Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
محليات

"ايدال" ترأست وفد لبنان إلى اجتماع مراجعة سياسات الاستثمار عيتاني: الاستثمار الأجنبي 5 في المئة من الناتج المحلي

2018 كانون الأول 06 محليات

#الثائر



نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار والأنكتاد اجتماعات خاصة بلبنان في 4 و5 كانون الأول الحالي في مقر الأمم المتحدة في جنيف، لعرض تقرير "مراجعة سياسات الاستثمار"، حيث تم إصدار توصيات بشأن تحسين السياسات والاستراتيجيات والمؤسسات في سعيها لاستقطاب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر والاستفادة من عملية التنمية بالشكل الأفضل.

ترأس الوفد اللبناني إلى الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني. وضم الوفد المدير العام لوزارة المال آلان بيفاني، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، المدير العام للمؤسسة الوطنية للاستخدام في وزارة العمل جان ابي فاضل، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التنمية الإدارية ناصر عسراوي، الى حشد من المسؤولين والشخصيات الرسمية اللبنانية. وحضر هذه الاجتماعات الأمين العام الأنكتاد الدكتور ميكوزا كيتويي، سفير لبنان في الأمم المتحدة سليم بدورة وممثلين عن 50 دولة وعدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

وفي خطابه في الجلسة الافتتاحية، أكد عيتاني أن "العلاقة بين لبنان والأنكتاد تعود إلى عقود، حيث شكلت هذه المنظمة شريكا للحكومة اللبنانية من خلال تقديم الدعم التقني لها من نواح عدة من اجل تحسين بيئة الأعمال في لبنان".

وقال: "إن تقرير مراجعة سياسات الاستثمار وضع بناء على طلب الحكومة منذ نحو عام كجزء من المبادرات الهادفة إلى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي، ويتضمن مقترحات من اجل الترويج للاستثمار بطريقة استراتيجية عبر تحديد القطاعات التي تتمتع بالقابلية للنمو وترويجها".

وأوضح أن "لبنان يتمتع بمقومات تتيح له الاستمرار في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، شرط تطبيق سلسلة من المبادرات التي تطور الخدمات الحكومية وتسهيل إجراءات الأعمال".

وأكد عيتاني أن "لبنان قادر على تطبيق ما هو وارد في "مراجعة سياسات الاستثمار" استنادا إلى المقومات المميزة التي يتمتع بها. فالاستثمار الأجنبي المباشر هو محرك أساسي للنمو الاقتصادي، وقد بات اليوم يشكل نسبة 5 في المئة من الناتج المحلي، نسبة تعتبر من الأعلى إقليميا وعالميا".

وعرض التحديات التي تواجه لبنان، إن على مستوى استقطاب الاستثمار او على مستوى التجارة، مؤكدا ان "لبنان يقوم بخطوات ثابتة من أجل مواجهة هذه التحديات. فمن مؤتمر سيدر الذي انعقد من اجل تحسين البنية التحتية إلى الدراسة التي تعدها الحكومة من اجل تعزيز القطاعات الانتاجية، تم إقرار العديد من الاصلاحات في مجلس النواب".

وذكر ان "التوصيات الواردة في المراجعة من شأنها تحسين البيئة القانونية والبنية الإدارية، بحيث تجتمع كل هذه العناصر لتشكل وحدة متكاملة في إطار تحسين مناخ الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات".

وأثنى عيتاني على الجهود التي بذلتها الأنكتاد في اعداد هذه المراجعة، وعلى جهود السفير بدورة.

كذلك عقد اجتماع مع المانحين، ضم إلى الوفد اللبناني، ممثلي الهيئات المانحة التي أبدت استعدادها للمشاركة في عملية النهوض المنشودة.

ووفق بيان ل"إيدال"، ركزت التوصيات الصادرة عن الاجتماع، والتي من شأنها ان تعيد لبنان بسرعة إلى خارطة الاستثمار العالمية، على سلسلة من الخطوات أبرزها:
"- مراجعة الاطار القانوني للاستثمار.
- إجراء إصلاحات على مستوى بيئة الأعمال لا سيما ما يتعلق منها بتأسيس وتصفية الشركات والنظام الضريبي ونظام العمل.
- وضع استراتيجية للترويج للاستثمار وإشراك الأطراف المعنية المحلية بها.
- تعزيز دور المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات عبر سلسلة من الخطوات ابرزها تعديل قانون تشجيع الاستثمار رقم 360".
اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إنقاذ 8 شبان من سيارتين غرقتا في الوحول على طريق جرد حراجل
المزيد
اقفال مطعم وسوبرماركت ومسلخ وسحب منتج من الاسواق
المزيد
اسود: اوعا خيك عزيزي ملحم هي للجمهورية المستعادة بدورها المفقود من ايام الخصام مع خيك
المزيد
متحف "نابو" الجديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي