Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس - السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا - هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟! - الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟ - إصابة شابة بطعنات سكين في العقيبة كسروان - عون التقى صحناوي! - الأحرار هنأ القوات والمردة: لتعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين - قيادة الجيش تعتذر من المواطنين - زحمة سير خانقة شهدتها مداخل بيروت وشوارعها وإشكال تسبب باصابة مواطن بطعنات سكين - الحريري: قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح - دريان عن بيان النائب العام السعودي: نقف مع المملكة في وجه كل الحملات اللاأخلاقية المغرضة - إقفال معمل للالبان والاجبان بالشمع الاحمر في الشحيمية - أبي راشد: نقابة المحامين عرين الديموقراطية والحرية والموقف الوطني الحر - الجسر إستقبل المراد: لتطبيق القوانين وتحقيق مصلحة النقابة - عون استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وفرحات - فقط في لبنان..كادت تضع مولودها في نهر الموت بسبب الزحمة! - عبدالله : لاعطاء نقابات المهن الحرة هامشا اوسع في خياراتها الانتخابية - الرياشي: شاحنة انطلياس كارثة وأطلب معاقبة سائقها وصاحبها - احذروا الزحمة الاسبوع المقبل في هذه الايام! - الطرقات أُقفلت اليوم في بيروت...والمواطنون علقوا بسياراتهم

أحدث الأخبار

- تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه - بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي - زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة - بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له - بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر - غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية - صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين - "غرينبيس" تكشف عن أكبر شركات العالم المصدرة لمخلفات البلاستيك - بالصور: العثور على سلحفاة نادرة في كوبا! - الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة - بكتيريا معدلة تنتج أكسجينا قابلا للتنفس على سطح المريخ - فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض - بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي - هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج - هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً - بلدية حارة حريك: اتلاف أطنان من التمور المخزنة بطريقة غير سلمية واقفال المستودع - اكتشاف السمكة الأكثر فائدة للإنسان - بلدية زحلة طالبت نواب المنطقة بادخال المدينة على لائحة المدن الاساسية - عزالدين مغردة: نحيي بلدتي العباسية وقانا على تعميم ثقافة عدم التدخين - مع تزايد الأمطار الرعدية... 5 أمور تجنبك خطر صواعق البرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
بحضور كيم... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد
المزيد
سعود القحطاني.. دوره في قضية مقتل خاشقجي ومصيره..
المزيد
العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
بيئة

الاسمر: الواقع الاقتصادي صعب ويقارب الانهيار

2018 تشرين الثاني 01 بيئة

#الثائر

اوضح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في تصريح اليوم، تعقيبا على تحذير البنك الدولي من مستقبل قاتم للاقتصاد اللبناني انه "مع تفاقم الخلافات حول التأليف، ومرور ستة أشهر على التكليف، وكأن البلد جمهوريات طوائف ومذاهب وليس وطنا كسائر الأوطان، وفي حين حذرنا كأتحاد عمالي عام حينا، ومع الهيئات الاقتصادية حينا آخر، من مغبة المضي في هذه الصراعات الطائفية والمذهبية، وحسابات المصالح الضيقة، والاختلاف على وزارات دسمة، وأخرى خالية الدسم، أو حصة أكبر لهذا أو ذاك من الأحزاب والطوائف، ها هو البنك الدولي يكرر الصرخة والتحذير من هذا النهج القاتل الذي ينذر بمصير قاتم للاقتصاد اللبناني، الذي يقوم على نموذج لا ينتج إلا الأزمات الاقتصادية، المالية النقدية، وبطالة وفساد وإفساد، وتدمير للبنية التحتية والبيئة والى غير ذلك من مخاطر قاتمة وداهمة".

اضاف:" فيما ينتظر اللبنانيون معالجات جدية وجذرية لأزمات الكهرباء والماء والصرف الصحي والبيئة والمدرسة الرسمية والضمانات الاجتماعية، وفي حين تزداد العمالة الأجنبية، وتتسع ظاهرة البطالة بشكل مخيف وتتضاءل فرص العمل بين الشباب خصوصا،يتم تشريع شركات "الأوف شور" شبه المعفاة من الضرائب ومن إجازات عمل الأجانب، تأتي الأجوبة بمزيد من العقد والتعقيدات والتأزم، يفاقم ذلك واقع اقتصادي صعب يقارب الانهيار".

وتابع :" إن المواطن لم يعد يهمه إلا الحصول على فرصة عمل، وعلى مقعد لأولاده في المدرسة والجامعة حتى الرسمية منها، والاستحصال على الكهرباء والمياه وبفاتورة واحدة ومقبولة يستطيع دفعها، وبيئة تقلل من شبح مرض السرطان الذي يزداد انتشارا، ووسائل نقل توصله إلى عمله، وطرقات لا يقضي فيها نهاره بسبب أزمة السير".

واشار الى "ان الشعب يدفع ما عليه من ضرائب، ولا يحصل على أي خدمة أساسية، والعامل الذي دفع جزءا من الفاتورة المحقة لتمويل سلسلة الرتب والرواتب ينتظر تصحيح أجره، واستعادة جزء من قوته الشرائية، والصناعي والتاجر ينتظران قيام حكومة تعالج المشكلات المتعلقة بفتح معبر نصيب، والمعابر الأخرى مع الدول المعنية، وما إلى ذلك من مشكلات".

وختم الاسمر:" إن جرس الإنذار الذي أطلقناه مع الهيئات الاقتصادية، وتجدد إطلاقه اليوم المنظمات والهيئات الدولية والمحلية، والتقارير التي أوردتها الصحف العالمية المتخصصة، يجب أن تلقى لدى المسؤولين، جميع المسؤولين آذانا صاغية، ولكن قبل فوات الأوان، وانقلاب السحر على الساحر عندما يسقط الهيكل على الجميع، حيث لا يعود ينفع الندم".

وطنية-
اخترنا لكم
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
اغتيال خاشقجي... بين التصعيد والتدويل!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
لقاء تشاور... أم تعطيل؟!
المزيد
اخر الاخبار
إصابة شخصين بحادث سير في طرابلس
المزيد
هل ينجح باسيل في نزع اللغم الحكومي الأخير؟!
المزيد
السنيورة التقى سفير هولندا وإتصل بالراعي وفرنجية وجعجع مهنئا: لبنان ربح بهذه الخطوة ربحا كبيرا
المزيد
الخوري: هل تم ترويض الشعب اللبناني ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
13 قتيلا بإطلاق نار بكاليفورنيا.. والشرطة لا تستبعد الإرهاب
المزيد
منتخب لبنان لكرة القدم يغادر إلى اوستراليا الأحد ويلتقي أوزباكستان
المزيد
"ليالي الشمال"... لم تعد حزينة!
المزيد
هل يكلف فيصل كرامي تشكيل الحكومة؟!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه
زيدان على مشارف تجربة تدريبية جديدة
بالفيديو: غواصون يصورون "وحشا أبيض" يبلغ طوله 8 أمتار في عمق البحر
بالفيديو... الكشف عن حفرة عملاقة في القطب الشمالي
بالفيديو: قطة حاولت اصطياد جرذ فوقعت فريسة له
غيوم تلف المشتري في مشهد أقرب للوحة فنية