Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
فن وثقافة

جمعية الوعي والمواساة كرمت طلاب دورات اللغة الانكليزية والكومبيوتر في المحمرة

2018 تشرين الثاني 13 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

كرمت جمعية "الوعي والمواساة" طلاب دورات اللغة الانكليزية والكومبيوتر والعلوم الحياتية، في إختتام مشروع "تعزيز وتنمية مهارات المراهقين والشباب المتأثرين بالأزمة السورية" في قاعة بلدية المحمرة، في حضور النائب وليد البعريني ممثلا بإبنته خذيمة البعريني، رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رؤساء بلديات المحمرة عبد المنعم عثمان، قبة شمرا خالد الأسمر، وبرج العرب عارف شخيدم، المختار محمد سلمى، المدير العام لجمعية "الوعي" عماد سعيد، وذوي الطلبة المكرمين.

وبعد آي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ألقت البعريني كلمة شددت فيها على "أهمية هذه الدورات التي إن دلت فعلى الوعي لأننا بحاجة ماسه الى النهوض بشاباتنا وشباننا من الواقع الذي نعيشه، فبالعلم والوعي والمعرفة تبنى الأوطان، وبالجهل تهدم الأجيال ، فهذا العمل نشجعه و نقف الى جانبكم و نطمح أن يعمم في كل بلدة وقرية في عكار"

وأضافت: "ان آفة التسرب المدرسي هي آفة خطيرة تهدم المجتمعات و لعل دور الجمعية اليوم ظهر جليا في محاربة هذه الافة من خلال احتضانهم وتوفير مساحة من العلم
والمعرفة لانقاذهم من طريق الجهل والظلام. ولا شك أننا الى جانبكم في هذه الدورات المهمه و نحن مستعدون لتوسيع دائرة الاهتمام بشاباتنا و شباننا و أجيالنا والابتعاد عن البطالة والانحراف".

عثمان
ثم تحدث عثمان فشكر الحضور مؤكدا "أننا تحملنا المسؤولية وإنتهجنا النهج الخدماتي الإنمائي للمصلحة العامة، ولقد سهلنا عمل الجمعيات المقدمة لمشاريع من شأنها تخفيف العبء والمصاعب ولا سيما فئة الشباب التي ترغب في التأهيل والتدريب للانطلاق الى سوق العمل".

سعيد
وألقى سعيد كلمة فشكر "كل من ساهم في نجاح هذا المشروع"، ورأى أن "الأهمية تكمن في العناية بالتنمية البشرية عبر تدريب مركز لتلبية سوق العمل، ولتوفير حياة كريمة والحد من البطالة والاجرام".

أضاف: "التربية والتعليم يكسبان الشخص قوة ويوفران له فرصة البحث عن الذات بما يسهم في نقلة نوعية في المجتمع، من خلال تقديم المعرفة وربطها بالممارسة والتطبيق بحيث يصبح قادرا على خوض غمار الحياة وتأمين عيش كريم".

ودعا الى "ادراج ثلاث ساعات في الدوام التعليمي بهدف تعلم مهنة معينة لتصقل شخصية الطالب وتعطيه تميزا ورفعة".

جديدة
وبارك الشيخ جديدة لهذا الجيل "نجاحه وتوجهه لتطوير قدراته التعليمية، هذا الجيل بالعلم يبنى واذا نجح هؤلاء الشباب نجحنا جميعا وأنتم اليوم نصف الحاضر وكل المستقبل".

وتخلل اللقاء عرض مسرحي من وحي المناسبة، ثم قدمت درع تكريمية الى النائب البعريني
تسلمتها ابنته، ووزعت شهادات التقدير على الطلاب.
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلام هامّ لوزير الصحّة عن الكورونا .. والموجة الثانية!
المزيد
صحيفة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. رونالدو يخطط لفسخ عقده مع النصر السعودي
المزيد
كيف علق وهاب على خطاب دياب؟
المزيد
ناظم الخوري يسأل؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة