Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم - سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
"وفاة غامضة" لطفل سوري في لبنان.. وبلدية بيروت تعلق
المزيد
مقالات وأراء

"نزوات" ترامب... الهائلة!

2018 تشرين الثاني 07 مقالات وأراء

#الثائر

فَقَدَ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعصابه، مهاجما مراسل شبكة "سي إن إن" جون أسوستا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض، تعليقا على نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، ومن جهة ثانية، وعدت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوس بفرض "ضوابط ومحاسبة" من جديد على إدارة ترامب، معلنة خلال مؤتمر صحافي عقدته بعد انتقال السيطرة في مجلس النواب إلى الديموقراطيين "الأمر اليوم يتخطى الديموقراطيين والجمهوريين. الأمر يتعلق بترميم الضوابط والمحاسبة التي نص عليها الدستور على إدارة (الرئيس الأميركي دونالد ترامب)".

ما لا يمكن تصوره في هذا المجال، ويندرج في سياق "نزوات" الرئيس ترامب المعهودة، تغريدته على صحفته في موقع "تويتر"، قائلا: "نجاح هائل الليلة"، مضيفا "شكرا للجميع"، بالرغم من خسارة حزبه الجمهوري السيطرة على مجلس النواب.

بحسب تقديرات شبكة "إن. بي. سي" الأميركية، فإن الديموقراطيين سيحصلون على 229 مقعدا في مجلس النواب مقابل 206 للجمهوريين، وهذا يعني عمليا، سيطرة الديموقراطيين على مجلس النواب، وهذا من شأنه محاصرة ترامب في العامين المقبلين من ولايته، خصوصا في ما يتعلق بإقرار بعض التشريعات التي يسعى إليها في مجال الهجرة والرعاية الطبية.
وحصل الديموقراطيون على أكثر من 23 مقعدا يحتاجونها للحصول على الأغلبية في مجلس النواب المكون من 435 مقعدا، ويمكنهم من الآن بدء تحقيقات بشأن إدارة ترامب وأعماله، بما في ذلك سداده للضرائب وأي تضارب محتمل بين أعماله ومنصبه الرئاسي، وسيتمكن الديموقراطيين أيضا وقف الخطط التشريعية بصورة أكثر فاعلية وكفاءة، خصوصا لجهة تعهد ترامب الانتخابي بإقامة جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وجاء رد ترامب سريعا في تغريدة، أشار فيها إلى أنه في حال شروع الديموقراطيين بالتحقيق، سيكون مضطرا لفتح تحقيق مواز في مجلس الشيوخ (احتفظ الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ) يتعلق بكل تسريبات الديموقراطيين للمعلومات السرية وغيرها من القضايا، وفق تعبيره.

وفي تغريدة أخرى، كتب ترامب أن نتائج استطلاع قناة "أن بي سي" التي ذكرت أن 46 بالمئة لا يوافقون على تحقيقات مولر (في إشارة إلى المحقق الخاص بمزاعم تواطؤ إدارة ترامب مع روسيا لكسب انتخابات 2016)، تشي بأن الجمهور بدأ يفهم مدى سخافتها، وقد قادها 17 ديموقراطيا.

لن تكون مهمة ترامب سهلة في السنتين المقبلتين، لكن من المؤكد أن هامش "نزواته" سيضيق إلى حدود كبيرة، إلا إذا كان فقدان أعصابه أمام مراسل "سي إن إن" سيطغى على سلوكه في المرحلة المقبلة، عندها ستتحول "النزوات" إلى أخطاء لا يمكن تقدير حجمها ولا تصور نتائحها، بدليل أن الخسارة تحولت "نجاحا هائلا"!
اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو... امرأة تحمل مرتين خلال أسبوع وتلد ثلاثة توائم
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترامب هنأ بولسونارو لانتخابه رئيسا للبرازيل
المزيد
وهّاب يهاجم أمير قطر
المزيد
دريان إلتقى نوابا سنة مستقلين: على الجميع بذل ما لديهم لتسهيل ولادة الحكومة
المزيد
قطبة مخفية خارجية تعرقل تأليف الحكومة ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟