Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتلة المستقبل:التضامن الحكومي قاعدة جوهرية لمواجهة استحقاقات المرحلة - ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
مقالات وأراء

قضية خاشقجي إلى التدويل؟!

2018 تشرين الأول 12 مقالات وأراء

#الثائر

هل يتخذ الكونغرس الأميركي إجراءات ضد المملكة العربية السعودية على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ؟ هذا السؤال ساقته التطورات المتسارعة، خصوصا مع موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تصريح لـــ "قناة فوكس نيوز" أمس أشار فيها أن خاشقجي دخل القنصلية السعودية و"حتما لم يخرج"، مضيفا "نحن نقترب من معرفة ما حدث لجمال خاشقجي أكثر مما تظنون".

حتى الآن ليس ثمة ما يوصل إلى خيوط بدا أنها تتشابك أكثر، وأقصى ما يمكن تبنيه يظل في دائرة الفرضيات وسط كم هائل من المعلومات الصحافية، وهذه لا يمكن البناء عليها في تحديد ملامح واضحة لواقعة الإخفاء، دون إغفال التوظيف السياسي، ولا سيما من قبل الولايات المتحدة، وهذا ما ألمحت إليه مصادر عدة، لافتة إلى أن إدارة الرئيس ترامب في طور السعي لابتزاز السعودية في موضوع بيع الأسلحة وأن سقف ما تطمح يظل متمثلا في الوصول إلى تريليون دولار لمبيعات الأسلحة.

وتبقى الصورة موزعة بين روايتين، الأولى سعودية تقول أن خاشقجي دخل القنصلية وغادرها واختفى في أحياء اسطنبول وشوارعها، والثانية تركية تؤكد أن خاشقجي دخل القنصلية ولم يغادرها مطلقا، غير أن تركيا وعدت بدعم روايتها بأدلة وبينات، وإلى الآن ما تزال كل من أنقرة والرياض تتقاذفان الكرة حول مسؤولية كشف مصيره، كل إلى ملعب الآخر، حتى أن الرئيس رجب طيب أردوغان أعاد الكرة إلى ملعب الرياض، طالباً منها إثبات خروج خاشقجي من القنصلية، معتبراً أنه لا يمكن للمسؤولين عن القنصلية التملص عبر القول إنه غادر القنصلية فقط، وهنا تصل القضية إلى منعطف يتطلب الخروج من دائرة التساؤل والتكهن إلى تحقيق، ربما يكون مدخلا إلى تدويل هذه الحادثة.

وهذا ما يمكن تلمسه مع خروج حكومات غربية حليفة للرياض عن صمتها، بعضها دعا لرفع مستوى المطالبات بالكشف عن مصير الرجل، إذ أعربت كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وكندا عن قلقها على مصير خاشقجي، مطالبين بالكشف عنه في أسرع وقت ممكن، فيما وصفت وزارة الخارجية البريطانية اختفاء خاشقجي بـالأمر الخطير للغاية.

أما المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت فأكد أن واشنطن أبلغت السفير السعودي لديها بضرورة توفير معلومات حول خاشقجي حال عودة السفير للولايات المتحدة قادما من الرياض، منوهة إلى أن واشنطن عرضت على أنقرة المساعدة في التحقيقات بشأن اختفاء خاشقجي.

اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
كتلة المستقبل:التضامن الحكومي قاعدة جوهرية لمواجهة استحقاقات المرحلة
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
حادث سير في برجا بعد انزلاق صهريج للمياه
المزيد
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
كنعان من لندن: الرقابة والاصلاح اساس الثقة والاستثمار ونأمل ان يكونا اولوية الحكومة العتيدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات