Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كيف علّق وهّاب على قطع الطرق وبناء جدران؟ - بيان من "القوات" حول "جدار نفق نهر الكلب" - اكتشاف فائدة كبيرة للـ"حازوقة" التي تصيب الرضع - قرارٌ هام من رياض سلامة| - روكز: بناء الجدران وقطع الطرق مظاهر ميليشياوية‎ - محتجون في نهر الكلب بدأوا ببناء جدار داخل النفق - إسرائيل تلوح بـ"اجتياح غزة".. ومصر تكثف جهود التهدئة - بعد استشهاد علاء أبو فخر... الجيش يحيل مطلق النار على القضاء - قيومجيان: السلم الأهلي خط احمر وحذار حرف الأنظار عن ثورة الناس بالفتنة - الراعي رفع الصلاة لراحة نفس ابو فخر: نناشد رئيس الجمهورية المباشرة بالاستشارات وإيجاد الحلول السلمية - أسود: “روحو سكرو الهواء المباشر تحت بند تهديد الأمن والسلم الأهلي وإثارة الفتنة الطائفية” - المكتب الاعلامي لكنعان: لا علاقة أو معرفة بمطلق النار في جل الديب - بري عرض مع الموفد الفرنسي موضوع التنقيب عن النفط واستقبل النجاري ونواب الأربعاء - مسلح أطلق النيران على المحتجين في جل الديب.. هكذا كان مصيره - باسيل التقى فارنو: لعدم تدخل أي طرف خارجي على خط الأزمة واستغلالها - الحسن وعدت جمعية المصارف بدرس تأمين حماية أمنية للمصارف مع القادة الأمنيين - 3 جرحى باشكالات بين المحتجين والرافضين لقطع طريق جل الديب - جنبلاط: أفضل تكريم لشهيد الثورة والحزب الاشتراكي هو في مواصلة الثورة السلمية - أفيوني: مقتل ابو فخر فاجعة يدمي لها قلب كل لبناني - نقابة المستشفيات ذكرت مدير الضمان باليوم التحذيري الجمعة

أحدث الأخبار

- لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما! - اكتشاف سلف للإنسان يمشي على قدمين - بأمر بوتن.. روسيا تحرر آخر الحيتان المحتجزة - تحذير خطير... طهي وحفظ الطعام بأدوات بلاستيكية ينقل مواد سامة إلى جسمك - "درجات الحرارة إلى ارتفاع"... تحذيرات ونصائح لتفادي الحرائق - فيديو... أسماك تعبر الطريق أثناء مرور السيارات - كارثة طبيعية تهدد بتشريد الملايين من منازلهم! - معوض عن أزمة النفايات: لن ننجر الى حلول غير شفافة أو غير مطابقة للمعايير البيئية - أكتوبر الماضي "الأعلى حرارة" في التاريخ - توقعات بكوارث مناخية شديدة على كوكبنا - توقع اقتراب "معاناة لا توصف" للبشرية - ما الذي سيحدث إذا اصطدمت الأرض بثقب أسود هائل؟ - العلماء يدعون إلى تعهدات أقوى بموجب اتفاقية باريس للحد من تغير المناخ

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الرئيس ميشال عون... "على الحراك الخروج من الشارع ولا حرب أهلية في عهدي"
المزيد
الجميع في مأزق... ولبنان إلى المجهول!
المزيد
وهاب: أوقفوا قطع الطرقات... واذهبوا بإتجاه تحركات أرقى وتوجع أكثر
المزيد
انتفاضةُ الشعبِ اللبناني هي ضمانةٌ للمصارف
المزيد
"أرامكو" تكشف عدد الشركات التي تملكها حول العالم
المزيد
بيئة

إخبار من مدير عام الليطاني الى النيابة العامة المالية عن التعديات والتلوث الواقع على نهر الليطاني وروافده

2018 تشرين الأول 23 بيئة

#الثائر

قدم رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية الى النيابة العامة المالية بإخبار شامل عن التعديات والتلوث الواقع على نهر الليطاني وروافده بارتكاب جرائم تلويث البيئة المنصوص عنها في القانون الرقم 77 الصادر في 13 نيسان سنة 2018 قانون المياه وفي قانون حماية البيئة في لبنان الرقم 444/2002 وفي القانون الرقم 64/1988 الصادر في 12 آب سنة 1988 المحافظة على البيئة ضد التلوث من النفايات الضارة والمواد الخطرة وفي المادتين 747 و748 من قانون العقوبات، بالإضافة الى التعدي على الأملاك العامة وهدر الأموال العامة، مع طلب اتخاذ الإجراءات الفورية الرامية الى إلزام المخبر عنهم بازالة التعديات، بوجه كل من يظهره وأظهره المسح الفني الشامل الذي قامت به المصلحة الوطنية لنهر الليطاني والمرفقات الملحقة بهذا الاخبار ملوثا و/او متعديا على نهر الليطاني و/او روافده وحرمه ومجراه وبيئته، سواء شخصا معنويا عاما (بلدية او مؤسسة عامة) او ممثلا لهذا الشخص، وسواء كان شخصا معنويا او طبيعيا، او صاحب مؤسسة صناعية او غير صناعية او مصنفة، او كان جمعية او تعاونية او فرد، لبنانيا كان او اجنبيا.

وتضمن الاخبار معظم المساهمين في تلك الجريمة من البلديات والمؤسسات الصناعية وغير الصناعية والمؤسسات المصنفة مع تحديد الاحداثيات والنقاط الجغرافية والصور الفوتوغرافية والتي تبين وجه الجرم ووجه التعدي وضرره مع فاعله. كما تضمن الجداول التفصيلية التي تبين واقع تدفق الصرف من البلدات وأسماء البلديات المسؤولة عن تحويل نهر الليطاني الى قناة ضخمة للصرف الصحي، وتضمن الجداول بأسماء المؤسسات الصناعية المرخصة والتي اثبت الكشف الفني من قبل المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنها تلوث نهرالليطاني والإجراءات التي يجب الالتزام بها من قبلها".

وتضمن أيضا جداول بالمؤسسات الصناعية التي تبين أنها غير مرخصة او مصنفة ولكن غير مشمولة بالمسح ولم يتم الكشف الفني عليها والتي نحن بصدد الكشف عليها بواسطة فريق خاص من المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، بالاضافة الى جدول بمخيمات النازحين التي وضعت على ضفاف نهر الليطاني و/او روافده والتي يبدو ان بعضها أقيم على الملك العام والذي تم تأجيره الى المفوضية السامية لشؤون النازحين، والتي من شأنها أن تجعل من نهر الليطاني/وروافده مصرفا للصرف الصحي ومكبا للنفايات، خاصة في ظل اقدام المتعهدين المكلفين بنقل مياه الصرف الصحي بواسطة الصهاريج من المخيمات وتصريفها في النهر مباشرة او في حوض النهر بدلا من تفريغها في محطات التكرير وعلى الفور باشر النائب العام المالي باجراءاته.

وطنية -
اخترنا لكم
الجميع في مأزق... ولبنان إلى المجهول!
المزيد
اللبنانية رولا خلف أول سيدة تتولى رئاسة تحرير صحيفة "فايننشال تايمز"
المزيد
انتفاضةُ الشعبِ اللبناني هي ضمانةٌ للمصارف
المزيد
لا غنى عن الحريري ولا حكومة قريباً
المزيد
اخر الاخبار
كيف علّق وهّاب على قطع الطرق وبناء جدران؟
المزيد
اكتشاف فائدة كبيرة للـ"حازوقة" التي تصيب الرضع
المزيد
بيان من "القوات" حول "جدار نفق نهر الكلب"
المزيد
قرارٌ هام من رياض سلامة|
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طوني فرنجية جال في محمية اهدن مع جبق والخازن
المزيد
4 تطبيقات ذكية تساعدك في "السيطرة" على ضغط الدم
المزيد
كيف علّق وهّاب على قطع الطرق وبناء جدران؟
المزيد
3 جرحى باشكالات بين المحتجين والرافضين لقطع طريق جل الديب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل
علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه!
اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا
عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها
"الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما
بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة