Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
لبنان

اللبنانية الاولى استقبلت نظيرتها الافغانية على رأس وفد من مؤتمر MIND THE GAP

2018 تشرين الثاني 09 لبنان

#الثائر

شددت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون أمام زوجة رئيس جمهورية افغانستان رولا غاني التي استقبلتها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا على أهمية الجهود التي تبذلها المرأة في مواجهة التحديات لتكون شريكا فاعلا في تطور المجتمعات وتحقيق عملية النهوض والاصلاح.
ولفتت الى أن "المرأة الافغانية تعتبر مثالا للمرأة المكافحة في سبيل الحصول على كافة حقوقها ولاسيما الحق في التعلم، والمناهضة للعنف والساعية الى التخلص من التقاليد الموروثة التي عانت منها خلال الحروب".

بدورها، أعربت السيدة الأفغانية الاولى، وهي من أصول لبنانية، عن سعادتها لوجودها في بلدها الام للمشاركة في مؤتمر Mind the Gap، الذي يقام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويهدف الى تسليط الضوء على جعل المرأة شريكا فاعلا، وإمساك يد الشباب في مسيرة تحقيق ذواتهم. وشكرت السيدة عون على استقبالها على رأس وفد، مؤكدة رغبتها في تعزيز التعاون بين لبنان وافغانستان في مختلف المجالات ولاسيما في مجال التنمية الاجتماعية والاستفادة من الخبرات اللبنانية في مسيرة تحقيق المساواة والاستفادة من الطاقة الشبابية. وأكدت أن الشراكة بين المرأة والرجل والايمان بالطاقة والمهارات الشبابية هما بمثابة العمود الاساس لإحداث التغيرات الاجتماعية المرجوة وتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة، والتخلص من المعوقات والتقاليد التي تحد من حرية المرأة وتمتعها بأبسط حقوقها.

ونوهت السيدة غاني من جهة ثانية بالرعاية التي توليها السيدة عون لذوي الاحتياجات الخاصة، والمبادرات التي تقوم بها في هذا المجال لتحقيق عملية الدمج ومنح هذه الفئة الفرصة للاستفادة من الطاقات التي يتميز بها افرادها. وكشفت أن هذا الملف الاجتماعي والانساني يشكل بالنسبة اليها أيضا أولوية على أمل توطيد التعاون مع لبنان في هذا الشأن ذي الاهتمام المشترك. واكدت أن تلبية الحاجات الاجتماعية تتطلب الكثير من الجهد والعمل والوقت، كما الكثير من التوعية على الحقوق والواجبات، خصوصا في ما يتعلق بنشر مفهوم المواطنة وتعزيز الولاء للوطن.

وفي هذا المجال، أعربت السيدة عون عن تقديرها للجهود والنشاطات التي تقوم بها السيدة غاني بهدف تشجيع المرأة الافغانية على المشاركة في الحياة الاجتماعية والسياسية من ناحية، والتعرف الى حقوقها من ناحية ثانية، وشددت على المبادرات التي تطلقها لحض الجيل الشاب على التعلق بوطنه والولاء له، واطلعت السيدة غاني والوفد المرافق على النشاطات التي تقوم بها والرئيس عون في هذا السياق، لاسيما فتح ابواب قصر بعبدا لمدة اسبوع امام الطلاب، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال حيث يقومون بنشاطات توعوية وطنية.

وأثنت اللبنانية الاولى في ختام اللقاء على اهمية مؤتمر Mind the Gap ومشاركة الشباب والطلاب فيه، مشيرة الى أن "هذه المشاركة تأكيد اضافي على دورهم في تحمل المسؤولية وصنع الافكار المبتكرة".

وضم الوفد المرافق للسيدة غاني، مديرة مكتبها بلواشا امين، رئيسة مؤتمر Mind the Gap هاسميغ خوري، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر: سوسن الخطيب، جوسلين غول، ماتيلدا شعار، رانيا ابو نادر وديان سعادة، قريبة السيدة رولا غاني.
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات
المزيد
لماذا يصور داعش ضحاياه في زي برتقالي؟
المزيد
بري استقبل عدوان
المزيد
سيارة المستقبل من أودي... "أيقونة" بلا مقود!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون