Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019 - لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟! - الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي - من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية! - جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة ضد إيران وحزب الله وسوريا - أدوية المستقبل.. روبوتات صغيرة نبتلعها - مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية - الأحمد زار بهية الحريري في مجدليون - رئيس الجمهورية استقبل نظيره الموريتاني في المطار - الخارجية السورية لمجلس الأمن: لوقف ما يقترفه التحالف الدولي من جرائم ضد الانسانية - سعد: كلام باسيل عن اعادة التطبيع مع سوريا اسقاط لقاعدة النأي بالنفس - قداس في روما احتفالا بتعيين كريستوف زخيا القسيس سفيرا بابويا في باكستان - أبي خليل: رئاسة الحكومة وافقت على مشروعين طارئين للهيئة العليا للاغاثة في عاليه - بزي لقائد اليونيفيل: لبنان لن يتنازل عن حقه السيادي في ملف حدوده البرية والبحرية - اجتماع في مركز التيار الوطني في تنورين: لتوقيف المعتدي على سهام مراد وانزال أقصى العقوبة لتهدئة الخواطر - الحريري في مؤتمر المشرق لتمكين المرأة: ملتزمون ببرنامج عمل وطني لتمكينها اقتصاديا - بالفيديو: الجيش اللبناني... يد تقاتل ويد تقتسم الرغيف مع الفقراء - عز الدين استقبلت آبانيارا وتابعت شؤونا بلدية وتربوية: لتمارس قوات اليونيفيل دورها في حماية سيادة لبنان - وصول وزير خارجية الكويت - طارق المرعبي: دور الشباب أساسي في نهوض الوطن

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
محمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!
المزيد
استهداف الوفود العربية في بيروت بهجمات إرهابية؟
المزيد
في إيطاليا.. اشتر شقة أرخص من فنجان قهوة
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
صحة

مشروب "سحري" لخفض السكر في الدم

2018 تشرين الأول 30 صحة

#الثائر

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض السكري ، وخاصة النوع الثاني، إلا أن هناك بعض الأغذية والمشروبات الطبيعية التي تساعد على خفض مستواه، والسيطرة عليه بشكل كبير.

وقال علماء إن تناول كوب صغير من خل التفاح بعد العشاء، يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

وكشف علماء يونانيون، أن خل التفاح يمكنه أن يمنع ارتفاع السكر في الدم بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، مشيرين إلى أن 20 غراما فقط من الخل، قد تأتي بالنتيجة المطلوبة.

ويعمل خل التفاح على جعل خلايا الجسم أكثر تفاعلا مع الأنسولين، ليحسن من حالة المصابين بالنوع الثاني.

يذكر أن سكري النوع الثاني، الذي يعرف أيضا بـداء السكري غير المعتمد على الأنسولين أو سكري البالغين، هو اضطراب استقلابي يتميز بارتفاع معدل السكر في الدم في سياق مقاومة الأنسولين، وهو على النقيض من داء السكري من النوع الأول الذي يتصف بنقص الأنسولين المُطلق، بسبب تدمير جزر لانغرهانس في البنكرياس.

وقال مجلس مرض السكري: "يعتبر خل التفاح منذ فترة طويلة، علاجا طبيعيا لعدد كبير من الأمراض، فهو يحتوي على حمض الأسيتيك، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والبوليفينول وأنواع أخرى من الأحماض"، حسب ما ذكر موقع "إكسبريس" البريطاني.

وأضاف: "بدأت الأدلة تتراكم بشأن استخدامات خل التفاح، إلا أن العديد من المتخصصين يوصون باستخدام خل التفاح الأصلي، وليست المنتجات التي تحتوي على خل التفاح".

وأشارت دراسات إلى أن تناول الخل قبل الخلود إلى النوم، يمكن أن يقلل مستويات السكر في الدم في صباح اليوم التالي.

وأوضح المجلس أن أفضل طريقة لأخذ خل التفاح، هو تناوله كمشروب، وذلك بأخذ ملعقة أو ملعقتين صغيرتين، وإضافتهما إلى حوالي 180 ميليمترا من الماء، على أن يتم شربه من 3 إلى 4 مرات يوميا.

وتُعتبر إدارة نسبة السكر في الدم أمرا ضروريا لمرضى السكري، لأنهم أكثر عرضة لبعض المضاعفات الضارة، بما في ذلك أمراض القلب والاعتلال العصبي.

ويمكن تقليل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام، لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيا.

يذكر أن أعراض السكري قد تبدو غير واضحة للكثيرين من المصابين به، وتشمل فقدان الوزن غير المبرر، والإرهاق الشديد، والتبول بصورة أكثر من المعتاد.



سكاي نيوز
اخترنا لكم
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
زعماء لبنان... مع الدولة وضدها!
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
طفح الكيل!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019
المزيد
الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي
المزيد
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الصناعة تتابع موضوع المخللات وتذكر بقرارها عام 2017
المزيد
زرع شجرة لبنان في إقليم بلوشستان في باكستان
المزيد
حين تخجل الخطيئة الأصليّة
المزيد
نجوى كرم في الMBC استعدادا لاطلاق موسم جديد من ARABS GOT TALENT
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟