Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام! - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - عويدات تابع مع الفريق الفني الفرنسي الأعمال الموكلة اليه في مرفأ بيروت - ترامب اتصل برئيس الجمهورية معزيا: مستعدون لأي مساعدة مطلوبة وسأشارك في مؤتمر باريس الأحد المقبل لدعم لبنان - الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها - بري التقى أزعور ووهبة وتلقى برقيات واتصالا من نظيره الباكستاني - بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره - بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم - أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد - خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار - وزني أوعز بناء لطلب دياب بإعفاء الهبات من الرسوم الجمركية - رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء - نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري - وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار - ماكرون مغردًا باللغة العربية: بحبك يا لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 07-08-2020 - إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري
المزيد
وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار
المزيد
أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد
المزيد
رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء
المزيد
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
محليات

اقتراح قانون قدمه 10 نواب لتعديل قانون حماية النساء من العنف الأسري

2018 تشرين الثاني 26 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر



قدم النواب ابراهيم كنعان، ادي ابي اللمع، اسطفان الدويهي، بولا يعقوبيان، تيمور جنبلاط، سامي الجميل، شامل روكز، ميشال موسى، نزيه نجم، نواف الموسوي، اقتراح قانون الى المجلس النيابي يرمي الى تعديل القانون 293/2014 المتعلق بحماية النساء وسائر افراد الاسرة من العنف الاسري.

وعقد يعقوبيان والدويهي والجميل وروكز وابي اللمع وديما جمالي وفيصل الصايغ، في حضور رئيسة جمعية "كفى" زويا روحانا واعضاء من الجمعية الوطنية لشؤون المرأة، مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في المجلس النيابي اعلنوا فيه عن هذا الاقتراح.

روكز
وقال روكز: "العقوبات هي دون المستوى ولا تردع ارتكاب العنف، من هنا فإن تشديدها أمر أساسي ومهم، ووزارة العدل لها موازنة خاصة للصندوق تأتيها من خلال الموازنة السنوية للدولة. بشكل، عام هناك 11 تعديلا تطال كل جوانب القانون وروحية القانون بشكل فاعل، من اجل حماية المرأة والاولاد بشكل عام.
هناك 11 نقطة في القانون استطعنا ان نعالجها مع مؤسسة كفى والهيئة الوطنية لشؤون".

الجميل
وتلاه الجميل: "لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة اخترنا هذا اليوم لنقدم هذا الاقتراح، وهذا الاقتراح جاهز".

ابي اللمع
وصرح ابي اللمع: "ان القانون 293 فيه ثغرات عديدة وتوافقنا كلنا على معالجتها بأسرع وقت ممكن، والقانون أخر في عام 2014 بعدما ظهرت ثغرات عديدة تمت معالجتها من خلال التعديلات التي أدخلت، وحظيت بتأييد كل الكتل والاحزاب في المجلس، ونأمل ان يمر الاقتراح في مجلس النواب بأسرع وقت، ونحن سنعمل لتطبيقه".

جمالي
وقالت جمالي: "كتلة نواب المستقبل صوتت لصالح هذا القانون الرامي الى حماية النساء وسائر افراد العائلة من العنف الاسري، وهذا القانون طرح على مجلس الوزراء في آخر الجلسة، والوزراء لم يستطعيوا الاطلاع عليه بطريقة كافية، ولذلك لم يتم بته، ونحن في كتلة المستقبل متضامنون مع كل الكتل الاخرى وموافقون على التعديلات المطروحة".

الصايغ
وأكد الصايغ "أننا باسم اللقاء الديموقراطي نؤيد التعديلات التي طرحت والتعاون مع جمعية كفى والهيئة الوطنية لشؤون المرأة، واللقاء الديموقراطي برئاسة الاستاذ وليد جنبلاط مؤيد لهذه التعديلات، ونحن نعتبر أننا امام قانون اكثر تماسكا واكثر حماية للاسرة مع هذه التعديلات، ونشكر كل الزملاء وكل الكتل متضامنة في هذا الموضوع الذي يجعل أسرنا أكثر أمانا واستقرارا وتطورا، الام والزوجة والاخت والابنة، كيف نسمح ان نعنفهن ونسيء لهن وللاسرة؟ نأمل ان نقر جميع القوانين لحماية حقوق المرأة لانها شريك فعلي في المجتمع ولن نسمح ان تبقى ضحية لمفاهيم ذكورية".

روحانا
وشكرت روحانا النواب الذين وقعوا هذا الاقتراح وكل الكتل النيابية، وتمنت "ان يبقى هذا الجهد متواصلا لاقرار تعديلات على مجموعة من القوانين اهمها قانون منع تزويج القاصرات ومعاقبة التحرش الجنسي".

أبو شقرا
وتحدثت فاتن ابو شقرا باسم الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية فشكرت النواب الذين استجابوا ووقعوا هذا الاقتراح والتعديلات والكتل التي يمثلونها، واكدت ان "الهيئة الوطنية كانت تقدمت باقتراح القانون عبر وزارة العدل والمشروع عرض على مجلس الوزراء ولم يكن هناك اعتراض عليه، ومن هنا نقول ان هذا المشروع نتمنى ان تم اقراره بشكل سريع لان كل التعديلات التي طرحت هي تعديلات اجرائية ولا تمس اي شيء جديد، وهو موضوع حقوقي وانساني، وكلنا ثقة بدولة الرئيس نبيه بري ان يضعه كأولوية من ضمن القوانين المحقة والعادلة لتحقيق المساواة في لبنان".

التعديلات
ووزعت جمعية "كفى" نص بعض التعديلات كالآتي:
"- إعادة تعريف الأسرة بحيث تشمل الزوجين ليس فقط أثناء قيام الرابطة الزوجية، وإنما أيضا بعد إنحلالها لأن هذا الإنحلال لا يمنع المعنف من ارتكاب التعنيف.

- إعادة تعريف العنف الأسري ليعكس أيضا استعمال السلطة داخل الأسرة بالقوة الجسدية أو غيرها.

- إعتبار جريمة العنف الأسري بموجبه جريمة قائمة بذاتها وإدراج نص خاص للعقوبات يغني عن العودة إلى نصوص قانون العقوبات.

- إعتماد مبدأ تخصص القضاة في قضايا العنف الأسري عبر تكليف قضاة في كل محافظة لتلقي الشكاوى ومتابعة جميع مراحلها من محامين عامين وقضاة حكم أو موضوع.

- تخصيص أمر الحماية للنساء.

- شمول الحماية للأطفال بغض النظر عن سن حضانتهم.

- تكريس حق الضحية في إخراج أولادها معها حكما كما وسائر الأشخاص المقيمين معها إذا كانوا معرضين للخطر.

- إلزامية جلسات التأهيل للمعنف في قرار الحماية.

- تفعيل آلية تنفيذ قرارات الحماية ليصبح التنفيذ عن طريق النيابة العامة".
اخترنا لكم
إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!
المزيد
مدير التوجيه في الجيش شرح الإجراءات المتخذة خلال فترة إعلان حالة الطوارئ في منطقة بيروت
المزيد
قرار بمنع سفر 7 اشخاص من المسؤولين في المرفأ بينهم بدري ضاهر
المزيد
باسيل لماكرون: ساعدونا في إقناع القوى الإقليمية والدولية بعدم جعل لبنان ورقة مساومة
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام!
المزيد
أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آلان عون: مرتا مرتا تهتمين بأمور كثيرة والمطلوب واحد الإصلاح
المزيد
دياب التقى وفدا فرنسيا: لبنان يتطلع الى تعزيز التعاون الثنائي وزيارة لودريان في سياق تلك العلاقة التاريخية
المزيد
وهاب: أشك أن ما حصل في الجنوب عملية للمقاومة
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)