Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم - تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند" - الموازنة بين التسريب والتهريب! - سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 23-04-2019 - الحسن زارت مقر الامن العام والتقت ابراهيم:البلد يمر بصعوبات ويجب ان نساهم في عملية ضبط الانفاق - جائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - علامة: لدفع رواتب ومستحقات موظفي المجالس البلدية - سلامة خلال افتتاح منتدى اليوم العربي للشمول المالي: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان - جنبلاط: دعوا القضاء يقوم بواجبه وكفى تدخلا من أي كان - كتلة المستقبل دانت الهجمات الإرهابية في سريلانكا: الشروع في اعداد الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة عليها يتحرك في الاتجاه الصحيح - باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ وبتملّيه مع كترة الشغل مش مع كترة الحكي - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - بالصور: بوصعب وكنعان وأسود والان عون في "زيارة دير مار شربل للتأمّل والصلاة" - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - بو صعب تناول موازنة الدفاع ونفى أن تكون النفقات سببا في العجز الاقتصادي - جنبلاط يستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم في كليمنصو - وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص

أحدث الأخبار

- عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
بالفيديو: ضجة في العراق بسبب صدام حسين... والسلطات تتحرك
المزيد
نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان
المزيد
العقم عند الرجال.. علماء يكتشفون "السبب المعرقل"
المزيد
لبنان

أبو زيد من موسكو: في كل مرة إختل فيها توازن العالم كانت النتيجة الحروب والدمار

2018 تشرين الأول 30 لبنان

#الثائر

شارك ممثل وزارة الخارجية في اللجنة اللبنانية الروسية لتنفيذ المبادرة الروسية بإعادة النازحين السوريين الى بلادهم النائب السابق أمل أبو زيد في مؤتمر في موسكو، بدعوة من معهد الدراسات الشرقية لاكاديمية العلوم الروسية، في اليوبيل المئوي الثاني لتأسيسه، في حضور فاعليات روسية.

بيسكوف
بداية، القى المتحدث الرسمي بإسم الكرملين ديميتري بيسكوف كلمة الرئيس فلاديمير بوتين وشدد على "أن روسيا ليست فقط جسرا بين الشرق والغرب، بل هي ايضا في الوقت ذاته الشرق والغرب معا كونهما جزء من بلدنا وثقافتنا ورؤيتنا للعالم".

بوغدانوف
ثم تحدث نائب وزير الخارجية الروسية الممثل الشخصي للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف والقى كلمة وزير الخارجية سيرغي لافروف، مركزا "على دور المعهد التاريخي في بناء مدرسة المفهوم الروسي لدراسة الشرق من شمال افريقيا الى المحيط الهادىء".

ابو زيد
اما أبو زيد فأكد "أن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، وقال:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف".

وقال:"إن المصير المشترك لروسيا في علاقاتها مع مشرقنا، أوطانا ودولا وشعوبا، أساسه البحث عن الخير المشترك لنا، كما للبشرية كلها"، لافتا الى "ان التاريخ البشري السليم، لا يمكن أن يقوم إلا على جدلية التوازن"، واشار الى ان "دروس التاريخ اثبتت، بأنه في كل مرة اختل توازن العالم، كانت النتيجة الحروب والدمار. وفي كل مرة توازن العالم بين مختلف نواحيه، ازدهرت الحياة ونمت الخيرات".

وتابع:"أزعم أن توازن العالم في العصر الحديث هو بين ما هو شرق وما هو غرب، لا بالمفهوم الجغرافي للكلمتين وحسب، بل أيضا، بما يحملان من مفاهيم بأبعادهما السياسية والأمنية والتنمية والاقتصاد والثقافة والمزاج العام للناس".

واعلن ان "آخر اختلال لهذه القاعدة من التوازن العالمي، شهدناه قبل نحو ثلاثة عقود، يوم تحدث البعض عن نهاية التاريخ وهيمنة الأحادية الأميركية، وبشرنا بصراع الحضارات ومركزية الغرب وتهميش الحضارات الإنساية الأخرى، وحلم أحدهم بنظام عالمي جديد هي الحقبة نفسها التي قال عنها الرئيس بوتين، إنها أكبر كارثة جيوسياسية في القرن العشرين".

اضاف:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف. فالغرب المستقوي تفلت من الضوابط الأخلاقية والقانونية والإنسانية، في تعامله مع الشعوب، وخرج عن قاعدة الشرعية الدولية كأساس لحفظ الأمن والسلم الدوليين، مشرعا لنفسه ضرب مبدأ سيادة الدول والتدخل في شؤونها من دون أي ضوابط، متجاهلا تطور التاريخ وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

وقال:"إن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، واستعادة كوكبنا لتوازنه، شرطه وجود مركز إقليمي قوي. سنسعى إلى إقامة نظام عالمي جديد ينطلق من الوقائع الجيوسياسية المعاصرة، على أن يكون ذلك بشكل تدريجي ودون هزات غير ضرورية".

وختم:"لقاؤنا اليوم خطوة إضافية تراكمية، من أجل تحقيق هذه التطلعات عبر ايجاد صيغ عمل وتعاون متعددة، وذلك من خلال تأسيس جامعات ومعاهد تربوية وتنظيم مؤتمرات سنوية وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي، بالإضافة إلى إنشاء نواد متخصصة للتفكير والتخطيط الاستراتيجي المشترك، منها: مركز للدراسات المشرقية الأوراسية".

اشارة الى ان القيمين على المعهد منحوا ابو زيد ميدالية ذهبية.

وطنية -
اخترنا لكم
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
سيناريوهات لصفقة لن تمر!
المزيد
الموازنة... بين الغمز واللمز!
المزيد
كما "الشطف يبدأ من فوق" كذلك "المعالجة يجب ان تبدأ من فوق"
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: بعد حريق "نوتردام"... الكشف عن أصغر سيارة إطفاء في العالم
المزيد
سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"
المزيد
تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك
المزيد
الموازنة بين التسريب والتهريب!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
المزيد
عملة "بتكوين" تقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر
المزيد
سليمان فرنجية: المسؤول عن تدهور الوضع الاقتصادي هو الفساد والسياسات المالية ونتائج المعالجة حتى الساعة دون التوقعات
المزيد
تسليم جائزة مسابقة إيناس أبو عياش في جامعة البلمند
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون
لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص
الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون