Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام! - الطرقات أُقفلت اليوم في بيروت...والمواطنون علقوا بسياراتهم

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
مقالات وأراء

"نزوات" ترامب... الهائلة!

2018 تشرين الثاني 07 مقالات وأراء

#الثائر

فَقَدَ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعصابه، مهاجما مراسل شبكة "سي إن إن" جون أسوستا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض، تعليقا على نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، ومن جهة ثانية، وعدت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوس بفرض "ضوابط ومحاسبة" من جديد على إدارة ترامب، معلنة خلال مؤتمر صحافي عقدته بعد انتقال السيطرة في مجلس النواب إلى الديموقراطيين "الأمر اليوم يتخطى الديموقراطيين والجمهوريين. الأمر يتعلق بترميم الضوابط والمحاسبة التي نص عليها الدستور على إدارة (الرئيس الأميركي دونالد ترامب)".

ما لا يمكن تصوره في هذا المجال، ويندرج في سياق "نزوات" الرئيس ترامب المعهودة، تغريدته على صحفته في موقع "تويتر"، قائلا: "نجاح هائل الليلة"، مضيفا "شكرا للجميع"، بالرغم من خسارة حزبه الجمهوري السيطرة على مجلس النواب.

بحسب تقديرات شبكة "إن. بي. سي" الأميركية، فإن الديموقراطيين سيحصلون على 229 مقعدا في مجلس النواب مقابل 206 للجمهوريين، وهذا يعني عمليا، سيطرة الديموقراطيين على مجلس النواب، وهذا من شأنه محاصرة ترامب في العامين المقبلين من ولايته، خصوصا في ما يتعلق بإقرار بعض التشريعات التي يسعى إليها في مجال الهجرة والرعاية الطبية.
وحصل الديموقراطيون على أكثر من 23 مقعدا يحتاجونها للحصول على الأغلبية في مجلس النواب المكون من 435 مقعدا، ويمكنهم من الآن بدء تحقيقات بشأن إدارة ترامب وأعماله، بما في ذلك سداده للضرائب وأي تضارب محتمل بين أعماله ومنصبه الرئاسي، وسيتمكن الديموقراطيين أيضا وقف الخطط التشريعية بصورة أكثر فاعلية وكفاءة، خصوصا لجهة تعهد ترامب الانتخابي بإقامة جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وجاء رد ترامب سريعا في تغريدة، أشار فيها إلى أنه في حال شروع الديموقراطيين بالتحقيق، سيكون مضطرا لفتح تحقيق مواز في مجلس الشيوخ (احتفظ الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ) يتعلق بكل تسريبات الديموقراطيين للمعلومات السرية وغيرها من القضايا، وفق تعبيره.

وفي تغريدة أخرى، كتب ترامب أن نتائج استطلاع قناة "أن بي سي" التي ذكرت أن 46 بالمئة لا يوافقون على تحقيقات مولر (في إشارة إلى المحقق الخاص بمزاعم تواطؤ إدارة ترامب مع روسيا لكسب انتخابات 2016)، تشي بأن الجمهور بدأ يفهم مدى سخافتها، وقد قادها 17 ديموقراطيا.

لن تكون مهمة ترامب سهلة في السنتين المقبلتين، لكن من المؤكد أن هامش "نزواته" سيضيق إلى حدود كبيرة، إلا إذا كان فقدان أعصابه أمام مراسل "سي إن إن" سيطغى على سلوكه في المرحلة المقبلة، عندها ستتحول "النزوات" إلى أخطاء لا يمكن تقدير حجمها ولا تصور نتائحها، بدليل أن الخسارة تحولت "نجاحا هائلا"!
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دريان إلتقى نوابا سنة مستقلين: على الجميع بذل ما لديهم لتسهيل ولادة الحكومة
المزيد
بالفيديو: دبّ يشعل الإنترنت بإصراره.. وموجة غضب من المصور
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
توقيف مروج مخدرات وضبط كوكايين وماريجوانا..في البقاع!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية