Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام! - الطرقات أُقفلت اليوم في بيروت...والمواطنون علقوا بسياراتهم

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
فن وثقافة

كتاب" تراب الغربة" في رحاب زحلة

2018 تشرين الثاني 07 فن وثقافة

#الثائر


- فعاليات زحلة الروحية تؤكد أن" تيلي لوميار هي صوت الحقيقة"

- المتروبوليت أنطونيوس الصوري يكرم تيلي لوميار


بمحبة وحفاوة كبيرتين، استقبل راعي أبرشية زحلة والبقاع وما يليهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصوري الاعلامية ليا عادل معماري ومديرة مكتب تيلي لوميار ونورسات في زحلة  السيدة شفيقة قسيس، ماري شمعون والزملاء طوني أبو نعوم وشربل بسطوري، أسامة درويش في دار المطرانية في زحلة.
أتت هذه الزيارة في إطار اللقاءات التي ينظمها مكتب زحلة للاعلامية ليا معماري مع الفعاليات الروحية للتحدث عن كتاب" تراب الغربة" الذي يروي قصة معاناة العراقيين والذي اتخذ حيزا هاما في الإعلام اللبناني الشرق الأوسطي والعالمي.
بعد الاستقبال، القت الاعلامية معماري كلمة شكرت فيها المطران أنطونيوس الصوري على محبته وتقديره لعملها الاعلامي ودور تيلي لوميار الأم ومكتب تيلي لوميار زحلة الرائد في العمل الانساني والاجتماعي.
ومن ثم، تحدثت بإيجاز عن الاسباب التي دفعتها الى اعداد هذا الكتاب الذي يلخص عصارة ألم كل مسيحي مشرقي يعيش في هذه المنطقة التي تحيطها الخضات وقساوة العيش.
مقابل ذلك، رد المطران الصوري بكلمة جوابية معبرا عن اعتزازه وفخره بالاعلامية ليا معماري ابنة الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية التي لا تعرف التمييز في عملها الاعلامي مؤكدا أنها كانت ولا زالت على مسافة واحدة من سائر الكنائس والديانات وهذا ما ينم عن الأخلاق الاعلامية التي تتحلى بها. مشيدا بدورها الاعلامي وبكتابها الانساني الذي يقول الحقيقة دون خوف.
وعن مكتب زحلة قال:" إننا نشكر الله على هذا المكتب ولا سيما القيمين عليه السيدة شفيقة قسيس وكل العاملين فيه على عطاءاتهم وعملهم الاعلامي الاخلاقي".
كما تحدث عن دور تيلي لوميار ونورسات وسط خضات هذا العالم موضحا ان تيلي لوميار استطاعت بكلمتها أن تخفي الضلال وتعلن الحقيقة، استطاعت ان تنير الدروب وسط الغمامة السوداء، استطاعت ان تعلن الحقيقة وسط التعتيم الاعلامي، فكلنا مفخرة بهذه القناة التي تعتبر رائدة ولؤلؤة في الاعلام المسيحي.
بعد ذلك، قدم المطران الصوري دروعا تقديرية لكل من الاعلامية ليا معماري والسيدة شفيقة قسيس والسيدة ماري شمعون والمصور شربل بسطوري عربون محبة وتقدير.
وفي الختام اولم سيادته على شرف تيلي لوميار.
اما المحطة الثانية، فكانت عند المطرانية المارونية في زحلة حيث كان في استقبال تيلي لوميار المطران جوزيف معوض الذي عبر عن غبطته لوجود تيلي لوميار في دار المطرانية وعن مفخرته لكتاب تراب الغربة الذي اعدته الاعلامية ليا معماري وأنتجته تيلي لوميار متحدثا عن الاضطهاد الذي يعاني منه مسيحيو الشرق الاوسط.
كما كانت كلمة للاعلامية معماري أوجزت فيها مضامين الكتاب شاكرة المطران جوزيف على احترامه ومحبته لقناة تيلي لوميار ونورسات.
ومن دار المطرانية اطلت الاعلامية معماري والسيدة شفيقة قسيس والاعلامي طوني ابو نعوم عبر السكايب في حديث اعلامي مباشرة على هواء تيلي لوميار ضمن البرنامج الصباحي النور معنا مع الاعلامي دومينيك شيخاني الذي انفرد باتصال خاص للتحدث عن هذا اليوم الزحلاوي الطويل.
في حين، رست المحطة الثالثة عند الأرشمندريت عبدالله عاصي الذي استقبل فريق تيلي لوميار ونورسات بجو ملؤه المحبة والأخوة مستمعا الى كلمة الاعلامية ليا عادل معماري عن كتابها " تراب الغربة" بحيث ترك هذا الكتاب بداخله اثرا انسانيا كبيرا وبصمة جرأة لإعلان الحقيقة.
فرد الأرشمندريت عبدالله عاصي بكلمة جوابية مؤكدا ان تيلي لوميار نطقت بالكلمة السديدة واعلنت الجرح والالم الكبيرين بجرأة دون خوف وهذا عمل جبار يضيء عتمات الدهر .
كما اشاد بدور الاعلامية ليا معماري الرائد على مستوى لبنان والمنطقة متمنيا لها دوام الصحة والازدهار مؤكدا وقوف الجميع الى جانبها في كل مهماتها الاعلامية التي تعيد للإنسان قيمته وحقوقه.
وعلى خط مواز، ارتدت الكلية الشرقية في زحلة حلة جديدة مع قدوم فريق عمل تيلي لوميار ونورسات ووجدت القناة ترحيبا كبيرا من رئيس الكلية الأب سابا سعد الذي عبر عن فخره وسروره لوجود تيلي لوميار في الكلية ولا سيما كتاب" تراب الغربة" الذي شغل الاعلام اللبناني الشرق الأوسطي.
بدورها، تحدثت الاعلامية معماري عن كتابها تراب الغربة وعن التدمير الدامي الذي ألم بمسيحيي العراق في بلدات سهل نينوى والموصل والمشهدية المؤلمة التي رصدتها من شمال العراق.
مقابل ذلك، عبر الاب سابا سعد عن اسفه لما وصل اليه الوضع في العراق والمنطقة متحدثا بإسهاب عن الاضطهاد الأليم والقاسي الذي يتعرض له المسيحيون في المنطقة. ٱملا ان يصار إلى اعلان موقف جريء وواضح من العالم الاسلامي تجاه ما يعرف ب" تنظيم داعش".
ومن الكلية الشرقية الى دار مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في زحلة، استقبل الأرشمندريت نقولا حكيم الاعلامية ليا معماري وفريق عمل  تيلي لوميار ونورسات بحفاوة ومحبة كبيرتين.
من جهتها، تحدثت الاعلامية معماري عن كتابها" تراب الغربة".
بدوره، هنأ الارشمندريت حكيم الاعلامية ليا معماري على ادائها الاعلامي المتميز والرائد.
وفي زيارة بروتوكولية بتنظيم من مكتب تيلي لوميار ونورسات_ زحلة، زارت الاعلامية ليا عادل معماري مدير عام جريدة الروابي الاسبوعية الأستاذ انطوان الزرزور برفقة مديرة مكتب تيلي لوميار ونورسات في زحلة السيدة شفيقة قسيس والمصور شربل بسطوري وفريق عمل تيلي لوميار_ زحلة.
بداية، استقبل الاستاذ انطوان الزرزور الاعلامية ليا معماري بحفاوة ومحبة مشيدا بالدور الريادي الذي تؤديه السيدة شفيقة ساسين في زحلة ومناقبيتها الاعلامية.
ثم، تحدثت الاعلامية ليا معماري عن كتابها تراب الغربة والأسباب التي دفعتها الى اعداد هذا الكتاب متطرقة الى دور تيلي لوميار الانساني الرائد. مؤكدة ان المسيحيين هم رسل سلام ومحبة وهذه هي رسالة تيلي لوميار قنديل الايمان.
مقابل ذلك، رد الأستاذ انطوان الزرزور بكلمة جوابية منوها بأهمية هذا الكتاب الذي شغل الاعلام المسيحي والعالمي وبكاتبته التي باتت لؤلؤة الاعلام المسيحي. مشيدا برسالة تيلي لوميار التي ضاهت كل الرسائل.
بعد ذلك، قدمت الاعلامية معماري كتابها لجريدة الروابي بشخص مديرها العام الذي سيخصص صفحة خاصة في الجريدة لعرض مضمون كتاب تراب الغربة.

اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"نزوات" ترامب... الهائلة!
المزيد
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
دريان إلتقى نوابا سنة مستقلين: على الجميع بذل ما لديهم لتسهيل ولادة الحكومة
المزيد
بالفيديو: دبّ يشعل الإنترنت بإصراره.. وموجة غضب من المصور
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية