Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

رئيس مجلس النواب البلجيكي زار بعلبك: نعول على الحوار والتعاطي البناء بين مختلف فئات المجتمع اللبناني

2018 تشرين الثاني 28 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار رئيس مجلس النواب البلجيكي سيغريد براك بلدية بعلبك برفقه السفير البلجيكي في لبنان هوبسر كورومان ووفد برلماني، وكان في استقباله وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس بلدية بعلبك السابق حمد حسن، نائب رئيس البلدية مصطفى صلح وأعضاء المجلس البلدي، ومسؤول مكتب الشؤون البلدية لحركة أمل في البقاع عباس مرتضى.

زعيتر
ورحب الوزير زعيتر برئيس مجلس النواب البلجيكي والوفد المرافق، وقال: "باسم دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الذي شرفني بتمثيله، نرحب بدولة رئيس مجلس النواب البلجيكي وبسعادة سفير بلجيكا في لبنان، في دار بلديه بعلبك، بمركز المحافظة، ونحن نعتز بهذه الزياره لبرلمانيين من دولة صديقة تقف دائما إلى جانب لبنان في المحافل الدولية، وتدعم لبنان على كل المستويات، وخاصة أن بلجيكا هي مركز الاتحاد الأوروبي. ونأمل بأن تكون هذه الزياره فاتحة لزيارات أخرى لأصدقائنا وزملائنا من بلجيكا ولزيارات متبادلة بين البلدين الصديقين".

حسن
بدوره القى حسن كلمة باسم المجلس البلدي وقال: "نحن سعداء بوجودك بيننا في هذه المدينة التاريخية التي بنيت منذ حوالي 9000 عام ، وإننا نتحدث دائماً عن ثالث مدينة تاريخية في العالم ولكنها تعاني العديد من المشاكل، منها تراجع عدد السياح الذين يزورون بعلبك جراء الاوضاع الأمنية التي تعصف بدول المنطقة، بالإضافة إلى العدد الكبير من النازحين السوريين الذين يفوق عددهم عدد أهالي المدينة، وهذا ما يزيد ما تعانيه البلدية من تحد كبير لها، ومن دون دعم الاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية لا تستطيع البلدية ان تستمر بتقديم مايلزم لهؤلاء النازحين".

أضاف:" نشكر باسم أهالي بعلبك الدعم الذي تتلقاه البلدية من الاتحاد الاوروبي بتوصية بلجيكية خاصة، ونشير إلى أن بعلبك تتفاعل مع بلديات في بلجيكا ومنها بلديه لياج، وقد قام وفد من المجلس البلدي بزيارة تقنية سابقاً إلى لياج، ونحن نتمنى في ظل الأزمة السياسية التي يمر فيها لبنان أن يتم دعم البلديات بشكل مباشر، لتتمكن البلديات من الاستمرار في تنفيذ المشاريع الإنمائية بدعم من الاتحاد الاوروبي للحؤول دون الوقوع بالمطبات البيروقراطيه التي توجب المرور عبر الحكومه والوزارات المختصة التي هي حالياً مشلولة بفعل الواقع السياسي الذي نمر به".

براك
والقى براك كلمة "شكر فيها كل الفاعليات اللبنانية على كرم الضيافة التي شاهدها خلال زيارته التي استمرت لثلاثة أيام، ووجه التحية لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وقال: "نحن ندرك جيداً المشاكل السياسية التي يمر بها لبنان، ولكننا نعول دائماً على الحوار والتعاطي البناء بين مختلف فئات المجتمع اللبناني".

وأكد "التعاون الوطيد مع الاتحاد الاوروبي الذي يقف دائما الى جانب لبنان وينفذ الكثير من المشاريع التي تدعم الاستقرار المحلي، وتدعم البلديات لتتمكن من القيام بواجباتها في هذه الظروف الصعبة".

وختم: "زيارتي إلى بعلبك التي تضم أهم الهياكل الأثرية لها مكانة خاصة، وآمل أن أعود لزيارتها كسائح وليس بصفة رسمية ليتسنى لي التمتع بمواقعها الأثرية".

عثمان
بدوره عثمان قال: " نشكر الاتحاد الأوروبي على مايقدمه من مساعدات لبلديات الاتحاد لدعم مسيرة التنمية ومشاريع البنى التحتية، سواء في مجال الصرف الصحي أو الكهرباء وغير ذلك".

وتابع: "نحن في هذه المنطقة كنا نعاني سابقاً من أزمات، وزادت معاناتنا بعد النزوح السوري، ونتمنى بان نتلقى المزيد من المساعدات للتخفيف من العبء الكبير عن كاهل البلديات"

وأردف: "مدينة بعلبك هي مدينة التاريخ والآثار والسياحة، وهي بحاجة إلى دعم العديد من المشاريع فيها، كما نتمنى رفع الحظر من بعض السفارات على سفر مواطنيها إلى بعلبك، فهذه المدينة بحاجة ماسة إلى تفعيل السياحة ودعم الزراعة والصناعات الغذائية المحلية والحرفية، مما يعطينا الدفع الكبير في اتجاه العمل والنمو الاقتصادي".

وبعد تبادل الهدايا، انتقل براك الوفد المرافق والوزير غازي زعيتر وأعضاء المجلس البلدي سيرا على الأقدام إلى سوق بعلبك التجاري والقلعة الأثرية، حيث استقبلته فرقة الشرق للفولكلور وشاركها الدبكة التراثية، وجال على المعابد، وتولى الدليل السياحي محمد وهبة الشرح عن تاريخها ومزايا بنائها.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاووق: الحزب هو الأكثر شعبية ولبنان قبل الانتخابات وبعدها لن يكون ساحة أميركية
المزيد
وجدت جثة في منزلها!
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
تجلس لفترات طويلة؟ 6 مخاطر صحية "مزعجة للغاية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟