Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين - التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة - كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة: - البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف - شبيب استقبل وفدا من قيادة الجيش هنأه بالاستقلال - الحريري استقبل سفيرة فنزويلا ووفدا من الجماعة ترامب مهنئا بالاستقلال - سارة أبي كنعان: "نجمة في الصحراء"... فماذا عن الغناء؟ - درويش انتقل الى سيدني وعشاء تكريمي في ملبورن - الخوري نعى زياد أبو عبسي - توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لبنانية هندية لتعزيز قطاع النقل البحري - الياس معلوف نائبا لرئيس الهيئة التنفيذية للARAMET - وزير الزراعة إستقبل اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام - الوطني الحر يستغرب فتح السيد سجالا حول ما قاله باسيل! - الحريري في ذكرى المولد : نسأل الله ان تعود المناسبة على لبنان بمزيد من الاستقرار - الملك سلمان يعلن أولويات المرحلة المقبلة... وهذا ما وجهه إلى ولي العهد - هل تعود الأمور إلى "مجاريرها" في الرملة البيضاء؟! - قوى الأمن تعلن عن تدابير السير يوم الخميس بمناسبة عيد الإستقلال - المحامية أبي راشد: أشكر زملاء منحوني ثقتهم الغالية - 9 سيناريوهات لـ"نهاية العالم"..! - الزغبي: استفاقة طارئة على وضع لوحة الجلاء السوري ردا على التعطيل ولتحقيق مكسب شعبوي

أحدث الأخبار

- في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته - مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام - تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة - أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات - ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ" - الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد! - المأكولات البحرية تزيد من النشاط الجنسي وتسرع الإنجاب - التغير المناخي يطال خصوبة الرجال و خطر يهدد البشرية - العلماء يحددون "العمر الأجمل" للمرأة - فيديو صادم... ذئبان يتجولان في شوارع السعودية - للباحثين عن وزن مثالي.. 10 فواكه "حارقة" للدهون - المغنية الايطالية الليغريني غنت بصوتها النشيد الوطني في عيد استقلال لبنان - عودة نيمار لبرشلونة.. ابتسامة وصمت يكشفان الكثير - أفعى تغرز أنيابها في الأعضاء التناسلية لرجل! - ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟ - السيول تفضح الدولة... و"الإيدن باي"! - حردان ناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي: لنقل محطة التكرير تلافيا لتلوث نهر الحاصباني - الجيش: غرس أشجار أرز في محمية الشوف بذكرى الاستقلال - روكز: الشجرة ترمز للاستقلال وتشير للدماء التي دفعت ثمنا له - تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
هيفاء وهبي تنشر فيديو لها وتحجب عنه التعليقات
المزيد
9 علامات خطيرة قد تكون مؤشرا لنوبة قلبية
المزيد
تحضروا...عواصف أوروبا قادمة الى لبنان!
المزيد
ترامب: لا أعلم ما إذا كذب ابن سلمان حينما نفى مسؤوليته عن مقتل خاشقجي ولدينا تسجيل مروع للحادث
المزيد
لبنان

أبو زيد من موسكو: في كل مرة إختل فيها توازن العالم كانت النتيجة الحروب والدمار

2018 تشرين الأول 30 لبنان

#الثائر

شارك ممثل وزارة الخارجية في اللجنة اللبنانية الروسية لتنفيذ المبادرة الروسية بإعادة النازحين السوريين الى بلادهم النائب السابق أمل أبو زيد في مؤتمر في موسكو، بدعوة من معهد الدراسات الشرقية لاكاديمية العلوم الروسية، في اليوبيل المئوي الثاني لتأسيسه، في حضور فاعليات روسية.

بيسكوف
بداية، القى المتحدث الرسمي بإسم الكرملين ديميتري بيسكوف كلمة الرئيس فلاديمير بوتين وشدد على "أن روسيا ليست فقط جسرا بين الشرق والغرب، بل هي ايضا في الوقت ذاته الشرق والغرب معا كونهما جزء من بلدنا وثقافتنا ورؤيتنا للعالم".

بوغدانوف
ثم تحدث نائب وزير الخارجية الروسية الممثل الشخصي للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف والقى كلمة وزير الخارجية سيرغي لافروف، مركزا "على دور المعهد التاريخي في بناء مدرسة المفهوم الروسي لدراسة الشرق من شمال افريقيا الى المحيط الهادىء".

ابو زيد
اما أبو زيد فأكد "أن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، وقال:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف".

وقال:"إن المصير المشترك لروسيا في علاقاتها مع مشرقنا، أوطانا ودولا وشعوبا، أساسه البحث عن الخير المشترك لنا، كما للبشرية كلها"، لافتا الى "ان التاريخ البشري السليم، لا يمكن أن يقوم إلا على جدلية التوازن"، واشار الى ان "دروس التاريخ اثبتت، بأنه في كل مرة اختل توازن العالم، كانت النتيجة الحروب والدمار. وفي كل مرة توازن العالم بين مختلف نواحيه، ازدهرت الحياة ونمت الخيرات".

وتابع:"أزعم أن توازن العالم في العصر الحديث هو بين ما هو شرق وما هو غرب، لا بالمفهوم الجغرافي للكلمتين وحسب، بل أيضا، بما يحملان من مفاهيم بأبعادهما السياسية والأمنية والتنمية والاقتصاد والثقافة والمزاج العام للناس".

واعلن ان "آخر اختلال لهذه القاعدة من التوازن العالمي، شهدناه قبل نحو ثلاثة عقود، يوم تحدث البعض عن نهاية التاريخ وهيمنة الأحادية الأميركية، وبشرنا بصراع الحضارات ومركزية الغرب وتهميش الحضارات الإنساية الأخرى، وحلم أحدهم بنظام عالمي جديد هي الحقبة نفسها التي قال عنها الرئيس بوتين، إنها أكبر كارثة جيوسياسية في القرن العشرين".

اضاف:"يوم ضعفت موسكو اختل توازن العالم، وأصبح الغرب في حالة شعور بالقوة الفائضة والمفرطة، بينما الشرق تملكه إحساس عميق بالضعف، وبأنه مستضعف. فالغرب المستقوي تفلت من الضوابط الأخلاقية والقانونية والإنسانية، في تعامله مع الشعوب، وخرج عن قاعدة الشرعية الدولية كأساس لحفظ الأمن والسلم الدوليين، مشرعا لنفسه ضرب مبدأ سيادة الدول والتدخل في شؤونها من دون أي ضوابط، متجاهلا تطور التاريخ وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

وقال:"إن عودة الخير إلى العالم، تقتضي عودة التوازن إليه، واستعادة كوكبنا لتوازنه، شرطه وجود مركز إقليمي قوي. سنسعى إلى إقامة نظام عالمي جديد ينطلق من الوقائع الجيوسياسية المعاصرة، على أن يكون ذلك بشكل تدريجي ودون هزات غير ضرورية".

وختم:"لقاؤنا اليوم خطوة إضافية تراكمية، من أجل تحقيق هذه التطلعات عبر ايجاد صيغ عمل وتعاون متعددة، وذلك من خلال تأسيس جامعات ومعاهد تربوية وتنظيم مؤتمرات سنوية وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي، بالإضافة إلى إنشاء نواد متخصصة للتفكير والتخطيط الاستراتيجي المشترك، منها: مركز للدراسات المشرقية الأوراسية".

اشارة الى ان القيمين على المعهد منحوا ابو زيد ميدالية ذهبية.

وطنية -
اخترنا لكم
المحاصصة تحمي الفاسدين!
المزيد
جريمة خاشقجي... الـ CIA تنسف الرواية السعودية!
المزيد
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!
المزيد
بالصور: كلمات قليلة ومواقف مؤثرة... من عزاء جمال خاشقجي بمنزله في السعودية
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين
المزيد
كيدانيان ممثلا الحريري في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وإفريقيا للأسواق الحرة:
المزيد
التيار الاسعدي: لا مؤشرات تنبىء باقتراب موعد تشكيل الحكومة
المزيد
البستاني: الديموقراطية تستقيم بحكومة ومعارضة عابرتين للطوائف
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين
المزيد
حماده ترأس اجتماعا لمجلس التعليم العالي وتابع قضية الشهادات المزورة!
المزيد
تحضروا...عواصف أوروبا قادمة الى لبنان!
المزيد
هل تعود الأمور إلى "مجاريرها" في الرملة البيضاء؟!
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
في لقطات مرعبة.. موجة هائلة تجتاح مبنى وتدمر شرفاته
تركيا تحذر من العمل مع قبرص في التنقيب عن الطاقة
ذبح الأبقار والماشية يكافح "تغير المناخ"
مناطق في تركيا ستختفي عن الوجود.. والحكومة في مرمى الاتهام
أسرار أعمق نقطة: العلماء يكتشفون أن الأرض "تلتهم" المحيطات
الرملة البيضاء... و"مجرور" الفساد!