Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
صحة

علماء يحذرون من إعادة نشر الجدري واستخدامه كسلاح قاتل!

2018 تشرين الأول 12 صحة

#الثائر

يحذر علماء من أن التكنولوجيا الجديدة قد تمنح الناس القدرة على إعادة نشر الجدري ، الفيروس الذي قتل مئات الملايين قبل القضاء عليه عام 1980، واستخدامه كسلاح فتاك.

وقُضي على الفيروس القاتل منذ حوالي 40 عاما، بعد إطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق. ومع ذلك، فقد أشارت دراسة حديثة نجحت في استعادة فيروس الجدري، عن طريق تجميع أجزاء من الحمض النووي، إلى احتمال أن يصبح الفيروس سلاحا حيويا.

وكشف علماء جامعة ألبرتا، النقاب عن إعادة إنتاج فيروس الجدري المثير للجدل، باستخدام علم الأحياء التركيبي، في دراسة صدرت خلال شهر يناير عام 2018.

وأحيا علماء الأحياء المجهرية الكندية الفيروس عن طريق شراء الحمض النووي المركب على الإنترنت، مقابل 100 ألف دولار.

وفي حين أن التكنولوجيا لديها القدرة على خلق الأعضاء البشرية المنقذة للحياة، إلا أن النقاد يحذرون من أن هذا التطور يمكن أن يكون ذا نتائج كارثية. ومن الناحية النظرية، يمكن استخدام الطريقة نفسها لتصنيع فيروس الجدري بتكلفة منخفضة نسبيا.

وحذر عالم الكيمياء الحيوية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كيفين إسفلت، في دراسة نُشرت الأسبوع الماضي، بالقول: "على الرغم من التقدم المتوقع تماما في تكوين الحمض النووي، يمكن لكل إنسان متصل بالإنترنت الوصول إلى المخططات الجينية للفيروسات التي قد تقتل الملايين".

واستطرد موضحا: "هذه الأخطار يتم تلخيصها بشكل ملائم بمقالات معينة على ويكيبيديا، والتي تستشهد على نحو مفيد بالأدب الفني ذي الصلة بسوء الاستخدام".

وفي الواقع، حذر إسفلت من أن الوصول غير المحدود لملايين البشر إلى معلومات حول هذه التكنولوجيا، كبير جدا بالفعل، لذا لا تنبغي مناقشة مسألة "زرع البذور".

وتفيد التقارير بأن الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب، تستجيب بالفعل لبرنامج الدفاع الكيميائي والبيولوجي، لتقييم الخطر المحتمل الذي تشكله البيولوجيا التركيبية.

ولحسن الحظ، توافق 178 دولة وقعت على اتفاقية الأسلحة البيولوجية والسمية، على أن الأسلحة البيولوجية ليس لها مكان في الحرب الحديثة. وفي حين أن التهديد قائم في مجال استخدام الإرهابيين للتكنولوجيا، إلا أن إنشاء وتوزيع فيروس سيكون صعبا للغاية بدون خبراء وموارد كبيرة.


المصدر: RT
اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مديرية الأحوال الشخصية تعتني بسجلات نفوس العبدة
المزيد
ملف "تدويل قضية خاشقجي"... ماذا حدث خلال الاجتماع المغلق في الأمم المتحدة
المزيد
محفوض: بيان ستريدا جعجع تعبير عن حجم الألم ممن سهر وحرص على إنجاح المصالحة
المزيد
بالفيديو... كوميدي لبناني يعبر عن مشاعره للحريري
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي