Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
متفرقات

ممثلة امين عام منظمة العفو من بيروت: ما رأيته في الرقة صدمني بشدة وعلى جميع الاطراف تعويض الضحايا في سوريا

2018 تشرين الأول 12 متفرقات

#الثائر

عقدت منظمة العفو الدولية مؤتمرا صحافيا في "انتورك" بيروت، كان من المفترض ان يتحدث فيه الامين العام الجديد للمنظمة كومي نايدو الذي اعتذر عن عدم تمكنه ونابت عنه المديرة العامة للبحوث آنا نيستات، في حضور المديرة الاقليمية للشرق الاوسط وشمال افريقيا هبة مرايف والباحثة في الشؤون السورية ديان سمعان.

مرايف
وقالت مرايف: "السبب الاول للقاء هو ان الامين العام تمكن من زيارة نادرة للرقة واستطاع ان يكون في الميدان وتحقق من كل ما يجري وتحدث الى الشهود والسلطات. والسبب الثاني هو السرد الذي تشكل امام الازمة السورية والمتمثل بالخطاب حول اعادة الاعمار وبناء مساحات ومنازل لكي يعود السكان. ونحن قلقون حيال هذا السرد وفريقنا يتابع عملية الرصد ونؤمن ان هذا الخطاب سابق لأوانه وما زالت هناك اضطرابات".

نيستات
من جهتها، قالت نيستات: "شاهدنا الخراب المروع والدمار البشري في الرقة بعد مرور عام على نهاية المعركة التي استخدم فيها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية، قوة عسكرية مفرطة لطرد المجموعة المسلحة التي تطلق على نفسها اسم الدولة الاسلامية الى خارج المدينة. ما رأيته في الرقة صدمني بشدة، فالمدينة عبارة عن هيكل مبان بعد تعرضها لقصف مدمر بالقنابل فلا يوجد مياه للشرب او كهرباء ورائحة الموت تنتشر في الهواء، واي شخص يستطيع العيش هناك يكون يتحدى المنطق ويقف شاهدا على الصمود الرائع للمدنيين في المدينة. ان الهجمات التي نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم يقتل مئات المدنيين فحسب بل اسفرت ايضا عن نزوح عشرات الالاف الذين عادوا الان الى مدينة مدمرة بينما يقبع العديد من الاشخاص الاخرين في المخيمات".

أضافت: "هناك واقع مروع مماثل يواجهه الناجون من المدنيين في العديد من المدن الاخرى حيث دمرت القوات السورية والروسية المستشفيات والمرافق الطبية والمدارس والبنية التحتية وحرمت الناس من حقوقها الاساسية وكذلك منازلها. ونظرا لان الموعد النهائي لاقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب سينتهي في غضون ثلاثة ايام، فإنني أخشى ان يواجه المدنيون مصيرا مماثلا اذا لم تمتثل اطراف النزاع للاتفاق".

وتابعت: "كما ذكر الرئيس بشار الاسد في آخر تصريح له لوسائل الاعلام، فإن هذه الاتفاقية مؤقتة فقط ما يعني ان المدنيين قد لا يتمتعون بالحماية لفترة طويلة خاصة اولئك الذين يعيشون خارج المنطقة المذكورة".

ودعت باسم المنظمة "روسيا وتركيا وايران الى الحيلولة دون وقوع كارثة انسانية اخرى في ادلب، احد معاقل المعارضة الاخيرة في سوريا، فقد استطاعوا انشاء منطقة منزوعة السلاح لا تحمي سوى جزء صغير من سكان المنطقة ولكن يجب ضمان توفير الحماية للمنطقة بكاملها".

وقالت: "الشعب السوري اعتاد على الوعود الفاشلة لتوفير الامن والامان خاصة من قبل روسيا والحكومة السورية، وسوف نراقب تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح وسنواصل الكشف عن انتهاكات القانون الانساني الدولي المرتكبة ضد المدنيين الذين يعيشون داخل وخارج المنطقة من قبل جميع اطراف النزاع. أعيننا على ادلب ويجب على بقية المجتمع الدولي ألا يتجاهل هذه القضية. ان مخاوفنا تجاه السكان المدنيين في ادلب تستند الى سجل الحكومة السورية في الازدراء التام للمبادىء الاساسية للانسانية".

أضافت: "المنظمة وثقت عشرات الهجمات غير القانونية على المدنيين والمناطق المدنية من قبل الحكومة السورية التي تدعمها روسيا وايران، وايضا من قبل جماعات المعارضة المسلحة التي تدعمها تركيا ودول اخرى، فقتل واصيب عشرات الالاف من المدنيين في هجمات غير قانونية للحكومة السورية. وتعرض عشرات الالاف للاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب. كما ادت الهجمات الى نزوح الملايين داخليا وحرمانهم من الحصول على الغذاء وغيره من ضرورات الحياة، ناهيك عن الاف المدنيين الذين هجروا على ايدي الحكومة السورية بعد تعرضهم لعمليات حصار مروعة وحملات قصف من قبل القوات الحكومية وبقدر اقل على ايدي جماعات المعارضة المسلحة".

وختمت: "يجب على جميع الاطراف بما في ذلك الحكومة السورية وحلفاؤها والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ان تقدم للضحايا وعائلاتهم تعويضا كاملا، فالحكومة السورية لا تتقاعس عن هذا الالتزام وحسب بل تواصل ارتكاب جرائم الحرب التي تشمل الهجوم على المدنيين عمدا في الغوطة الشرقية ودرعا وتهجير الالاف قسرا ومنع الوكالات الانسانية من تقديم المساعدات المنقذة للحياة الى اولئك الذين يبقون في المناطق".


سمعان
وتناولت سمعان "المعاناة والاخطار التي تطال العائدين الى مناطق الحكومة السورية، فالامم المتحدة لم يوافق على طلبها بعد للدخول الى هذه المناطق". واعطت مثلا "دوما التي لا تزال شبه محاصرة ومن يريد تفقد منزله يعطى مدة 48 ساعة".

وأشارت الى "ما يشبه عقاب جماعي للمناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة، كما ان الحكومة السورية تخضع من يريد العودة للتحقيقات في الفروع الامنية التي كانت المنظمة وثقت فيها جرائم ضد الانسانية".

وأكدت "وجوب وقف هذه الممارسات والاخفاء القسري والتعذيب وكشف مصير الالاف، كذلك على الحكومة تسليم جثامين الذين توفوا في الاعتقال". وقالت: "ليست الحكومة وحدها، فهناك المعارضة المسلحة تقوم بالخطف والنهب والقتل. ونطالب الحكومة التركية بالضغط على الفصائل المسلحة لتتوقف عن هذه الممارسات".

وردا على الاسئلة قالت نيستات "على السلطات السعودية الافصاح عن مصير جمال خاشقجي لانها مسؤولة عن اختفائه القسري".

وطنية -
اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الدفعة الاولى من مستوعبات فرز النفايات المنزلية في المنية
المزيد
وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي!
المزيد
فريق من المفتشين الصحيين يتفقد مستشفى جزين الحكومي
المزيد
أخيرا... واتسآب تطرح تحديثها "الأفضل" مع اقتراب غزو الإعلانات للتطبيق
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي