Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

الحريري التقت المشاركين في مؤتمر الإتحاد العربي للصناعات

2018 تشرين الثاني 18 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

استقبلت النائبة بهية الحريري ، في مجدليون، المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف المنعقد في بيروت، تقدمهم رئيس الاتحاد رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل ، في مستهل زيارة قاموا بها لمدينة صيدا بدعوة من عضو مجلس الاتحاد رئيس مجموعة "أماكو" علي العبد الله الذي رافقهم في الزيارة.

واطلعت الحريري منهم على أجواء مؤتمرهم وعناوين خطة عمل الاتحاد لحماية وتطوير هذا القطاع. وسلمها الجميل بإسمهم كتابا أصدره الاتحاد عن تاريخ الصناعات الورقية العربية.

الحريري

ورحبت الحريري بالزائرين مثمنة عقد مؤتمرهم في لبنان، ومنوهة بدور هذا القطاع لبنانيا وعربيا. وشكرت العبد الله على اتاحة الفرصة لها لإستقبال وفد الاتحاد في صيدا، مردفة "إننا أحوج ما نكون في لبنان لمثل هذه المبادرات الخلاقة التي تساهم في النهوض بالعديد من القطاعات، خاصة واننا في زمن يشهد الكثير من التحديات التي تواجه قطاعات ومهنا مختلفة، كما يشهد انقراض مهن وولادة أخرى".

وقالت: "بقدر ما نكون قادرين على حضن وتحفيز الابتكار، بقدر ما نستطيع ان ننهض بهذا البلد. وقطاع الصناعات الورقية من القطاعات الناشطة في هذا المجال، ويلعب دورا أساسيا في الاقتصاد اللبناني والعربي. وأهمية عقد مثل هذا المؤتمر في لبنان تكمن في كونه يشكل مساحة لقاء وتفاعل وتبادل للخبرات والتجارب بين الصناعيين العرب لتعميم فائدتها على كل الوطن العربي".

الجميل

وقال الجميل اثر اللقاء: "الاتحاد العربي للصناعات الورقية والتغليف والذي يضم عددا كبيرا من الصناعيين من الأقطار العربية كافة، يعقد اجتماعات دورية، وهذه المرة نلتقي في لبنان. وكانت الزيارة اليوم للسيدة الحريري مناسبة قدمنا لها كتابا عن تاريخ الصناعات الورقية العربية. فلا ننسى ان العرب اطلقوا هذه الصناعة عندما أخذوها من الصينيين وأطلقوها إلى أوروبا. وكانت مناسبة لنشكر سعادة النائبة الحريري على جهودها التي تقوم بها دعما لقطاعنا عموما وللحد من الأضرار البيئية التي تكون في مواد أخرى".

أضاف: "إن انعقاد مؤتمرنا في بيروت يؤكد على دور لبنان، ولا ننسى اننا قطاع لصناعات تعنى بتدوير الورق الذي يعتبر لبنان رائدا فيها كما في عدة قطاعات من الصناعات الورقية التي تكتسب أهمية عالمية اليوم، وتعتبر من الصناعات الخضراء والتي تنمي الاقتصاد الدائري، وهي من صناعات المستقبل، ومن الضروري ان نزيد من فعالية عملنا في لنبان وخارجه أيضا، صحيح ان الصناعيين اللبنانيين متجذرون في لبنان انما أيضا هناك انتشار لهم حول العالم خاصة في قطاع الصناعات الورقية. وهذا المؤتمر يؤكد أيضا على أهمية لبنان الرائد بهذا المجال وجذوره وتطلعاته إلى العالم".

الجواري

من جهته، قال عضو مجلس الاتحاد محمد سلوم الجواري (من العراق) ان المؤتمر المنعقد في بيروت "هو مؤتمر دوري يقام كل ستة أشهر في بلد عربي، وله أهمية كبيرة باللقاء بين الصناعيين لتحقيق التقدم في المجال الصناعي العربي وتطوير صناعة الورق والكرتون والتغليف والطباعة، وتبادل الخبرات والتصدير التجاري بين الدول العربية وحل المشاكل العالقة التي تواجه هذه الصناعة وغيرها من الأمور يتم التداول بها وايجاد الحلول لها".
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري عبر الفيديو في مؤتمر يوم غزة رمز المقاومة في طهران: نرفض التوطين ومتمسكون بعناوين قوة لبنان المتمثلة بالمقاومة وبحقوقه السيادية
المزيد
سلوم يدعو الى تحييد لبنان: أي إستنزاف قد يحصل في لبنان سيكون له وقعه الكارثي!
المزيد
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
اللواء إبراهيم: آن لنا أن نتعلّم كيف لا نكون بدلاً عن ضائع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة