Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019 - لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟! - الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي - من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية! - جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة ضد إيران وحزب الله وسوريا - أدوية المستقبل.. روبوتات صغيرة نبتلعها - مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية - الأحمد زار بهية الحريري في مجدليون - رئيس الجمهورية استقبل نظيره الموريتاني في المطار - الخارجية السورية لمجلس الأمن: لوقف ما يقترفه التحالف الدولي من جرائم ضد الانسانية - سعد: كلام باسيل عن اعادة التطبيع مع سوريا اسقاط لقاعدة النأي بالنفس - قداس في روما احتفالا بتعيين كريستوف زخيا القسيس سفيرا بابويا في باكستان - أبي خليل: رئاسة الحكومة وافقت على مشروعين طارئين للهيئة العليا للاغاثة في عاليه - بزي لقائد اليونيفيل: لبنان لن يتنازل عن حقه السيادي في ملف حدوده البرية والبحرية - اجتماع في مركز التيار الوطني في تنورين: لتوقيف المعتدي على سهام مراد وانزال أقصى العقوبة لتهدئة الخواطر - الحريري في مؤتمر المشرق لتمكين المرأة: ملتزمون ببرنامج عمل وطني لتمكينها اقتصاديا - بالفيديو: الجيش اللبناني... يد تقاتل ويد تقتسم الرغيف مع الفقراء - عز الدين استقبلت آبانيارا وتابعت شؤونا بلدية وتربوية: لتمارس قوات اليونيفيل دورها في حماية سيادة لبنان - وصول وزير خارجية الكويت - طارق المرعبي: دور الشباب أساسي في نهوض الوطن

أحدث الأخبار

- لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود - بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية - سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة - هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟ - علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات - ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟ - الفراشات الملكية في خطر... انخفاض أعدادها 10 أضعاف منذ 2017 - البحوث الزراعية الأردنية تطلق تحذيرا من نبات سام قد يؤدي للموت - سعوديون ينتشرون في الصحراء لتعقب "ابن الوسمي" - جنبلاط زار بيت محمية أرز الشوف في معاصر الشوف - بقايا "وحش بحري" في مصر تكشف حقيقته المروعه! - سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال... إقبال كثيف على الجراد في السعودية - حرارة المحيطات سجلت رقما قياسيا في 2018 وخطر يهدد الحياة البحرية - السم غير المرئي... مخاطر غير متوقعة للمنظفات - يالصور: كشف غموض إنتاج نحل لعسل أزرق اللون - الحركة البيئية اللبنانية ردت على ابي خليل:الإدارة السليمة للمياه الجوفية هي الحل الاول لضمان الأمن المائي في لبنان - ابي خليل: سد بقعاتا متين ومبني على صخر والعجز المائي لا يمكن سده الا باستكمال شبكة السدود - العواصف الفعلية لم تأتِ بعد ..! - بنى تحتية "ولادية"... لبنان لم يبلغ سن الرشد! - زعيتر ضبط كمية من المانغا غير الصالحة في المطار: البضاعة ستعود الى بلد المنشأ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
محمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!
المزيد
استهداف الوفود العربية في بيروت بهجمات إرهابية؟
المزيد
في إيطاليا.. اشتر شقة أرخص من فنجان قهوة
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
لبنان

أبو زيد من موسكو: في كل مرة إختل فيها توازن العالم كانت النتيجة الحروب والدمار

2018 تشرين الأول 30 لبنان

#الثائر

شارك ممثل وزارة الخارجية في اللجنة اللبنانية الروسية لتنفيذ المبادرة الروسية بإعادة النازحين السوريين الى بلادهم النائب السابق أمل أبو زيد في مؤتمر في موسكو، بدعوة من معهد الدراسات الشرقية لاكاديمية العلوم الروسية، في اليوبيل المئوي الثاني لتأسيسه، في حضور فاعليات روسية.

بيسكوف
بداية، القى المتحدث الرسمي بإسم الكرملين ديميتري بيسكوف كلمة الرئيس فلاديمير بوتين وشدد على "أن روسيا ليست فقط جسرا بين الشرق والغرب، بل هي ايضا في الوقت ذاته الشرق والغرب معا كونهما جزء من بلدنا وثقافتنا ورؤيتنا للعالم".

بوغدانوف
ثم تحدث نائب وزير الخارجية الروسية الممثل الشخصي للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف والقى كلمة وزير الخارجية سيرغي لافروف، مركزا "على دور المعهد التاريخي في بناء مدرسة المفهوم الروسي لدراسة الشرق من شمال افريقيا الى المحيط الهادىء".

ابو زيد
اما أبو زيد فأكد "أن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، وقال:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف".

وقال:"إن المصير المشترك لروسيا في علاقاتها مع مشرقنا، أوطانا ودولا وشعوبا، أساسه البحث عن الخير المشترك لنا، كما للبشرية كلها"، لافتا الى "ان التاريخ البشري السليم، لا يمكن أن يقوم إلا على جدلية التوازن"، واشار الى ان "دروس التاريخ اثبتت، بأنه في كل مرة اختل توازن العالم، كانت النتيجة الحروب والدمار. وفي كل مرة توازن العالم بين مختلف نواحيه، ازدهرت الحياة ونمت الخيرات".

وتابع:"أزعم أن توازن العالم في العصر الحديث هو بين ما هو شرق وما هو غرب، لا بالمفهوم الجغرافي للكلمتين وحسب، بل أيضا، بما يحملان من مفاهيم بأبعادهما السياسية والأمنية والتنمية والاقتصاد والثقافة والمزاج العام للناس".

واعلن ان "آخر اختلال لهذه القاعدة من التوازن العالمي، شهدناه قبل نحو ثلاثة عقود، يوم تحدث البعض عن نهاية التاريخ وهيمنة الأحادية الأميركية، وبشرنا بصراع الحضارات ومركزية الغرب وتهميش الحضارات الإنساية الأخرى، وحلم أحدهم بنظام عالمي جديد هي الحقبة نفسها التي قال عنها الرئيس بوتين، إنها أكبر كارثة جيوسياسية في القرن العشرين".

اضاف:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف. فالغرب المستقوي تفلت من الضوابط الأخلاقية والقانونية والإنسانية، في تعامله مع الشعوب، وخرج عن قاعدة الشرعية الدولية كأساس لحفظ الأمن والسلم الدوليين، مشرعا لنفسه ضرب مبدأ سيادة الدول والتدخل في شؤونها من دون أي ضوابط، متجاهلا تطور التاريخ وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

وقال:"إن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، واستعادة كوكبنا لتوازنه، شرطه وجود مركز إقليمي قوي. سنسعى إلى إقامة نظام عالمي جديد ينطلق من الوقائع الجيوسياسية المعاصرة، على أن يكون ذلك بشكل تدريجي ودون هزات غير ضرورية".

وختم:"لقاؤنا اليوم خطوة إضافية تراكمية، من أجل تحقيق هذه التطلعات عبر ايجاد صيغ عمل وتعاون متعددة، وذلك من خلال تأسيس جامعات ومعاهد تربوية وتنظيم مؤتمرات سنوية وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي، بالإضافة إلى إنشاء نواد متخصصة للتفكير والتخطيط الاستراتيجي المشترك، منها: مركز للدراسات المشرقية الأوراسية".

اشارة الى ان القيمين على المعهد منحوا ابو زيد ميدالية ذهبية.

وطنية -
اخترنا لكم
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
زعماء لبنان... مع الدولة وضدها!
المزيد
كي لا تنهار الدولة!
المزيد
طفح الكيل!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 19-01-2019
المزيد
الرياشي: مجرد انعقاد القمة هو أمر إيجابي
المزيد
لماذا تريد سوريا إفشال القمة الاقتصادية؟!
المزيد
من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جمعيات طرابلسية نفذت حملة نظافة في الاسواق الداخلية
المزيد
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
المزيد
باسيل: نرفض الحفاظ على الاستقرار الامني والسياسي مقابل العيش مع الفساد
المزيد
حماده ترأس اجتماعا لمجلس التعليم العالي وتابع قضية الشهادات المزورة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لأول مرة.. خريطة أستراليا تتحول إلى اللون الأسود
سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرة
علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات
بحيرة القرعون أكبر حفرة صحية
هل دخل العالم عصر "البلاستوسين" Plastocene؟
ما الذي يجعلنا نمرض حقا؟