Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
لبنان

كنعان بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: مستمرون بتحركنا والتحديات تحتم تأليف الحكومة والحلول كثيرة

2018 كانون الأول 05 لبنان

#الثائر

عقد تكتل " لبنان القوي " اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ، في سنتر طيار في سن الفيل. وتحدث أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان عقب الاجتماع، فقال: "على الصعيد الحكومي، يؤكد التكتل التزامه بالتحرك الذي يقوم به رئيسه، ويعتبر ان الحلول كثيرة ومتوافرة من دون ان يشعر أحد بالاستهداف. ومن المفترض التوصل الى قواسم مشتركة من دون تأخير، ولا لزوم لتكرار ضرورة تأليف الحكومة في هذه المرحلة، في ضوء التحديات الأمنية الكبيرة على الحدود، والملف المالي والاقتصادي والاجتماعي على المستوى الداخلي، ما يحتم تأليف الحكومة في أقرب فرصة، اليوم قبل الغد، ونحن مستمرون في المسعى الذي نقوم به بالروحية نفسها، ومن دون أي محاولة للتعرض لحقوق أحد، ولكن التضحية ضرورية، واطلاق عجلة السلطة التنفيذية لتتحمل مسؤولياتها ومهامها ماليا واقتصاديا وامنيا بات حاجة ملحة".

واشار الى أن التكتل "بحث كذلك في موضوع المجلس النيابي واللجان والقوانين التي تصدر تباعا"، وقال: "المنظومة التشريعية التي يقرها المجلس النيابي تباعا، وكان لدينا اليوم في لجنة المال قانون مكافحة الفساد في القطاع العام وانشاء الهيئة الوطنية، وهي المظلة لكل المنظومة التشريعية التي لها علاقة بمكافحة الفساد، من الحق بالوصول للمعلومات الى حماية كاشفي الفساد والاثراء غير المشروع ومكافحة الفساد في عقود النفط والغاز، ويأتي قانون مكافحة الفساد وانشاء الهيئة، ليشكل المرجعية التي تبت اليوم، وسيشكل اقرارها خطوات جريئة جدا تشريعيا تهيء لبنان لاستعادة الثقة به، ووضع المسؤولين من رؤساء ووزراء ونواب ومدراء وكل من يتولى الشأن العام تحت المجهر حيث لا حصانات لأحد".

اضاف: "نأمل بعد تأليف الحكومة، أن تخطو السلطة التنفيذية خطوات مماثلة وتتكامل مع العمل التشريعي، ما يستعيد ثقة العالم بلبنان ويمنحنا حضورا افضل خارجيا، وحالة اقتصادية واجتماعية افضل من التي نعيشها اليوم، لأنه مع تحسن صورة لبنان واستعادة الثقة، نستعيد المستثمرين الذين يتطلعون الى هذه الضمانة التي تمنحها الدولة اللبنانية".

وشدد النائب كنعان على "تأكيد التكتل المتابعة الجدية للتشريع الجاري في لجنة المال وسواها، واللجان المشتركة الخميس، ونأمل ألا تأتي الهيئة العامة المقبلة من دون أن تكون لدينا حكومة مسؤولة تحاسب وتساءل أمام الرأي العام والمجلس النيابي".

واشار الى أن "التكتل استعرض عرضا من اقتراحات القوانين التي يتم العمل عليها، بالاضافة الى اطلاق برنامج لمكافحة الفساد جرى عرض لتفاصيله وما قام به التكتل على هذا الصعيد والتصور المستقبلي لنا في مسألة مكافحة الفساد التي نضعها في اولوياتنا كتيار وطني حر وتكتل"، وقال: "سنتابع ما استعرضناه في اللجان، ومن خلال جمهورنا وطلابنا الذين سيتشاركون معنا كمهتمين ولديهم الرغبة والاصرار على المتابعة بالتكامل مع القيادة السياسية، كل هذه الأمور لتثمر وتعطي النتائج المرجوة منها".

اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اندلاع حريق هائل بين بلدتي بطرام و بشمزين
المزيد
حريق في خراج القليعة التهم مساحة من اشجار الزيتون
المزيد
عبدالله: اخطر تجاوز للطائف هو حجز اكثر من 900 ناجح في 9 وظائف
المزيد
اختبار يكشف الإصابة بالسرطان في 10 دقائق
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي