Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
أمن وقضاء

في لبنان..إحباط واحدة من أخطر عمليات التهريب!

2018 تشرين الثاني 08 أمن وقضاء

#الثائر

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ــ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:



في إطار قيام شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بمتابعة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة لعدة أشهر، تمكنت من تحديد 4 شبكات خطيرة مختصة بتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيشة وحبوب الكبتاغون من لبنان الى مصر وليبيا عن طريق استخدام بعض المرافئ اللبنانية والسورية، ومعرفة كامل هوية افرادها، وهم:



-ح. ا. (مواليد العام 1979، لبناني)

- ح. ر. (مواليد العام 1959، لبناني)

- ع. ر. (مواليد العام 1959، لبناني)

- ع. ر. (مواليد العام 1986، لبناني)

- ح. ا. (مواليد العام 1973، لبناني)

- ع. ج. (مواليد العام 1988، لبناني)

- س. ج. (مواليد العام 1972، لبناني)

- ن. ح. (مواليد عام 1961، لبناني)

- ح. ز. (مواليد عام 1967، لبناني)

- خ. م. (مواليد عام 1991، لبناني)

- ع. د. (مواليد عام 1977، سوري)

- م. ا. (مواليد عام 1975، سوري)



من خلال عمليات المتابعة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد معظم أعضاء تلك الشبكات، وتبين أن إحداها بصدد التحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات الى احدى الدول العربية، وقد عملت القطعات المختصة في هذه الشعبة على تحديد موقع المستودع التابع للشبكة في حي "الاميركان" في الضاحية الجنوبية، والذي تم استئجاره لتخزين كمية كبيرة من المخدرات المجهزة
للتهريب الى مصر، وذلك بالتنسيق مع أحد المخلصين الجمركيين مقابل مبلغ وقدره 200 ألف دولار أميركي، بحيث دفع للأخير دفعة أولى وقدرها 65 مليون ليرة لبنانية على أن يقبض باقي المبلغ بعد نجاح عملية التهريب.



على أثر ذلك، تم تحديد ساعة الصفر للانطلاق لتنفيذ عمليات التوقيف لجميع أفراد تلك الشبكات في آن واحد في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بالتزامن مع مداهمة المستودع المذكور.



بتاريخ 1/11/2018، نفذت مجموعات من القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية نوعية متزامنة وخاطفة، تم خلالها توقيف جميع المذكورين في مناطق: السان تريز وحي "الاميركان" في الضاحية الجنوبية، مطار رفيق الحريري الدولي، عرمون ، سعدنايل، اللبوة وزحلة، وفي الوقت ذاته تم مداهمة المستودع حيث عثر بداخله على حوالي: 2.2 طن من مادة حشيشة الكيف موضبة داخل قساطل المنيوم ومعدة للتهريب إلى الخارج .



وبتفتيش منازل الموقوفين تم ضبط 8 اسلحة حربية ومسدسات ومناظير حربية وجعبة عسكرية و4 بنادق وكمية كبيرة من الذخائر، ومبالغ مالية تقدر بحوالي 63 ألف دولار أميركي و25 مليون ليرة لبنانية، وكذلك مبالغ مالية من العملات الهندية والإيرانية والإماراتية والسورية واليابانية واليورو وعدد كبير من الشيكات المصرفية، وتم ضبط جواز سفر لبناني مزور كان يستخدمه أحد الموقوفين من الجنسية السورية، و 4 لوحات سيارات تحمل أرقام مزورة.



بالتحقيق معهم، اعترفوا انهم يشكلون خلايا لعدة شبكات لتهريب المخدرات من لبنان الى دول عربية منها مصر وليبيا عبر عدة موانئ لبنانية وسورية، كما اعترفوا بتنفيذ أكثر من 20 عملية تهريب لمادة حشيشة الكيف وذلك منذ حوالي 3سنوات ولغاية تاريخه.



أجري المقتضى القانوني بحقهم، والتحقيق مستمر معهم بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين بالقضية.
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إلى النائب حبيش... لتعميم ثقافة وطنية
المزيد
"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا
المزيد
طقس الفصح: رياح شمالية غربية والثلوج على ال1200 متر
المزيد
عاصفة رعدية تقتل العشرات في الهند
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس