Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
محليات

لجنة الأشغال أوصت بتأليف لجنة وزارية دائمة لمتابعة تنفيذ خطة الكهرباء ووضع برنامج زمني لانشاء معامل الانتاج

2018 كانون الأول 06 محليات

#الثائر



عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب نزيه نجم، في حضور وزيري الطاقة والمياه والصناعة في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل وحسين الحاج حسن، ومقرر اللجنة النائب حكمت ديب والنواب: علي عمار، أسامة سعد، قاسم هاشم، جهاد الصمد، سليم عون، فؤاد مخزومي، انور جمعة، فيصل الصايغ، محمد خواجة، حسين جشي، وجوزف اسحق.

وحضر ايضا المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، ومستشارة وزير الطاقة والمياه ندى البستاني.

نجم
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب نجم: "اجتمعت لجنة الاشغال والطاقة والمياه والنقل، في حضور معالي وزير الطاقة و15 عضوا، واتخذت التوصيات التالية:

1 - اعتبار الكهرباء قضية وطنية والطلب بتشكيل لجنة وزارية دائمة برئاسة رئيس الحكومة لمتابعة تنفيذ خطة الكهرباء المقررة عام 2010 والتي تقضي بوضع برنامج زمني مع تاريخ نهائي لانشاء معامل الانتاج ووضعها قيد التنفيذ وتأمين كمية الطاقة اللازمة لحاجات البلد والاقتصاد.

2 - معالجة الهدر الفني وغير الفني.

3 - تحديد كلفة الانتاج والعمل على خفضها الى حدها الادنى مع التحول الى الانتاج على الغاز الطبيعي.

4 - تعديل التعرفة تدريجيا واعتماد تعرفة نهائية بعد توفير الكهرباء 24/24".

وأضاف: "احب ان اقول اننا نجتمع باستمرار مع معالي الوزير كلجنة اشغال، وهو متجاوب ومتفهم الى اقصى حدود، ونحن نسعى كنواب وكلجنة اشغال مع وزارة الطاقة الى ان نوفر لأهلنا في البلد الكهرباء 24/24 ساعة بأقل سعر ونوقف عنهم هذا الكم من الوضع لفاتورتي المولد وكهرباء الدولة، ومن اجل ان يدفعوا فاتورة مقبولة ارخص بكثير من تلك التي تدفع لسعر المولدات والكهرباء العادية ويكون لديهم طاقة، وهذا كل همنا من رأس الهرم الى آخر مواطن في لبنان".

ابي خليل
بدوره، قال الوزير ابي خليل: "حضرت اليوم، للمرة الرابعة، الجلسات التي تعقدها لجنة الاشغال والطاقة في المجلس النيابي برئاسة النائب الصديق نزيه نجم، وهذه مبادرة مشتركة بيني وبين رئيس اللجنة حتى نستطيع ان نطلع المجلس النيابي المنتخب حديثا على كامل المعطيات حيال ما يعانيه قطاع الكهرباء في لبنان وكل الخطوات التي اتخذت وتلك التي نفذت والخطوات التي تأخرت، واين نحن ولماذا وصلنا الى هنا وماذا استطعنا ان نحقق واين لم نستطيع ذلك؟ كل هذه المواضيع كانت موضع نقاش في اللجنة، وكانت فرصة حقيقية ثمينة لكي نستمع الى أسئلة النواب ونستطيع ان نجيبهم وفق التقنيات وبالقانون الاداري عن كل عملنا في وزارة الطاقة والمياه. وان شاء الله يستمر هذا الامر في باقي القطاعات وليس فقط في قطاع الكهرباء، في قطاعات المياه والصرف الصحي والنفط، وهذه امور جيدة للنواب الجدد وللنواب أعضاء اللجنة. صحيح ان 15 نائبا حضروا اليوم، انما يحضر ايضا 23 الى 24 نائبا. وهناك اهتمام واضح بهذه الجلسات التي نعقدها في لجنة الطاقة والاشغال، اذ يحضر نواب ايضا من غير اعضاء اللجنة ويتابعون هذا الموضوع. احب القول اننا على خط ومسار سليمين جدا مع لجنة الطاقة والاشغال، بحيث تتعاون السلطات ان كان وزارة الطاقة او اللجنة على المواضيع المطروحة امامنا. وقد بحثنا في موضوع الكهرباء خلال اربع جلسات واعتقد انه ستكون هناك جلسة ايضا اخرى في الاسبوع الذي يلي الاسبوع المقبل. ومن بعدها، ووفق ما اتفقنا عليه، لدينا مواضيع النفط والمياه والصرف الصحي، هناك جلسات مخصصة لها نستطيع خلالها ان نقدم كل الخطط والمشاريع التي نفذت وما تبقى من اجل تنفيذه، ونحن في حاجة الى المجلس النيابي ليكون الى جانب الحكومة لامرار المشاريع وانجازها. ونتمنى ان يستمر مسار اللجنة بهذه الوتيرة خلال فترة المجلس النيابي الحالي".
اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل يتغيّر الطقس في الأيام المقبلة؟
المزيد
تايلور سويفت تدخل غينيس لعام 2016
المزيد
الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر تنشر صورة مع زوجها في السرير
المزيد
سعد: القوات ستبقى أم الصبي وتناضل من أجل بناء الدولة الحقيقية المستقلة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي