Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام! - الطرقات أُقفلت اليوم في بيروت...والمواطنون علقوا بسياراتهم

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
متفرقات

تسليم جائزة مسابقة إيناس أبو عياش في جامعة البلمند

2018 تشرين الثاني 08 متفرقات

#الثائر

أقامت "مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية" حفلا عرضت خلاله مشاريع الطلاب المشاركين في مسابقة جائزة IAAF AWARDS للمؤسسة في جامعة البلمند، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان، والنائب السابق فادي كرم، وسفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر، ورئيس الجامعة الياس وراق، وإيناس أبو عياش رئيسة المؤسسة، إضافة إلى عمداء كليات ومدراء في جامعة البلمند وأساتذة وطلاب.

بداية، عرض فيلم وثائقي عن أهداف مباراة IAAF Awards لاختيار أفضل مشروع من أربعة مشاريع تم اختيارها في أيلول الماضي.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد وراق بمبادرة أبو عياش التي تهدف إلى "تشجيع الشباب اللبناني وتمكينه من تجسيد إبداعه الفكري بمشاريع متألقة جوهرا ومضمونا". وأضاف أن "هذه المبادرة تساهم في تحقيق أحلام الشباب اللبناني الناهض، التي تنبع من صميم المؤسسة، حيث يتناغم شعارها Dare to dream مع إنجازاتها الوطنية".

وتابع: "كم نحن في حاجة إلى مثل هذا الشعار في زمننا هذا. نعم نحن في حاجة إلى حلم كبير، حلم جامعة تكبر بأبنائها ليعلو بلدهم إلى مصاف الدول التي تحترم حقوق شعبها وتحترم كرامة مواطنيها. هذا الشعار هو أيقونة لكل من يرغب بحياة كريمة. فمن لا يجرأ أن يحلم، لا يجرأ أن يعيش".

وختم: "جامعة البلمند معنية اليوم أكثر من أي وقت مضى للعمل مع شركاء من الجمعيات المدنية مثل مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية لاسترجاع ثقة المواطن في وطنه، حيث لا تذهب قدراته سدى، بل يكون لها الأثر العميق في تطوير لبنان اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، والمشاريع التي سيعرضها طلابنا اليوم هي خير دليل على ذلك".

وشكرت أبو عياش جامعة البلمند وكل الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة. من ثم توجهت إلى الطلاب، وعبرت عن دعمها لهم، إذ لديهم كل الحق أن يتجرأوا ويحلموا، وختمت: "أن الحلم يبدأ بفكرة تتحول إلى واقع ومن ثم يترجم إلى حقيقة".

من ثم، عرض الطلاب لمشاريعهم أمام اللجنة والحضور لاختيار الأفضل. وتألفت لجنة التحكيم من أبو عياش وأوغاسبيان وضاهر وعميد القبول والتسجيل في الجامعة وليد مبيض، وجورج بحر.

وقد اختارت اللجنة مشروع Clean 2O لكل من الطلبة محمد زياد فخر الدين، وماهر ماضي، ورمزي بو خليل، وقدمت إليهم جائزة مادية قيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة!
المزيد
التشاوري للسنة المستقلين: غير مطروح وغير وارد إلا توزير واحد من نوابنا الستة
المزيد
مكونات النوتيلا.. "اكتشاف ألماني" يثير الصدمة
المزيد
نكد نوه بما صدر عن لجنة الطاقة من توصيات في ما يخص استمرار تأمين الطاقة 2424 عبر كهرباء زحلة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية