Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال - إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
علوم وتكنولوجيا

الصين تكشف عن المقاتلة الخفية.. وتثير الجدل

2018 تشرين الثاني 07 علوم وتكنولوجيا سكاي نيوز عربية

#الثائر

بإمكانيات غير مسبوقة، كشفت الصين لأول مرة عن الطائرة بدون طيار"CH-7"، والتي يطلق عليها "المقاتلة الخفية"، التي تم إنتاجها بتقنيات "سرقت" من الولايات المتحدة.

وتزعم بكين أن الطائرة بدون طيار، التي كان من المقرر اختبارها العام المقبل، تم تطويرها محليا بمعرفتها الخاصة، لكن مراقبون أشاروا إلى أنها تبدو استنساخا لطائرات بدون طيار بالولايات المتحدة، وخاصة "X-47B" التابعة للبحرية الأميركية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أزيح الستار عن المجسم الكامل لـ"المقاتلة الخفية"، التي تم تطويرها وتصنيعها من قبل المعهد الحادي عشر لمؤسسة الصين للفضاء والتكنولوجيا، في معرض "زوهاي" للطيران، المقام في العاصمة بكين، ويمتد حتى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

ويبلع طول الطائرة الصينية 10 أمتار (33 قدما) بعرض يبلغ 22 مترا (72 قدما)، وهو حجم مماثل لـ "X-47B" من شركة نورثروب غرومان، وفقا لصحيفة "تشاينا ديلي".

و"الدرون" الصينية لديها محرك نفاث، وقادرة على القيام برحلة بحرية على ارتفاع 13000 متر (42650 قدم) كحد أقصى، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 0.75 ماخ (571 ميل في الساعة)، وهي السرعة المطابقة لـ"الدورن" الأميركية "X-47B".

و"المقاتلة الخفية" مجهزة بـ"مخزن صاروخي خفي"، ويمكنها من خلاله تدمير أهدافا بصواريخ مضادة للإشعاعات وصواريخ جو-أرض وقنابل بعيدة المدى وصواريخ مضادة للصواريخ، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وتوصف الطائرة بأنها "عالية الارتفاع والسرعة وغير مرئية، وقادرة على تنفيذ طلعات استكشافية ومهاجمة الأهداف بطريقة مخفية في مناطق محفوفة بالمخاطر، ويتوقع إنتاجها بحلول عام 2022.

من جانبه، أوضح أحد خبراء الطائرات بدون طيار، وانغ يونغ تشى، أن "CH-7" تم تطويرها لتعادل الطائرتين الأميركيتين "X-47B" و"RQ-180" و"نورون" المصنعة من قبل شركة داسو الفرنسية.

وأضاف أن "المقاتلة الخفية" يمكنها الإقلاع من حاملات الطائرات، وسيتم تصديرها إلى البلدان الصديقة للصين.
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
مجلس البطاركة الكاثوليك رحب بمصالحة المردة والقوات: لتسهيل اعلان الحكومة وتقديمها هدية عيد الاستقلال
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فادي كرم: الانتصارات القواتية لم تعلم من يجب ان يتعلم
المزيد
أبي خليل: انبعاثات معامل الذوق أصبحت ضمن معايير الإتحاد الأوروبي وهناك مصادر أخرى للتلوث
المزيد
توقيف سارق هواتف خليوية من محلات تجارية في النبطية والزهراني
المزيد
صورة مرعبة لحارس مانشستر سيتي بعد الإصابة!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية