Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا - كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019 - شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات - ماريو عون: ‏لا مطامر بعد اليوم في ساحل الشوف - اللجنة المكلفة درس اقتراح قانون تعديل قانون حماية النساء من العنف الأسري أقرت تعديلات في المادة 13 - قوى الامن: توقيف شخصين يبيعان دولارات بأقل من سعرها على أنها صحيحة - الإعلام... والدور "المشبوه"! - ريفي: الدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية هي من تدافع عن البلد - الحريري خلال توزيع منح لمتفوقي الثانوية العامة: واجبنا تأمين فرص العمل ولدينا خطة اقتصادية واضحة - رئيس الجمهورية عرض مع الراعي التطورات: الاقتصاد بند اول في مجلس الوزراء والارث المالي كبير ونعمل باقصى جهدنا لحلول لمصلحة الجميع - بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
«لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه
المزيد
البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام
المزيد
مقالات وأراء

عملاء وممانعون!

2018 تشرين الثاني 23 مقالات وأراء

#الثائر

وكأن طيف رستم غزالة ما زال حاضرا اليوم في لبنان، على الأقل من باب الحنين إلى وصاية بائدة، غالبا ما تجير لصالح مواجهة العدو الإسرائيلي من قبل "تيار الممانعة"، وباقي اللبنانيين عملاء ومأجورون وخونة، فمجرد أن يكون ثمة ممانعون فذلك يشي من باب التورية بأن لبنان يتكون من فسطاطين على غرار ما صنف أسامة بن لادن العالم، فسطاط مقاوم وفسطاط عميل.

هذه "النغمة" عادت لتتصدر المشهد السياسي مع استمرار عقدة تمثيل النواب السنة "الممانعين"، ولأن الأمر جلل، فإن عدم تمثيل أي منهم بوزارة دون حقيبة فذلك يعني أن إسرائيل ستتمكن من لبنان و"ستمحوه" من الوجود، ومن لا يوافق على توزيرهم هو بالضرورة متآمر ومسهل لعدوان غاشم، وهذا يعني بمفهوم "الممانعين" الأشاوس أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ينتمي إلى فسطاط المتآمرين على لبنان، ونسي هؤلاء أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري وخلال عدوان نيسان جال العالم في سبيل تعرية العدو الإسرائيلي وتشريع عمل المقاومة كحق مقدس، فأي هراء هذا الذي يُراد لنا تصديقه؟!

إذا ما تتبعنا سيل المواقف عشية الاستقلال، نجد أن حلفاء النظام السوري جادوا بمواقف غير بعيدة عن "روح الوصاية" المتأصلة في النفوس، ودفعوا الأمور نحو التصعيد مصوبين على الحريري بنعوت وأوصاف غداة تحول الازمة الحكومية نحو وجهة مأزومة جديدة بما لا تخفى معه دلالات هذا التصعيد، واستند المهاجمون الى تجنب الحريري مرة جديدة مصافحة سفير النظام السوري في بيروت علي عبد الكريم علي في استقبالات بعبدا وانسحابه لوهلة من الاستقبال كما فعل سابقا في مناسبة مماثلة.

لم يرتقِ "الممانعون" إلى مضمون حديث الرئيس ميشال عون في رسالته الاستقلالية مساء الاربعاء عن عدم إمكان تحمل ترف اهدار الوقت بعد الان، ما يطرح الكثير من التساؤلات حيال ما نحن مقبلون عليه، تعطيلا حتى "يوم الدينونة"، وكأن مبادرة وزير الخارجية جبران باسيل كانت مجرد لقاءات تعارف بعد أن حُقن النواب السنة المعارضون بجرعة "ممانعة" ذودا عن لبنان في مواجهة عدو غاشم، ليحفظوا لبنان واللبنانيين من مؤامرات تدبر بليل، وينسى الجميع أن أكبر "هدية" نقدمها للعدو الإسرائيلي إبقاء لبنان دون حكومة.

اخترنا لكم
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
الإعلام... والدور "المشبوه"!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
اخر الاخبار
توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019
المزيد
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نشر مقطع فيديو عن حياة جوليان أسانج داخل سفارة الإكوادور
المزيد
بري: الصــمت سيّد الكلام.. !
المزيد
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
لمن قال جبران باسيل "انت بطل وبتستاهل اكتر من هيك"؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم