Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
محليات

لجنة الأشغال أوصت بتأليف لجنة وزارية دائمة لمتابعة تنفيذ خطة الكهرباء ووضع برنامج زمني لانشاء معامل الانتاج

2018 كانون الأول 06 محليات

#الثائر



عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب نزيه نجم، في حضور وزيري الطاقة والمياه والصناعة في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل وحسين الحاج حسن، ومقرر اللجنة النائب حكمت ديب والنواب: علي عمار، أسامة سعد، قاسم هاشم، جهاد الصمد، سليم عون، فؤاد مخزومي، انور جمعة، فيصل الصايغ، محمد خواجة، حسين جشي، وجوزف اسحق.

وحضر ايضا المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، ومستشارة وزير الطاقة والمياه ندى البستاني.

نجم
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب نجم: "اجتمعت لجنة الاشغال والطاقة والمياه والنقل، في حضور معالي وزير الطاقة و15 عضوا، واتخذت التوصيات التالية:

1 - اعتبار الكهرباء قضية وطنية والطلب بتشكيل لجنة وزارية دائمة برئاسة رئيس الحكومة لمتابعة تنفيذ خطة الكهرباء المقررة عام 2010 والتي تقضي بوضع برنامج زمني مع تاريخ نهائي لانشاء معامل الانتاج ووضعها قيد التنفيذ وتأمين كمية الطاقة اللازمة لحاجات البلد والاقتصاد.

2 - معالجة الهدر الفني وغير الفني.

3 - تحديد كلفة الانتاج والعمل على خفضها الى حدها الادنى مع التحول الى الانتاج على الغاز الطبيعي.

4 - تعديل التعرفة تدريجيا واعتماد تعرفة نهائية بعد توفير الكهرباء 24/24".

وأضاف: "احب ان اقول اننا نجتمع باستمرار مع معالي الوزير كلجنة اشغال، وهو متجاوب ومتفهم الى اقصى حدود، ونحن نسعى كنواب وكلجنة اشغال مع وزارة الطاقة الى ان نوفر لأهلنا في البلد الكهرباء 24/24 ساعة بأقل سعر ونوقف عنهم هذا الكم من الوضع لفاتورتي المولد وكهرباء الدولة، ومن اجل ان يدفعوا فاتورة مقبولة ارخص بكثير من تلك التي تدفع لسعر المولدات والكهرباء العادية ويكون لديهم طاقة، وهذا كل همنا من رأس الهرم الى آخر مواطن في لبنان".

ابي خليل
بدوره، قال الوزير ابي خليل: "حضرت اليوم، للمرة الرابعة، الجلسات التي تعقدها لجنة الاشغال والطاقة في المجلس النيابي برئاسة النائب الصديق نزيه نجم، وهذه مبادرة مشتركة بيني وبين رئيس اللجنة حتى نستطيع ان نطلع المجلس النيابي المنتخب حديثا على كامل المعطيات حيال ما يعانيه قطاع الكهرباء في لبنان وكل الخطوات التي اتخذت وتلك التي نفذت والخطوات التي تأخرت، واين نحن ولماذا وصلنا الى هنا وماذا استطعنا ان نحقق واين لم نستطيع ذلك؟ كل هذه المواضيع كانت موضع نقاش في اللجنة، وكانت فرصة حقيقية ثمينة لكي نستمع الى أسئلة النواب ونستطيع ان نجيبهم وفق التقنيات وبالقانون الاداري عن كل عملنا في وزارة الطاقة والمياه. وان شاء الله يستمر هذا الامر في باقي القطاعات وليس فقط في قطاع الكهرباء، في قطاعات المياه والصرف الصحي والنفط، وهذه امور جيدة للنواب الجدد وللنواب أعضاء اللجنة. صحيح ان 15 نائبا حضروا اليوم، انما يحضر ايضا 23 الى 24 نائبا. وهناك اهتمام واضح بهذه الجلسات التي نعقدها في لجنة الطاقة والاشغال، اذ يحضر نواب ايضا من غير اعضاء اللجنة ويتابعون هذا الموضوع. احب القول اننا على خط ومسار سليمين جدا مع لجنة الطاقة والاشغال، بحيث تتعاون السلطات ان كان وزارة الطاقة او اللجنة على المواضيع المطروحة امامنا. وقد بحثنا في موضوع الكهرباء خلال اربع جلسات واعتقد انه ستكون هناك جلسة ايضا اخرى في الاسبوع الذي يلي الاسبوع المقبل. ومن بعدها، ووفق ما اتفقنا عليه، لدينا مواضيع النفط والمياه والصرف الصحي، هناك جلسات مخصصة لها نستطيع خلالها ان نقدم كل الخطط والمشاريع التي نفذت وما تبقى من اجل تنفيذه، ونحن في حاجة الى المجلس النيابي ليكون الى جانب الحكومة لامرار المشاريع وانجازها. ونتمنى ان يستمر مسار اللجنة بهذه الوتيرة خلال فترة المجلس النيابي الحالي".
اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش بحث في الاوضاع العامة مع النائبين ابو فاعور وسعادة
المزيد
بالفيديو: لأول مرة... سرير يخلصك من مضايقات شريكك أثناء النوم
المزيد
جعجع اطلقت مهرجانات الارز الدولية:كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة الوطن
المزيد
نساء رائدات أطلقت أول دراسة عن العوائق أمام المرشحات للانتخابات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد