او يسيء استعمال وظيفته او عمله من أجل جني ارباح، وذلك باستغلال نفوذه او باختلاس ما أوكل اليه أمر ادارته او الاشراف عليه".

اخترنا لكم
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
اخر الاخبار
افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا...
المزيد
مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان
المزيد
مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: اذا كانت من منطقة منكوبة في لبنان فهي طرابلس
المزيد
مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات!
المزيد
ما هي اللغة الأكثر غرابة في العالم؟
المزيد
فرنسا تنتظر روحاني لـ”تكرار” طرح الملف اللبناني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا