Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حزب الله اشاد بالعمليات البطولية في القدس ورام الله - جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"! - ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً!

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
لبنان

تحذير: سحب تهدد لبنان بأمطار طوفانية اليوم الجمعة!

2018 تشرين الأول 11 لبنان

#الثائر

كتب الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك":

تأثر لبنان بحالة عدم استقرار جوّي يوم امس فعبرت سحب مدارية ركامية وصل ارتفاعها الى 9700 متر بحسب الرادار الذي رصدها بين البقاع والمناطق المتنيّة والكسروانية وقد تعرّضت هذه السحب الرطبة لتيارات باردة في الجو ادّت الى تشكّل حبّات البرد الجليدية، فتساقطت بشكل غزير وعشوائي في البقاع الوسط والشرقي ومناطق بكفيا وبيت مري وضهور الشوير وبولونيا والمروج والخنشارة والجوار، فسببت السيول وارتفاع منسوب المياه على الطرقات، ولم تسلم بعض المناطق البقاعية من الفيضانات التي اخترقت مياهُها الموحلة المنازل وجرفت الصخور والأتربة وطمرت عددا من السيارات كما حصل في بلدة فاعور البقاعية (شاهد الفيديو)...


واضاف: اليوم الجمعة، تهدد هذه السحب لبنان بامطار طوفانية وستتوزّع على الشكل التالي:
درجة اولى: الساحل الوسط من بيروت الى الساحل الشمالي مرورا بجونية وجبيل والبترون وشكا، تحذير من الفيضانات والرعود وتساقط البرد.
درجة اولى: البقاع من المرجيات وشتورة الى زحلة ورياق وتربل حتى بعلبك والهرمل والقاع، احتمال تشكل السيول والفيضانات مع تساقط البرد المتوسط الحجم وحدوث صواعق.
درجة ثانية: الجنوب ومناطق الشوف والبقاع الغربي، امطار وعواصف رعدية.
يوم الجمعة قد يكون كارثياً على مناطق عديدة في لبنان اذا استقرت السحب المدارية فوق البلاد، التي ستخترقها الرياح الغربية الرطبة والباردة الآتية من اليونان، فبحسب رادار السحب سيصل ارتفاعها في الجو الى 10000 متر الأمر الذي سيؤدي الى رعود عنيفة وصواعق مستمرة، تترافق مع تساقط البرد الغزير والأمطار الموحلة ( نكرر السب مدارية تحمل معها غبارا صحراوياً) بخاصة في البقاع الأوسط والشمالي والساحل بين بيروت وجونية وجبيل والبترون وعكار والضنيّة والجبال المتنية والكسروانية والشمالية.
يستمر الطقس الممطر ، لكن بشكل محلي ليوم السبت قبل الظهر، فتعود الأوضاع الى هدوئها حتى يوم الثلاثاء موعد وصول سحب مدارية جديدة ستسبب بحالات عدم استقرار وتساقط للأمطار.

وتابع: كما اشرنا سابقاً انّ تشرين الأوّل 2018 يختلف عن سلفه 2017 الذي لم يشهد الاّ امطاراً بتاريخ 8 منه، و28 تشرين الأول 2017 كان اول منخفضا جوياً يضرب لبنان، بينما تشرين الحالي يحمل معه الخيرات بخاصة الى البقاع الذي جفّت آباره من المياه، باختصار يبدو شتاؤنا خير هذا العام.
طقس يوم السبت، غائم مع امطار محلية بخاصة في الشمال والبقاع وستكون عابرة، يتحوّل ظهراً الى مستقر مع حرارة تسجّل على الساحل: 26/23
الجبال 1200 متر: 23/14
البقاع: 27/14
الرياح: جنوبية غربية تنشط الى 35 كلم في الساعة.
الرطوبة 75%
الضغط الجوي: 1013hpa






المصدر: صفحة الاب ايلي خنيصر
اخترنا لكم
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
اخر الاخبار
حزب الله اشاد بالعمليات البطولية في القدس ورام الله
المزيد
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هام جداً: كيف تتصرف اثناء الهزات؟
المزيد
ناسا تعثر على مركبة المريخ "الضائعة".. ومفاجأة غير سارة
المزيد
تويني لحمادة: نحن لا ندعي أمرا وندعوكم لكشف السراديب وفضحها
المزيد
الإكوادور ستسمح لأسانج بالتواصل جزئيا مع العالم الخارجي
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي