Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
استهداف ناقلات النفط... تصاعد المخاوف على الإمدادات والأسواق
المزيد
متفرقات

ممثلة امين عام منظمة العفو من بيروت: ما رأيته في الرقة صدمني بشدة وعلى جميع الاطراف تعويض الضحايا في سوريا

2018 تشرين الأول 12 متفرقات

#الثائر

عقدت منظمة العفو الدولية مؤتمرا صحافيا في "انتورك" بيروت، كان من المفترض ان يتحدث فيه الامين العام الجديد للمنظمة كومي نايدو الذي اعتذر عن عدم تمكنه ونابت عنه المديرة العامة للبحوث آنا نيستات، في حضور المديرة الاقليمية للشرق الاوسط وشمال افريقيا هبة مرايف والباحثة في الشؤون السورية ديان سمعان.

مرايف
وقالت مرايف: "السبب الاول للقاء هو ان الامين العام تمكن من زيارة نادرة للرقة واستطاع ان يكون في الميدان وتحقق من كل ما يجري وتحدث الى الشهود والسلطات. والسبب الثاني هو السرد الذي تشكل امام الازمة السورية والمتمثل بالخطاب حول اعادة الاعمار وبناء مساحات ومنازل لكي يعود السكان. ونحن قلقون حيال هذا السرد وفريقنا يتابع عملية الرصد ونؤمن ان هذا الخطاب سابق لأوانه وما زالت هناك اضطرابات".

نيستات
من جهتها، قالت نيستات: "شاهدنا الخراب المروع والدمار البشري في الرقة بعد مرور عام على نهاية المعركة التي استخدم فيها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية، قوة عسكرية مفرطة لطرد المجموعة المسلحة التي تطلق على نفسها اسم الدولة الاسلامية الى خارج المدينة. ما رأيته في الرقة صدمني بشدة، فالمدينة عبارة عن هيكل مبان بعد تعرضها لقصف مدمر بالقنابل فلا يوجد مياه للشرب او كهرباء ورائحة الموت تنتشر في الهواء، واي شخص يستطيع العيش هناك يكون يتحدى المنطق ويقف شاهدا على الصمود الرائع للمدنيين في المدينة. ان الهجمات التي نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم يقتل مئات المدنيين فحسب بل اسفرت ايضا عن نزوح عشرات الالاف الذين عادوا الان الى مدينة مدمرة بينما يقبع العديد من الاشخاص الاخرين في المخيمات".

أضافت: "هناك واقع مروع مماثل يواجهه الناجون من المدنيين في العديد من المدن الاخرى حيث دمرت القوات السورية والروسية المستشفيات والمرافق الطبية والمدارس والبنية التحتية وحرمت الناس من حقوقها الاساسية وكذلك منازلها. ونظرا لان الموعد النهائي لاقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب سينتهي في غضون ثلاثة ايام، فإنني أخشى ان يواجه المدنيون مصيرا مماثلا اذا لم تمتثل اطراف النزاع للاتفاق".

وتابعت: "كما ذكر الرئيس بشار الاسد في آخر تصريح له لوسائل الاعلام، فإن هذه الاتفاقية مؤقتة فقط ما يعني ان المدنيين قد لا يتمتعون بالحماية لفترة طويلة خاصة اولئك الذين يعيشون خارج المنطقة المذكورة".

ودعت باسم المنظمة "روسيا وتركيا وايران الى الحيلولة دون وقوع كارثة انسانية اخرى في ادلب، احد معاقل المعارضة الاخيرة في سوريا، فقد استطاعوا انشاء منطقة منزوعة السلاح لا تحمي سوى جزء صغير من سكان المنطقة ولكن يجب ضمان توفير الحماية للمنطقة بكاملها".

وقالت: "الشعب السوري اعتاد على الوعود الفاشلة لتوفير الامن والامان خاصة من قبل روسيا والحكومة السورية، وسوف نراقب تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح وسنواصل الكشف عن انتهاكات القانون الانساني الدولي المرتكبة ضد المدنيين الذين يعيشون داخل وخارج المنطقة من قبل جميع اطراف النزاع. أعيننا على ادلب ويجب على بقية المجتمع الدولي ألا يتجاهل هذه القضية. ان مخاوفنا تجاه السكان المدنيين في ادلب تستند الى سجل الحكومة السورية في الازدراء التام للمبادىء الاساسية للانسانية".

أضافت: "المنظمة وثقت عشرات الهجمات غير القانونية على المدنيين والمناطق المدنية من قبل الحكومة السورية التي تدعمها روسيا وايران، وايضا من قبل جماعات المعارضة المسلحة التي تدعمها تركيا ودول اخرى، فقتل واصيب عشرات الالاف من المدنيين في هجمات غير قانونية للحكومة السورية. وتعرض عشرات الالاف للاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب. كما ادت الهجمات الى نزوح الملايين داخليا وحرمانهم من الحصول على الغذاء وغيره من ضرورات الحياة، ناهيك عن الاف المدنيين الذين هجروا على ايدي الحكومة السورية بعد تعرضهم لعمليات حصار مروعة وحملات قصف من قبل القوات الحكومية وبقدر اقل على ايدي جماعات المعارضة المسلحة".

وختمت: "يجب على جميع الاطراف بما في ذلك الحكومة السورية وحلفاؤها والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ان تقدم للضحايا وعائلاتهم تعويضا كاملا، فالحكومة السورية لا تتقاعس عن هذا الالتزام وحسب بل تواصل ارتكاب جرائم الحرب التي تشمل الهجوم على المدنيين عمدا في الغوطة الشرقية ودرعا وتهجير الالاف قسرا ومنع الوكالات الانسانية من تقديم المساعدات المنقذة للحياة الى اولئك الذين يبقون في المناطق".


سمعان
وتناولت سمعان "المعاناة والاخطار التي تطال العائدين الى مناطق الحكومة السورية، فالامم المتحدة لم يوافق على طلبها بعد للدخول الى هذه المناطق". واعطت مثلا "دوما التي لا تزال شبه محاصرة ومن يريد تفقد منزله يعطى مدة 48 ساعة".

وأشارت الى "ما يشبه عقاب جماعي للمناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة، كما ان الحكومة السورية تخضع من يريد العودة للتحقيقات في الفروع الامنية التي كانت المنظمة وثقت فيها جرائم ضد الانسانية".

وأكدت "وجوب وقف هذه الممارسات والاخفاء القسري والتعذيب وكشف مصير الالاف، كذلك على الحكومة تسليم جثامين الذين توفوا في الاعتقال". وقالت: "ليست الحكومة وحدها، فهناك المعارضة المسلحة تقوم بالخطف والنهب والقتل. ونطالب الحكومة التركية بالضغط على الفصائل المسلحة لتتوقف عن هذه الممارسات".

وردا على الاسئلة قالت نيستات "على السلطات السعودية الافصاح عن مصير جمال خاشقجي لانها مسؤولة عن اختفائه القسري".

وطنية -
اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لاكروا بعد لقائه عون: أكدنا استمرار التعاون مع الحكومة الجديدة
المزيد
"ان بي آي": خسارة ثانية لغولدن ستايت امام اللايكرز
المزيد
غوغل تقتحم الواقع الافتراضي في هواتف أندرويد
المزيد
استياء أميركي... لبنان على الطريق الصحيح!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية