Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته - أضرار صحية للزميل "الوقح" - المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار - ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة - حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟ - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 16-12-2018 - الصايغ: العدالة هي الملاذ الأخير للمواطن فلا تلوثوها - سمير الجسر: ما شاهدته في مستشفى طرابلس الحكومي مدعاة للفخر - العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية - أتراك يردون على "وعيد" أردوغان بـ"مظاهرات التحدي" - بالفيديو البعريني للبسام: جربي رجوليتي بما يرضي الله - القرية الميلادية روح القرى اللبنانية - فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني! - هاشم ردا على الحجيري: بئس زمن سمح لتجار المبادىء ان يبيعوا ويشتروا على قارعة المصالح والمكاسب - أبي رميا من حصارات: اتمنى من الرأي العام عدم تضليل الامور بانتظار التحاليل الطبية - نواف الموسوي: الوضع الاقتصادي صعب وأي مس بسلسلة الرتب سيجعلنا نرى في لبنان ما نراه اليوم في فرنسا - باسيل من جديدة مرجعيون: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل - 933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018! - باسيل: لبنان محمي بجيشه ومقاومته - الرياشي غادر الى السعودية

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
العاصفة قادمة.. كيف تستعد لمواجهة أزمة مالية عالمية
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة "الليزك"؟
المزيد
الحواط: حزب الله يفرض شروطه لتشكيل الحكومة
المزيد
مقالات وأراء

هل كثرت جمعيات الإتجار بوجع البشر؟... الأب خوري سلط الضوء وعلى الدولة أن تراقب وتحاسب!

2018 كانون الأول 05 مقالات وأراء

#الثائر

خاص - "الثائــــر"

صار لزاما العمل على تنظيم قطاع الجمعيات الأهلية في لبنان، لا سيما تلك المعنية بما يفترض أن يكون رعاية لمن هم بحاجة ماسة لها، دون النيل من انسانيتهم واستخدامهم مطية للتكسب والربح، فليس ثمة أشد إيلاما من أن يتحول إنسان لم تنصفه الحياة وضن عليه مجتمعه بمأوى وملاذ، وغدا فريسة القهر والجوع، أن يكون حاضرا لتسويق وجعه في "حملات" بدلا من أن تساعد تفاقم، ليواجه إلى التشرد والجوع ما هو أعتى أقسى.

معاناة الإنسان غدرت به الحياة، مواجهتها ترقى إلى فعل قداسة، شريطة أن تكون المساعدة بصمت وبعيدة عن "الأنا" المريضة كأن يمارس الفارغون بمشاعرهم تعويضا عن خواء داخلي، فكم بالحري إن كانت المعاناة الإنسانية بعض تجارة تذكر بأسواق النخاسة و"زمن العبيد"، من حيث تجلي الجانب المظلم في الإنسان غير المتهيب استغلال الوجع لجني الثروات.

مافيات شريرة

في ما طرحه الأب جان بول خوري على صفحته في "فيسبوك" حول هذه القضية، بات يستدعي تنظيما يطاول سائر الجمعيات الأهلية، كي تكون خاضعة للمحاسبة والمراقبة في حدود لا يصادر معها دورها، كي لا نخلط بين الغث والسمين، فالتنظيم بات ملحا وفق إبقاء هامش كبير من الحرية يقابله تشدد في المراقبة، وماذا يمنع من تعميم تجربة مصرف لبنان في دروه المراقب لعمل المصارف؟

في هذا المجال، استوقفنا تعليق على صورة مؤثرة لرجل يفترش الرصيف و"لحافه" السماء، وضعه الأب خوري على صفحته، تساءل في مستهله: "هل هي استراحة عامل بعد عمل شاق؟ ام أخذ قيلولة وبعدها يتابع عمله الشاق؟"، ليضيف: "أطفال من سوريا، هم ضحايا الاتجار بالبشر، يُسخّرون من قبل الكبار، مافيات شريرة، يرمون الاطفال كالنفايات على الطرقات بين السيارات، احيانا يتسولون دون رقيب أو حسيب، لكي يجمعوا المال بطرق غير إنسانية، وهنا يسأل الإنسان أين هي الإنسانية؟ أين هي الجمعيات والمنظمات المدعومة من الدولة والتي تقبض أموالا طائلة بحجة مشاريع في معظمها غير صحيحة لا تمت الى الإنسانية بأية صلة؟ وما أدراك ما جمعيات تسرق المال العام بطرق احتيالية (تفنيص)"؟

... تجيد فن الإقناع!

وتابع متسائلا: "من المسؤول من يحاسب من؟ من يتحمل مسؤولية التخفيف من معاناة هؤلاء الاطفال؟"، وقال: "هناك البعض كالعادة سيضع الحق على (.......) و"فهمكم كفاية"، على أمل أن تبدأ وزارتي الشؤون والصحة بأخذ التدابير الإجرائية في معاقبة أي جميعة وهمية تسرق أموالنا بحجج واهية، ليصدق المثل الشائع الذي يقول: "من وين معلّم الزوق؟ من يلي معلّق فوق".

وأضاف الأب خوري: "جمعيات خيرية تمتلك قاعدة معلوماتData base، يتصلون بك، تجيد فن الإقناع، وثم من هو مدربون على سياسة التسويق والتشويق، وبوقاحة يعرضون المنتجات تحت ذريعة العمل الخيري، ولكن مهلا، من اين لديهم هذا المال لتأمين هذا الكم من الاتصالات مع خمسة ملايين نسمة لبنانية يمتلكون هواتف ثابتة ونقالة؟ فمن يدفع فواتير اتصالاتهم بهؤلاء؟"، ليجيب "طبعا انه مالنا المسروق"، ويردف: "سيارات فخمة هواتف غالية الثمن، ثياب فاخرة، سفر، ولائم دعايات ذات جودة عالية، هل هي جمعيات خيرية ام بازارات تسرق أموالنا؟

عمالة الأطفال

وتعليقا على صورة تظهر طفلين مشردين، كتب الأب خوري: "بنخوة وهمة بعض الشبان، وبتدخل مشرّف من القوى الأمنية تم التعرّف على هذين الطفلين، فعندما تتدخل الدولة الجميع يتعاون".

وأضاف: "نصلي ان يتدخل فرع المعلومات ليكشف عن ملفات بعض الجمعيات الخيرية التي تدّعي عمل الخير، وهي بالأساس تسرق وتغش، وتستولي على مدخرات الدولة وتنهب امولنا، ما يرهق خزينة الدولة بعحز مالي إضافي".

ورأى أن "عمالة الأطفال هي في (رقبة الدولة) وهي تفضح فساد هذه الجمعيات ومدى انغماسها في الاتجار بالبشر، وغض النظر عن معاناة هؤلاء الاطفال. يتهمون الكنيسة موجهين لها أصابع الاتهام، ولكن فليخزى كل متطاول على أمنا الكنيسة، لأن هي الأولى والمربية على العمل الخيري الاجتماعي".
اخترنا لكم
فضيحة نواب زحلة وتلوث الليطاني!
المزيد
"حماية تلوث" الليطاني... أي وقاحة؟!
المزيد
لبنان في مهب العاصفة... و"موديز" تحذر"!
المزيد
أرسلان و"همروجة" الإستقلال!
المزيد
اخر الاخبار
تركيا: هناك أفراد كان لديهم أوامر بقتل خاشقجي واستعانوا بخبير لتقطيع جثته
المزيد
المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكار
المزيد
أضرار صحية للزميل "الوقح"
المزيد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويستعيد الصدارة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في زحلة..سرقة محل للاجهزة الخليوية
المزيد
في زحلة..سرقوا خزنة المؤسسة وما في داخلها!
المزيد
المحاكمة في جريمة إغتيال القضاة الأربعة غداً
المزيد
ماذا حصل مقابل سراي زحلة ليلا؟
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي