Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

"حزب الله" يدقّ طبول الشتم والتخوين.. والحريري على موقفه

2018 تشرين الثاني 26 لبنان المستقبل

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

كتبت صحيفة "المستقبل" تقول: بكبسة زر أتت التعليمة "الصفراء" باستهداف رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ، فاستنفرت فرقة " حزب الله " للشتم والتخوين مخزونها من الحقد والوضاعة وشحذت ألسنتها المتمرّسة في السوء والنميمة والشتيمة لينبري صغار الكسبة والكتبة والمستوزرين فيها إلى التباري عبر المنابر والشاشات أمس في توجيه صليات من السباب والتطاول على رئيس الحكومة بأقذع الاتهامات وأبشع العبارات التي تخطت حدود التهجم على شخصه لتبلغ حد نبش الحقد الدفين على الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وعلى دارج المألوف في قاموس الكلام الشتّام والنهج الهدّام الذي أدخله أتباع محور "المقاومة والممانعة" على الحياة السياسية والوطنية في البلد، ضجت الساحة الإعلامية خلال الساعات الأخيرة بطبول هذا المحور سباًّ وقدحاً وذماً وإساءةً لمقام رئاسة الحكومة ولشخص الرئيس الحريري طمعاً بفكفكة قبضته المتمسكة بالدستور والأصول في تشكيل الحكومات، لكنه وفق ما نقل زواره أمس باقٍ على موقفه ولن يحيد قيد أنملة عن نص "الكتاب" في التأليف ولو كره الشتّامون.


في حين استغربت مصادر مواكبة لمستجدات المواقف على ساحة التأليف الحديث عن موعد الاستجابة لطلب نواب 8 آذار السنّة الستة لزيارة "بيت الوسط" على وقع كل هذا الكمّ من الاستهداف الذي يتعرض له الرئيس المكلّف، معربةً لـ"المستقبل" عن أسفها لهذا الدرك الذي بلغه بعض هؤلاء المستوزرين الذين لا يتوانون عن توجيه الشتائم والإهانات للرئيس الحريري.. والأنكى أنهم في الوقت عينه يطلبون لقاءه.


وإذ نجحت طبول "الممانعة" في الضرب على وتر استفزاز المشاعر واستنفار العصبيات على المستوى الشعبي وسط تحركات عفوية قام بها ليلاً مواطنون بادروا إلى قطع بعض الطرق منددين بالتطاول على رئيس الحكومة المكلّف، غير أنّ أبواق التشهير والتوتير أخفقت في اختراق جدار الصوت العاقل على المستوى الرئاسي خصوصاً والسياسي عموماً، ليتولى عدد من نواب وقيادات "تيار المستقبل" رد كيد المتطاولين وإعادة تحجيم الشتامين منهم على شاكلة المستوزر الحالي الوليد سكرية والمستوزر السابق وئام وهاب، اللذين تم تذكيرهما بتاريخهما الحافل بالتبعية والعمالة، الأول ذكّره النائب بكر الحجيري "بعمالته لإيران التي يحتجز "حزب الله" حكومة لبنان رهينة لديها منذ أكثر من شهرين"، والثاني ذكّره منسق عام "تيار المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال "بتدرّجه على سلّم العمالة من عميل للعدو الإسرائيلي إلى عميل للنظام السوري.. وبسعره الرخيص الرخيص حتى قيام الساعة".


وتشديداً على عدم خضوع الرئيس المكلّف لأي نوع من الابتزاز والتهويل في عملية تأليف الحكومة، برز أمس كلام النائب السابق خالد الضاهر إثر زيارته "بيت الوسط" لجهة ما نقله عن الرئيس المكلّف من تأكيد متجدد على "الالتزام بالدستور"، وقال الضاهر: "نسمع أصوات نشاز وألسنة السوء تتطاول على الرئيس الحريري بشأن توزير أحد النواب السنة الستّة التابعين للثامن من آذار (...) لذلك نؤكد على أنّ الرئيس المكلّف متمسك بالدستور وبمصلحة البلد (...) وقدّم الكثير من التضحيات ولا يمكن له أن يقدّم أكثر مما قدّم، وهو قد جهّز التشكيلة الحكومية ولم يبقَ إلا أن يقدّم "حزب الله" أسماء وزرائه ليتم الانطلاق في عجلة هذه الحكومة والمصلحة العامة للبلد".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو الحسن: اخجلوا!
المزيد
عندها تكونُ الكارثةُ!
المزيد
مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي"
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 16-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس