Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم! - حبشي: الحل بوقف الهدر والفساد والالتفات للأملاك البحرية

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
فن وثقافة

كتاب" تراب الغربة" في رحاب زحلة

2018 تشرين الثاني 07 فن وثقافة

#الثائر


- فعاليات زحلة الروحية تؤكد أن" تيلي لوميار هي صوت الحقيقة"

- المتروبوليت أنطونيوس الصوري يكرم تيلي لوميار


بمحبة وحفاوة كبيرتين، استقبل راعي أبرشية زحلة والبقاع وما يليهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصوري الاعلامية ليا عادل معماري ومديرة مكتب تيلي لوميار ونورسات في زحلة  السيدة شفيقة قسيس، ماري شمعون والزملاء طوني أبو نعوم وشربل بسطوري، أسامة درويش في دار المطرانية في زحلة.
أتت هذه الزيارة في إطار اللقاءات التي ينظمها مكتب زحلة للاعلامية ليا معماري مع الفعاليات الروحية للتحدث عن كتاب" تراب الغربة" الذي يروي قصة معاناة العراقيين والذي اتخذ حيزا هاما في الإعلام اللبناني الشرق الأوسطي والعالمي.
بعد الاستقبال، القت الاعلامية معماري كلمة شكرت فيها المطران أنطونيوس الصوري على محبته وتقديره لعملها الاعلامي ودور تيلي لوميار الأم ومكتب تيلي لوميار زحلة الرائد في العمل الانساني والاجتماعي.
ومن ثم، تحدثت بإيجاز عن الاسباب التي دفعتها الى اعداد هذا الكتاب الذي يلخص عصارة ألم كل مسيحي مشرقي يعيش في هذه المنطقة التي تحيطها الخضات وقساوة العيش.
مقابل ذلك، رد المطران الصوري بكلمة جوابية معبرا عن اعتزازه وفخره بالاعلامية ليا معماري ابنة الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية التي لا تعرف التمييز في عملها الاعلامي مؤكدا أنها كانت ولا زالت على مسافة واحدة من سائر الكنائس والديانات وهذا ما ينم عن الأخلاق الاعلامية التي تتحلى بها. مشيدا بدورها الاعلامي وبكتابها الانساني الذي يقول الحقيقة دون خوف.
وعن مكتب زحلة قال:" إننا نشكر الله على هذا المكتب ولا سيما القيمين عليه السيدة شفيقة قسيس وكل العاملين فيه على عطاءاتهم وعملهم الاعلامي الاخلاقي".
كما تحدث عن دور تيلي لوميار ونورسات وسط خضات هذا العالم موضحا ان تيلي لوميار استطاعت بكلمتها أن تخفي الضلال وتعلن الحقيقة، استطاعت ان تنير الدروب وسط الغمامة السوداء، استطاعت ان تعلن الحقيقة وسط التعتيم الاعلامي، فكلنا مفخرة بهذه القناة التي تعتبر رائدة ولؤلؤة في الاعلام المسيحي.
بعد ذلك، قدم المطران الصوري دروعا تقديرية لكل من الاعلامية ليا معماري والسيدة شفيقة قسيس والسيدة ماري شمعون والمصور شربل بسطوري عربون محبة وتقدير.
وفي الختام اولم سيادته على شرف تيلي لوميار.
اما المحطة الثانية، فكانت عند المطرانية المارونية في زحلة حيث كان في استقبال تيلي لوميار المطران جوزيف معوض الذي عبر عن غبطته لوجود تيلي لوميار في دار المطرانية وعن مفخرته لكتاب تراب الغربة الذي اعدته الاعلامية ليا معماري وأنتجته تيلي لوميار متحدثا عن الاضطهاد الذي يعاني منه مسيحيو الشرق الاوسط.
كما كانت كلمة للاعلامية معماري أوجزت فيها مضامين الكتاب شاكرة المطران جوزيف على احترامه ومحبته لقناة تيلي لوميار ونورسات.
ومن دار المطرانية اطلت الاعلامية معماري والسيدة شفيقة قسيس والاعلامي طوني ابو نعوم عبر السكايب في حديث اعلامي مباشرة على هواء تيلي لوميار ضمن البرنامج الصباحي النور معنا مع الاعلامي دومينيك شيخاني الذي انفرد باتصال خاص للتحدث عن هذا اليوم الزحلاوي الطويل.
في حين، رست المحطة الثالثة عند الأرشمندريت عبدالله عاصي الذي استقبل فريق تيلي لوميار ونورسات بجو ملؤه المحبة والأخوة مستمعا الى كلمة الاعلامية ليا عادل معماري عن كتابها " تراب الغربة" بحيث ترك هذا الكتاب بداخله اثرا انسانيا كبيرا وبصمة جرأة لإعلان الحقيقة.
فرد الأرشمندريت عبدالله عاصي بكلمة جوابية مؤكدا ان تيلي لوميار نطقت بالكلمة السديدة واعلنت الجرح والالم الكبيرين بجرأة دون خوف وهذا عمل جبار يضيء عتمات الدهر .
كما اشاد بدور الاعلامية ليا معماري الرائد على مستوى لبنان والمنطقة متمنيا لها دوام الصحة والازدهار مؤكدا وقوف الجميع الى جانبها في كل مهماتها الاعلامية التي تعيد للإنسان قيمته وحقوقه.
وعلى خط مواز، ارتدت الكلية الشرقية في زحلة حلة جديدة مع قدوم فريق عمل تيلي لوميار ونورسات ووجدت القناة ترحيبا كبيرا من رئيس الكلية الأب سابا سعد الذي عبر عن فخره وسروره لوجود تيلي لوميار في الكلية ولا سيما كتاب" تراب الغربة" الذي شغل الاعلام اللبناني الشرق الأوسطي.
بدورها، تحدثت الاعلامية معماري عن كتابها تراب الغربة وعن التدمير الدامي الذي ألم بمسيحيي العراق في بلدات سهل نينوى والموصل والمشهدية المؤلمة التي رصدتها من شمال العراق.
مقابل ذلك، عبر الاب سابا سعد عن اسفه لما وصل اليه الوضع في العراق والمنطقة متحدثا بإسهاب عن الاضطهاد الأليم والقاسي الذي يتعرض له المسيحيون في المنطقة. ٱملا ان يصار إلى اعلان موقف جريء وواضح من العالم الاسلامي تجاه ما يعرف ب" تنظيم داعش".
ومن الكلية الشرقية الى دار مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في زحلة، استقبل الأرشمندريت نقولا حكيم الاعلامية ليا معماري وفريق عمل  تيلي لوميار ونورسات بحفاوة ومحبة كبيرتين.
من جهتها، تحدثت الاعلامية معماري عن كتابها" تراب الغربة".
بدوره، هنأ الارشمندريت حكيم الاعلامية ليا معماري على ادائها الاعلامي المتميز والرائد.
وفي زيارة بروتوكولية بتنظيم من مكتب تيلي لوميار ونورسات_ زحلة، زارت الاعلامية ليا عادل معماري مدير عام جريدة الروابي الاسبوعية الأستاذ انطوان الزرزور برفقة مديرة مكتب تيلي لوميار ونورسات في زحلة السيدة شفيقة قسيس والمصور شربل بسطوري وفريق عمل تيلي لوميار_ زحلة.
بداية، استقبل الاستاذ انطوان الزرزور الاعلامية ليا معماري بحفاوة ومحبة مشيدا بالدور الريادي الذي تؤديه السيدة شفيقة ساسين في زحلة ومناقبيتها الاعلامية.
ثم، تحدثت الاعلامية ليا معماري عن كتابها تراب الغربة والأسباب التي دفعتها الى اعداد هذا الكتاب متطرقة الى دور تيلي لوميار الانساني الرائد. مؤكدة ان المسيحيين هم رسل سلام ومحبة وهذه هي رسالة تيلي لوميار قنديل الايمان.
مقابل ذلك، رد الأستاذ انطوان الزرزور بكلمة جوابية منوها بأهمية هذا الكتاب الذي شغل الاعلام المسيحي والعالمي وبكاتبته التي باتت لؤلؤة الاعلام المسيحي. مشيدا برسالة تيلي لوميار التي ضاهت كل الرسائل.
بعد ذلك، قدمت الاعلامية معماري كتابها لجريدة الروابي بشخص مديرها العام الذي سيخصص صفحة خاصة في الجريدة لعرض مضمون كتاب تراب الغربة.

اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"نزوات" ترامب... الهائلة!
المزيد
الرئيس عون وصل إلى فندق حبتور لافتتاح مؤتمر الليونز
المزيد
ماكرون حيا قرار بوتفليقة: لمرحلة انتقالية بمهلة معقولة
المزيد
دريان إلتقى نوابا سنة مستقلين: على الجميع بذل ما لديهم لتسهيل ولادة الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات