Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
بيئة

الاسمر: الواقع الاقتصادي صعب ويقارب الانهيار

2018 تشرين الثاني 01 بيئة

#الثائر

اوضح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في تصريح اليوم، تعقيبا على تحذير البنك الدولي من مستقبل قاتم للاقتصاد اللبناني انه "مع تفاقم الخلافات حول التأليف، ومرور ستة أشهر على التكليف، وكأن البلد جمهوريات طوائف ومذاهب وليس وطنا كسائر الأوطان، وفي حين حذرنا كأتحاد عمالي عام حينا، ومع الهيئات الاقتصادية حينا آخر، من مغبة المضي في هذه الصراعات الطائفية والمذهبية، وحسابات المصالح الضيقة، والاختلاف على وزارات دسمة، وأخرى خالية الدسم، أو حصة أكبر لهذا أو ذاك من الأحزاب والطوائف، ها هو البنك الدولي يكرر الصرخة والتحذير من هذا النهج القاتل الذي ينذر بمصير قاتم للاقتصاد اللبناني، الذي يقوم على نموذج لا ينتج إلا الأزمات الاقتصادية، المالية النقدية، وبطالة وفساد وإفساد، وتدمير للبنية التحتية والبيئة والى غير ذلك من مخاطر قاتمة وداهمة".

اضاف:" فيما ينتظر اللبنانيون معالجات جدية وجذرية لأزمات الكهرباء والماء والصرف الصحي والبيئة والمدرسة الرسمية والضمانات الاجتماعية، وفي حين تزداد العمالة الأجنبية، وتتسع ظاهرة البطالة بشكل مخيف وتتضاءل فرص العمل بين الشباب خصوصا،يتم تشريع شركات "الأوف شور" شبه المعفاة من الضرائب ومن إجازات عمل الأجانب، تأتي الأجوبة بمزيد من العقد والتعقيدات والتأزم، يفاقم ذلك واقع اقتصادي صعب يقارب الانهيار".

وتابع :" إن المواطن لم يعد يهمه إلا الحصول على فرصة عمل، وعلى مقعد لأولاده في المدرسة والجامعة حتى الرسمية منها، والاستحصال على الكهرباء والمياه وبفاتورة واحدة ومقبولة يستطيع دفعها، وبيئة تقلل من شبح مرض السرطان الذي يزداد انتشارا، ووسائل نقل توصله إلى عمله، وطرقات لا يقضي فيها نهاره بسبب أزمة السير".

واشار الى "ان الشعب يدفع ما عليه من ضرائب، ولا يحصل على أي خدمة أساسية، والعامل الذي دفع جزءا من الفاتورة المحقة لتمويل سلسلة الرتب والرواتب ينتظر تصحيح أجره، واستعادة جزء من قوته الشرائية، والصناعي والتاجر ينتظران قيام حكومة تعالج المشكلات المتعلقة بفتح معبر نصيب، والمعابر الأخرى مع الدول المعنية، وما إلى ذلك من مشكلات".

وختم الاسمر:" إن جرس الإنذار الذي أطلقناه مع الهيئات الاقتصادية، وتجدد إطلاقه اليوم المنظمات والهيئات الدولية والمحلية، والتقارير التي أوردتها الصحف العالمية المتخصصة، يجب أن تلقى لدى المسؤولين، جميع المسؤولين آذانا صاغية، ولكن قبل فوات الأوان، وانقلاب السحر على الساحر عندما يسقط الهيكل على الجميع، حيث لا يعود ينفع الندم".

وطنية-
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق
المزيد
2019 قد يكون عام واتسآب "الأسود"... تعرف على التفاصيل
المزيد
باسيل إستكمل وزاسبكين المفاوضات الروسية واستقبل ابراهيم و كاردل وسفير بلجيكا مودعا
المزيد
بالفيديو.. البرلمان الأوكراني يسوي مشاكله بتراشق الزجاجات الفارغة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس