Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
مقالات وأراء

إبراهيم كنعان... مرحى!

2018 تشرين الأول 11 مقالات وأراء

#الثائر

دون صخب ولا ضجيج ولا استعراض، يؤكد رئيس لجنة المال والموازنة أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان مهنية عالية، مسؤولا ونائبا وفي أي موقع كان، وهو من بين قلة من مسؤولين فرضوا حضورهم بإرادة واعية وعزيمة صلبة، وقدموا مثالا على ما يجب أن يكون عليه رجل الدولة بسعة علم وكبير مناقب وقيم، وبمراكمة خبرات وتوظيفها في الموقع الصحيح.

ويبقى كنعان القادم من بين الناس بعيدا من إرث الإقطاع والثروة، حاضرا بأبعد من التقليد السياسي في وطن مصادر من الوارث والموروث، ومن الطارئين على الحياة السياسية بالمال والصدفة، وهذا تحد يضاعف المسؤولية لجهة ترسيخ تجربة شخصية متكئة على إرث بناه بالتعب والسهر، وبالنضال في حاضرة المعاناة، فارضا هالة هذا الحضور على الخصوم قبل الحلفاء.

لم نعتد يوما في "الثائر" على التنويه والإشادة بأي مسؤول في الدولة، فهذا ما لا يدخل في نطاق عملنا المهني، لكن فيما نشهد من مهاترات وتراشق كمشهد يومي، يصبح التنويه واجبا لنقول أن ثمة قامات لبنانية جديرة بالتقدير والاهتمام، لنقدم نموذجين متناقضين، ونعرف الحد الفاصل بين ممارسة السياسية بفروسية وممارستها بالكيد والنوازع والانحدار نحو خطاب يؤجج صراعاتنا الداخلية، ويبقي لبنان مشرعا على التعصب والغرائز دون حد أدنى من قيم ومبادىء.

ما استوقفنا اليوم كلام قاله كنعان في مؤتمر "الاصلاح والرقابة الدولية" الذي شارك فيه بدعوة من الحكومة البريطانية، والذي اقيم في لندن بالتعاون مع البنك الدولي ، بمشاركة وزيرة الدولة لشؤون التجارة والصناعة في بريطانيا كيلي تولهارت، وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة السابق في بريطانيا اللورد هانلي، فضلا عن مسؤولين في البنك الدولي وحكوميين اوروبيين واميركيين وممثلين عن كبرى الشركات العالمية، حين أكد أن "الرقابة والإصلاح وفقا للمعايير العالمية، يخلقان الثقة والارادة القوية للاستثمار ويعززان النمو والاقتصاد"، مشددا على ان "هذا ما شكل القاعدة الاساسية لعملنا في السنوات الماضية في لجنة المال والموازنة النيابية ونأمل ان يشكل أولى أولويات الحكومة المقبلة".

عارضا لما حققه لبنان لجهة إقرار موازنتي 2017 و2018 مع اصلاحاتهما، واعادة تكوين حساباته المالية منذ العام 1993 الى اليوم، خطوات كبيرة جدية باتجاه الاصلاح المالي والتدقيق لاستعادة ماليته العامة الى كنف المعايير العالمية. وهو يتطلع اليوم، الى التعاون مع الأنظمة الرقابية الفاعلة كبريطانيا لتفعيل وتعزيز تجربته البرلمانية".
لا نملك إلا الإشادة مجددا لأننا ننتمي إلى طينة الوفاء، وإلا أن نقول: إبراهيم كنعان... مرحى!

اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكوكب العميق... بعثة لاستكشاف أعمق أعماق العالم للمرة الأولى
المزيد
المعلوف لفتوش: مشروعي هو محاربة الفساد وأنتم تتصدرون اللائحة
المزيد
مواقع للتواصل الاجتماعي تكتشف "سرا مذهلا" في صورة تعود إلى عام 1943!
المزيد
ضاهر والمعلوف: لن نكون شاهدي زور على ما يحصل في زحله وقضائها
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي