Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال - إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
لبنان

اللبنانية الاولى استقبلت نظيرتها الافغانية على رأس وفد من مؤتمر MIND THE GAP

2018 تشرين الثاني 09 لبنان

#الثائر

شددت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون أمام زوجة رئيس جمهورية افغانستان رولا غاني التي استقبلتها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا على أهمية الجهود التي تبذلها المرأة في مواجهة التحديات لتكون شريكا فاعلا في تطور المجتمعات وتحقيق عملية النهوض والاصلاح.
ولفتت الى أن "المرأة الافغانية تعتبر مثالا للمرأة المكافحة في سبيل الحصول على كافة حقوقها ولاسيما الحق في التعلم، والمناهضة للعنف والساعية الى التخلص من التقاليد الموروثة التي عانت منها خلال الحروب".

بدورها، أعربت السيدة الأفغانية الاولى، وهي من أصول لبنانية، عن سعادتها لوجودها في بلدها الام للمشاركة في مؤتمر Mind the Gap، الذي يقام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويهدف الى تسليط الضوء على جعل المرأة شريكا فاعلا، وإمساك يد الشباب في مسيرة تحقيق ذواتهم. وشكرت السيدة عون على استقبالها على رأس وفد، مؤكدة رغبتها في تعزيز التعاون بين لبنان وافغانستان في مختلف المجالات ولاسيما في مجال التنمية الاجتماعية والاستفادة من الخبرات اللبنانية في مسيرة تحقيق المساواة والاستفادة من الطاقة الشبابية. وأكدت أن الشراكة بين المرأة والرجل والايمان بالطاقة والمهارات الشبابية هما بمثابة العمود الاساس لإحداث التغيرات الاجتماعية المرجوة وتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة، والتخلص من المعوقات والتقاليد التي تحد من حرية المرأة وتمتعها بأبسط حقوقها.

ونوهت السيدة غاني من جهة ثانية بالرعاية التي توليها السيدة عون لذوي الاحتياجات الخاصة، والمبادرات التي تقوم بها في هذا المجال لتحقيق عملية الدمج ومنح هذه الفئة الفرصة للاستفادة من الطاقات التي يتميز بها افرادها. وكشفت أن هذا الملف الاجتماعي والانساني يشكل بالنسبة اليها أيضا أولوية على أمل توطيد التعاون مع لبنان في هذا الشأن ذي الاهتمام المشترك. واكدت أن تلبية الحاجات الاجتماعية تتطلب الكثير من الجهد والعمل والوقت، كما الكثير من التوعية على الحقوق والواجبات، خصوصا في ما يتعلق بنشر مفهوم المواطنة وتعزيز الولاء للوطن.

وفي هذا المجال، أعربت السيدة عون عن تقديرها للجهود والنشاطات التي تقوم بها السيدة غاني بهدف تشجيع المرأة الافغانية على المشاركة في الحياة الاجتماعية والسياسية من ناحية، والتعرف الى حقوقها من ناحية ثانية، وشددت على المبادرات التي تطلقها لحض الجيل الشاب على التعلق بوطنه والولاء له، واطلعت السيدة غاني والوفد المرافق على النشاطات التي تقوم بها والرئيس عون في هذا السياق، لاسيما فتح ابواب قصر بعبدا لمدة اسبوع امام الطلاب، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال حيث يقومون بنشاطات توعوية وطنية.

وأثنت اللبنانية الاولى في ختام اللقاء على اهمية مؤتمر Mind the Gap ومشاركة الشباب والطلاب فيه، مشيرة الى أن "هذه المشاركة تأكيد اضافي على دورهم في تحمل المسؤولية وصنع الافكار المبتكرة".

وضم الوفد المرافق للسيدة غاني، مديرة مكتبها بلواشا امين، رئيسة مؤتمر Mind the Gap هاسميغ خوري، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر: سوسن الخطيب، جوسلين غول، ماتيلدا شعار، رانيا ابو نادر وديان سعادة، قريبة السيدة رولا غاني.
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
ريفي: سأدعي على عليق لاختلاقه رواية كاذبة
المزيد
اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية