Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سرقة منزل في كفركلا - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية - ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة - قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين - حكم بالسجن لامرأة لبنانية دخلت اسارئيل! - ما حقيقة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعارمريبة؟ - الحريري يلتقي باسيل في بيت الوسط - الحريري عرض العلاقات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي - سليمان: للاستفادة من خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان - لقاء سيدة الجبل: على القيادات الحريصة على السيادة ملاقاة البطريرك الراعي - رئاسة الجمهورية تردّ على مشيخة العقل: دعوة اي شخصيّة دينيّة الى احتفالٍ رسمي لا يعني انتهاك للقيم - مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك - حماده اعلن دعمه الكامل لبيان مشيخة العقل - حاصباني: أليسا اصبحت رائدة اكبر حملة توعية من السرطان - الحريري رعى افتتاح مقر السفارة العمانية في الجناح - بري دعا الى جلسة مشتركة الخميس - الجميل بحث مع المرعبي هموم الشباب اللبناني - حبشي من لوس انجلوس: لقانون انتخابات متطور لا ينحصر فيه دور المغتربين بستة نواب - الريجي بقاعا: لدعم القطاع وضم المزارعين الى صندوق الضمان - الاستماع الى افادة ارسلان في قضية مقتل علاء ابي فرج

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قمة بيروت "فضحت" لبنان السياسي!
المزيد
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
سر برودة أطرافك في الشتاء... 6 أشياء يجب أن تعرفها
المزيد
سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
المزيد
"وفاة غامضة" لطفل سوري في لبنان.. وبلدية بيروت تعلق
المزيد
بيئة

الاسمر: الواقع الاقتصادي صعب ويقارب الانهيار

2018 تشرين الثاني 01 بيئة

#الثائر

اوضح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في تصريح اليوم، تعقيبا على تحذير البنك الدولي من مستقبل قاتم للاقتصاد اللبناني انه "مع تفاقم الخلافات حول التأليف، ومرور ستة أشهر على التكليف، وكأن البلد جمهوريات طوائف ومذاهب وليس وطنا كسائر الأوطان، وفي حين حذرنا كأتحاد عمالي عام حينا، ومع الهيئات الاقتصادية حينا آخر، من مغبة المضي في هذه الصراعات الطائفية والمذهبية، وحسابات المصالح الضيقة، والاختلاف على وزارات دسمة، وأخرى خالية الدسم، أو حصة أكبر لهذا أو ذاك من الأحزاب والطوائف، ها هو البنك الدولي يكرر الصرخة والتحذير من هذا النهج القاتل الذي ينذر بمصير قاتم للاقتصاد اللبناني، الذي يقوم على نموذج لا ينتج إلا الأزمات الاقتصادية، المالية النقدية، وبطالة وفساد وإفساد، وتدمير للبنية التحتية والبيئة والى غير ذلك من مخاطر قاتمة وداهمة".

اضاف:" فيما ينتظر اللبنانيون معالجات جدية وجذرية لأزمات الكهرباء والماء والصرف الصحي والبيئة والمدرسة الرسمية والضمانات الاجتماعية، وفي حين تزداد العمالة الأجنبية، وتتسع ظاهرة البطالة بشكل مخيف وتتضاءل فرص العمل بين الشباب خصوصا،يتم تشريع شركات "الأوف شور" شبه المعفاة من الضرائب ومن إجازات عمل الأجانب، تأتي الأجوبة بمزيد من العقد والتعقيدات والتأزم، يفاقم ذلك واقع اقتصادي صعب يقارب الانهيار".

وتابع :" إن المواطن لم يعد يهمه إلا الحصول على فرصة عمل، وعلى مقعد لأولاده في المدرسة والجامعة حتى الرسمية منها، والاستحصال على الكهرباء والمياه وبفاتورة واحدة ومقبولة يستطيع دفعها، وبيئة تقلل من شبح مرض السرطان الذي يزداد انتشارا، ووسائل نقل توصله إلى عمله، وطرقات لا يقضي فيها نهاره بسبب أزمة السير".

واشار الى "ان الشعب يدفع ما عليه من ضرائب، ولا يحصل على أي خدمة أساسية، والعامل الذي دفع جزءا من الفاتورة المحقة لتمويل سلسلة الرتب والرواتب ينتظر تصحيح أجره، واستعادة جزء من قوته الشرائية، والصناعي والتاجر ينتظران قيام حكومة تعالج المشكلات المتعلقة بفتح معبر نصيب، والمعابر الأخرى مع الدول المعنية، وما إلى ذلك من مشكلات".

وختم الاسمر:" إن جرس الإنذار الذي أطلقناه مع الهيئات الاقتصادية، وتجدد إطلاقه اليوم المنظمات والهيئات الدولية والمحلية، والتقارير التي أوردتها الصحف العالمية المتخصصة، يجب أن تلقى لدى المسؤولين، جميع المسؤولين آذانا صاغية، ولكن قبل فوات الأوان، وانقلاب السحر على الساحر عندما يسقط الهيكل على الجميع، حيث لا يعود ينفع الندم".

وطنية-
اخترنا لكم
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
نحن في «6 شباط» يوميّ
المزيد
شيخ عقل واحد ولا أعراف فوق القانون!
المزيد
القمة العربية... دروس وعبر!
المزيد
اخر الاخبار
سرقة منزل في كفركلا
المزيد
ماريو عون: مواقف جديدة من ملف تأليف الحكومة
المزيد
الهيئة الوطنية لشؤون المرأة أثنت على قرارات القمة الاقتصادية
المزيد
قائد الجيش إستقبل النائب ضاهر وسفير لبنان في الارجنتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نجحت القمة... ولبنان أقوى!
المزيد
العلماء يكشفون فوائد غير متوقعة للبطاطس خاصة للنساء
المزيد
13 قتيلا بإطلاق نار بكاليفورنيا.. والشرطة لا تستبعد الإرهاب
المزيد
مقتل امرأة دهسا في النبطية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟