Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
مقالات وأراء

قضية خاشقجي إلى التدويل؟!

2018 تشرين الأول 12 مقالات وأراء

#الثائر

هل يتخذ الكونغرس الأميركي إجراءات ضد المملكة العربية السعودية على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ؟ هذا السؤال ساقته التطورات المتسارعة، خصوصا مع موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تصريح لـــ "قناة فوكس نيوز" أمس أشار فيها أن خاشقجي دخل القنصلية السعودية و"حتما لم يخرج"، مضيفا "نحن نقترب من معرفة ما حدث لجمال خاشقجي أكثر مما تظنون".

حتى الآن ليس ثمة ما يوصل إلى خيوط بدا أنها تتشابك أكثر، وأقصى ما يمكن تبنيه يظل في دائرة الفرضيات وسط كم هائل من المعلومات الصحافية، وهذه لا يمكن البناء عليها في تحديد ملامح واضحة لواقعة الإخفاء، دون إغفال التوظيف السياسي، ولا سيما من قبل الولايات المتحدة، وهذا ما ألمحت إليه مصادر عدة، لافتة إلى أن إدارة الرئيس ترامب في طور السعي لابتزاز السعودية في موضوع بيع الأسلحة وأن سقف ما تطمح يظل متمثلا في الوصول إلى تريليون دولار لمبيعات الأسلحة.

وتبقى الصورة موزعة بين روايتين، الأولى سعودية تقول أن خاشقجي دخل القنصلية وغادرها واختفى في أحياء اسطنبول وشوارعها، والثانية تركية تؤكد أن خاشقجي دخل القنصلية ولم يغادرها مطلقا، غير أن تركيا وعدت بدعم روايتها بأدلة وبينات، وإلى الآن ما تزال كل من أنقرة والرياض تتقاذفان الكرة حول مسؤولية كشف مصيره، كل إلى ملعب الآخر، حتى أن الرئيس رجب طيب أردوغان أعاد الكرة إلى ملعب الرياض، طالباً منها إثبات خروج خاشقجي من القنصلية، معتبراً أنه لا يمكن للمسؤولين عن القنصلية التملص عبر القول إنه غادر القنصلية فقط، وهنا تصل القضية إلى منعطف يتطلب الخروج من دائرة التساؤل والتكهن إلى تحقيق، ربما يكون مدخلا إلى تدويل هذه الحادثة.

وهذا ما يمكن تلمسه مع خروج حكومات غربية حليفة للرياض عن صمتها، بعضها دعا لرفع مستوى المطالبات بالكشف عن مصير الرجل، إذ أعربت كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وكندا عن قلقها على مصير خاشقجي، مطالبين بالكشف عنه في أسرع وقت ممكن، فيما وصفت وزارة الخارجية البريطانية اختفاء خاشقجي بـالأمر الخطير للغاية.

أما المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت فأكد أن واشنطن أبلغت السفير السعودي لديها بضرورة توفير معلومات حول خاشقجي حال عودة السفير للولايات المتحدة قادما من الرياض، منوهة إلى أن واشنطن عرضت على أنقرة المساعدة في التحقيقات بشأن اختفاء خاشقجي.

اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية
المزيد
السيد عن خاشقجي: "... إن إستغنوا عنك طعنوك"
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة