Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

منتدى الفكر العربي أشاد بالتفاهمات لإنهاء الصراع في اليمن

2018 كانون الأول 15 عربي ودولي المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشاد منتدى الفكر العربي باعلان الأمم المتحدة عن انتهاء محادثات السويد التي جرت خلال الشهر الحالي بين طرفي النزاع في اليمن بالتوصل إلى تفاهمات حول الحديدة وتعز، ووقف إطلاق النار، وفتح الممرات الإنسانية وتبادل الأسرى وإطلاق المحتجزين، واعتبر انه "انجاز مهم ينهي حربا ضارية دخلت عامها الرابع، ونجم عنها خسائر جسيمة للجميع، ومأساة إنسانية كبيرة ذات كلفة بشرية وبيئية عالية".

ونوه في بيان ب "جهود الأمم المتحدة التي رعت المحادثات خلال الفترة الماضية، وكذلك جهود جميع الأطراف العربية والدولية في التوصل إلى هذه التفاهمات، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اليمني الشقيق وإنهاء معاناته المؤلمة"، مؤكدا "ضرورة استمرار الحوار بين طرفي النزاع في اليمن بشكل رئيس، والاستمرار في تعزيزه على الأرض وتوفير الأسباب كافة لتحقيق المزيد من النجاحات في معالجة جميع المسائل المتعلقة بإنهاء الحرب الأهلية اليمنية إنهاء تاما، ولا سيما آثار الأزمة الإنسانية الحادة ونتائجها، وإعداد الخطط اللازمة لإعادة الإعمار بمنهجية واضحة، وإحلال التفاهم لحل الخلافات محل الصدامات المسلحة، حفاظا على وحدة اليمن وأرواح أبناء شعبه وبناء دولته".

ولفت الى "ان 24 مليونا من الأشخاص في اليمن أو ما نسبته 75% من السكان بحاجة الآن إلى مساعدات إنسانية عاجلة، فيما تخطط الأمم المتحدة لتلبية احتياجات 15 مليون شخص. كما أن ملايين هناك يتعرضون لتهديد المجاعة".

وجدد المنتدى الذي دفع منذ بدايات الأزمة نحو العمل على فهم وشرح الوضع في اليمن، وعمل على جلب مختلف الأطراف لرسم خريطة الطريق لما بعد انتهاء الصراع، وانتهج دوما الدعوة إلى إيلاء الأولوية والاهتمام بالحل الإنساني واستعادة الكرامة والتمسك بالعدالة، ما سبق أن دعا إليه رئيسه الأمير الحسن بن طلال المعظم في بداية الأزمة اليمنية وما قبلها من الالتزام بعقد اجتماعي عربي جديد، وحالة بناء جديد، ومدرسة فكرية تعظم المشترك وتنهي الانقسام، وتتجاوز التصنيفات الراهنة والثنائيات المتضادة في الممارسات الواقعية، وبالتالي الحيلولة دون انهيار الدول وتشريد المزيد من الناس وقتل الأبرياء وتدمير الممتلكات. كما يدعو المجتمع الدولي إلى توجيه المساعدات الإنسانية وتكثيفها لإنقاذ اليمن من الآثار التي تركها الصراع.

ولفت الى انه "بما يمثله من النخب الثقافية والفكرية المؤمنة بوحدة الهدف والعمل والمصير والتضامن الإنساني بين صفوف أمتنا، وبما يعتمده من بلورة النظرة العلمية والوعي المسؤول بدور الفكر، سيستمر من موقعه هذا في تقديم ما لديه من تراكم معرفي حول الشأن اليمني، لكي يتم التوصل إلى المزيد من التفاهم عبر عقد المنتديات وورش العمل، وبما يسمح لجميع المعنيين بمصلحة اليمن للتشارك في رسم سياسة منهجية واضحة تدعم إنهاء الصراع بشكل نهائي، والوصول إلى الاستقرار السياسي والأمن الإنساني، وتحريك عجلة التنمية من جديد، وذلك اعتمادا على كون المنتدى بيت خبرة عربي يعمل منذ 37 عاما وفق رسالته القائمة على أهداف الوحدة والتقدم، وتشكيل مظلة فكرية وجسر بين المفكرين وصانعي القرار من خلال دعم الحوارات العربية - العربية الهادفة للتفاهم والوئام والانماء الخيرية، كما شأنه دوما في المساهمة بتقديم الدراسات والحلول المناسبة للقضايا المصيرية ورعايتها ضمن البيت العربي وفي حضن الأمة الواحدة، تأسيا بحديث الرسول الكريم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائرُ الجسد بالسهر والحمى".

اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة!
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الوضع في لبنان بين ماكرون وجونسون
المزيد
طاعون 1911.. كيف انتصر العالم على كارثة مرعبة انطلقت بالصين؟
المزيد
عبدالله نوه بتأمين 750 الف لقاح إضافي من شركة فايزر
المزيد
عبدالله ممثلا جنبلاط: لا مكان للمناكفات فلنسرع التسوية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار