Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
متفرقات

ممثلة امين عام منظمة العفو من بيروت: ما رأيته في الرقة صدمني بشدة وعلى جميع الاطراف تعويض الضحايا في سوريا

2018 تشرين الأول 12 متفرقات

#الثائر

عقدت منظمة العفو الدولية مؤتمرا صحافيا في "انتورك" بيروت، كان من المفترض ان يتحدث فيه الامين العام الجديد للمنظمة كومي نايدو الذي اعتذر عن عدم تمكنه ونابت عنه المديرة العامة للبحوث آنا نيستات، في حضور المديرة الاقليمية للشرق الاوسط وشمال افريقيا هبة مرايف والباحثة في الشؤون السورية ديان سمعان.

مرايف
وقالت مرايف: "السبب الاول للقاء هو ان الامين العام تمكن من زيارة نادرة للرقة واستطاع ان يكون في الميدان وتحقق من كل ما يجري وتحدث الى الشهود والسلطات. والسبب الثاني هو السرد الذي تشكل امام الازمة السورية والمتمثل بالخطاب حول اعادة الاعمار وبناء مساحات ومنازل لكي يعود السكان. ونحن قلقون حيال هذا السرد وفريقنا يتابع عملية الرصد ونؤمن ان هذا الخطاب سابق لأوانه وما زالت هناك اضطرابات".

نيستات
من جهتها، قالت نيستات: "شاهدنا الخراب المروع والدمار البشري في الرقة بعد مرور عام على نهاية المعركة التي استخدم فيها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية، قوة عسكرية مفرطة لطرد المجموعة المسلحة التي تطلق على نفسها اسم الدولة الاسلامية الى خارج المدينة. ما رأيته في الرقة صدمني بشدة، فالمدينة عبارة عن هيكل مبان بعد تعرضها لقصف مدمر بالقنابل فلا يوجد مياه للشرب او كهرباء ورائحة الموت تنتشر في الهواء، واي شخص يستطيع العيش هناك يكون يتحدى المنطق ويقف شاهدا على الصمود الرائع للمدنيين في المدينة. ان الهجمات التي نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم يقتل مئات المدنيين فحسب بل اسفرت ايضا عن نزوح عشرات الالاف الذين عادوا الان الى مدينة مدمرة بينما يقبع العديد من الاشخاص الاخرين في المخيمات".

أضافت: "هناك واقع مروع مماثل يواجهه الناجون من المدنيين في العديد من المدن الاخرى حيث دمرت القوات السورية والروسية المستشفيات والمرافق الطبية والمدارس والبنية التحتية وحرمت الناس من حقوقها الاساسية وكذلك منازلها. ونظرا لان الموعد النهائي لاقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب سينتهي في غضون ثلاثة ايام، فإنني أخشى ان يواجه المدنيون مصيرا مماثلا اذا لم تمتثل اطراف النزاع للاتفاق".

وتابعت: "كما ذكر الرئيس بشار الاسد في آخر تصريح له لوسائل الاعلام، فإن هذه الاتفاقية مؤقتة فقط ما يعني ان المدنيين قد لا يتمتعون بالحماية لفترة طويلة خاصة اولئك الذين يعيشون خارج المنطقة المذكورة".

ودعت باسم المنظمة "روسيا وتركيا وايران الى الحيلولة دون وقوع كارثة انسانية اخرى في ادلب، احد معاقل المعارضة الاخيرة في سوريا، فقد استطاعوا انشاء منطقة منزوعة السلاح لا تحمي سوى جزء صغير من سكان المنطقة ولكن يجب ضمان توفير الحماية للمنطقة بكاملها".

وقالت: "الشعب السوري اعتاد على الوعود الفاشلة لتوفير الامن والامان خاصة من قبل روسيا والحكومة السورية، وسوف نراقب تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح وسنواصل الكشف عن انتهاكات القانون الانساني الدولي المرتكبة ضد المدنيين الذين يعيشون داخل وخارج المنطقة من قبل جميع اطراف النزاع. أعيننا على ادلب ويجب على بقية المجتمع الدولي ألا يتجاهل هذه القضية. ان مخاوفنا تجاه السكان المدنيين في ادلب تستند الى سجل الحكومة السورية في الازدراء التام للمبادىء الاساسية للانسانية".

أضافت: "المنظمة وثقت عشرات الهجمات غير القانونية على المدنيين والمناطق المدنية من قبل الحكومة السورية التي تدعمها روسيا وايران، وايضا من قبل جماعات المعارضة المسلحة التي تدعمها تركيا ودول اخرى، فقتل واصيب عشرات الالاف من المدنيين في هجمات غير قانونية للحكومة السورية. وتعرض عشرات الالاف للاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب. كما ادت الهجمات الى نزوح الملايين داخليا وحرمانهم من الحصول على الغذاء وغيره من ضرورات الحياة، ناهيك عن الاف المدنيين الذين هجروا على ايدي الحكومة السورية بعد تعرضهم لعمليات حصار مروعة وحملات قصف من قبل القوات الحكومية وبقدر اقل على ايدي جماعات المعارضة المسلحة".

وختمت: "يجب على جميع الاطراف بما في ذلك الحكومة السورية وحلفاؤها والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ان تقدم للضحايا وعائلاتهم تعويضا كاملا، فالحكومة السورية لا تتقاعس عن هذا الالتزام وحسب بل تواصل ارتكاب جرائم الحرب التي تشمل الهجوم على المدنيين عمدا في الغوطة الشرقية ودرعا وتهجير الالاف قسرا ومنع الوكالات الانسانية من تقديم المساعدات المنقذة للحياة الى اولئك الذين يبقون في المناطق".


سمعان
وتناولت سمعان "المعاناة والاخطار التي تطال العائدين الى مناطق الحكومة السورية، فالامم المتحدة لم يوافق على طلبها بعد للدخول الى هذه المناطق". واعطت مثلا "دوما التي لا تزال شبه محاصرة ومن يريد تفقد منزله يعطى مدة 48 ساعة".

وأشارت الى "ما يشبه عقاب جماعي للمناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة، كما ان الحكومة السورية تخضع من يريد العودة للتحقيقات في الفروع الامنية التي كانت المنظمة وثقت فيها جرائم ضد الانسانية".

وأكدت "وجوب وقف هذه الممارسات والاخفاء القسري والتعذيب وكشف مصير الالاف، كذلك على الحكومة تسليم جثامين الذين توفوا في الاعتقال". وقالت: "ليست الحكومة وحدها، فهناك المعارضة المسلحة تقوم بالخطف والنهب والقتل. ونطالب الحكومة التركية بالضغط على الفصائل المسلحة لتتوقف عن هذه الممارسات".

وردا على الاسئلة قالت نيستات "على السلطات السعودية الافصاح عن مصير جمال خاشقجي لانها مسؤولة عن اختفائه القسري".

وطنية -
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..!
المزيد
زاسبكين: لا بد من التباحث مع إسرائيل حول سوريا.. ولا مبادرة روسية للرئاسة
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة