Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
متفرقات

تسليم جائزة مسابقة إيناس أبو عياش في جامعة البلمند

2018 تشرين الثاني 08 متفرقات

#الثائر

أقامت "مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية" حفلا عرضت خلاله مشاريع الطلاب المشاركين في مسابقة جائزة IAAF AWARDS للمؤسسة في جامعة البلمند، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان، والنائب السابق فادي كرم، وسفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر، ورئيس الجامعة الياس وراق، وإيناس أبو عياش رئيسة المؤسسة، إضافة إلى عمداء كليات ومدراء في جامعة البلمند وأساتذة وطلاب.

بداية، عرض فيلم وثائقي عن أهداف مباراة IAAF Awards لاختيار أفضل مشروع من أربعة مشاريع تم اختيارها في أيلول الماضي.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد وراق بمبادرة أبو عياش التي تهدف إلى "تشجيع الشباب اللبناني وتمكينه من تجسيد إبداعه الفكري بمشاريع متألقة جوهرا ومضمونا". وأضاف أن "هذه المبادرة تساهم في تحقيق أحلام الشباب اللبناني الناهض، التي تنبع من صميم المؤسسة، حيث يتناغم شعارها Dare to dream مع إنجازاتها الوطنية".

وتابع: "كم نحن في حاجة إلى مثل هذا الشعار في زمننا هذا. نعم نحن في حاجة إلى حلم كبير، حلم جامعة تكبر بأبنائها ليعلو بلدهم إلى مصاف الدول التي تحترم حقوق شعبها وتحترم كرامة مواطنيها. هذا الشعار هو أيقونة لكل من يرغب بحياة كريمة. فمن لا يجرأ أن يحلم، لا يجرأ أن يعيش".

وختم: "جامعة البلمند معنية اليوم أكثر من أي وقت مضى للعمل مع شركاء من الجمعيات المدنية مثل مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية لاسترجاع ثقة المواطن في وطنه، حيث لا تذهب قدراته سدى، بل يكون لها الأثر العميق في تطوير لبنان اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، والمشاريع التي سيعرضها طلابنا اليوم هي خير دليل على ذلك".

وشكرت أبو عياش جامعة البلمند وكل الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة. من ثم توجهت إلى الطلاب، وعبرت عن دعمها لهم، إذ لديهم كل الحق أن يتجرأوا ويحلموا، وختمت: "أن الحلم يبدأ بفكرة تتحول إلى واقع ومن ثم يترجم إلى حقيقة".

من ثم، عرض الطلاب لمشاريعهم أمام اللجنة والحضور لاختيار الأفضل. وتألفت لجنة التحكيم من أبو عياش وأوغاسبيان وضاهر وعميد القبول والتسجيل في الجامعة وليد مبيض، وجورج بحر.

وقد اختارت اللجنة مشروع Clean 2O لكل من الطلبة محمد زياد فخر الدين، وماهر ماضي، ورمزي بو خليل، وقدمت إليهم جائزة مادية قيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عملة "بتكوين" تقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون