Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
استهداف ناقلات النفط... تصاعد المخاوف على الإمدادات والأسواق
المزيد
مقالات وأراء

إبراهيم كنعان... مرحى!

2018 تشرين الأول 11 مقالات وأراء

#الثائر

دون صخب ولا ضجيج ولا استعراض، يؤكد رئيس لجنة المال والموازنة أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان مهنية عالية، مسؤولا ونائبا وفي أي موقع كان، وهو من بين قلة من مسؤولين فرضوا حضورهم بإرادة واعية وعزيمة صلبة، وقدموا مثالا على ما يجب أن يكون عليه رجل الدولة بسعة علم وكبير مناقب وقيم، وبمراكمة خبرات وتوظيفها في الموقع الصحيح.

ويبقى كنعان القادم من بين الناس بعيدا من إرث الإقطاع والثروة، حاضرا بأبعد من التقليد السياسي في وطن مصادر من الوارث والموروث، ومن الطارئين على الحياة السياسية بالمال والصدفة، وهذا تحد يضاعف المسؤولية لجهة ترسيخ تجربة شخصية متكئة على إرث بناه بالتعب والسهر، وبالنضال في حاضرة المعاناة، فارضا هالة هذا الحضور على الخصوم قبل الحلفاء.

لم نعتد يوما في "الثائر" على التنويه والإشادة بأي مسؤول في الدولة، فهذا ما لا يدخل في نطاق عملنا المهني، لكن فيما نشهد من مهاترات وتراشق كمشهد يومي، يصبح التنويه واجبا لنقول أن ثمة قامات لبنانية جديرة بالتقدير والاهتمام، لنقدم نموذجين متناقضين، ونعرف الحد الفاصل بين ممارسة السياسية بفروسية وممارستها بالكيد والنوازع والانحدار نحو خطاب يؤجج صراعاتنا الداخلية، ويبقي لبنان مشرعا على التعصب والغرائز دون حد أدنى من قيم ومبادىء.

ما استوقفنا اليوم كلام قاله كنعان في مؤتمر "الاصلاح والرقابة الدولية" الذي شارك فيه بدعوة من الحكومة البريطانية، والذي اقيم في لندن بالتعاون مع البنك الدولي ، بمشاركة وزيرة الدولة لشؤون التجارة والصناعة في بريطانيا كيلي تولهارت، وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة السابق في بريطانيا اللورد هانلي، فضلا عن مسؤولين في البنك الدولي وحكوميين اوروبيين واميركيين وممثلين عن كبرى الشركات العالمية، حين أكد أن "الرقابة والإصلاح وفقا للمعايير العالمية، يخلقان الثقة والارادة القوية للاستثمار ويعززان النمو والاقتصاد"، مشددا على ان "هذا ما شكل القاعدة الاساسية لعملنا في السنوات الماضية في لجنة المال والموازنة النيابية ونأمل ان يشكل أولى أولويات الحكومة المقبلة".

عارضا لما حققه لبنان لجهة إقرار موازنتي 2017 و2018 مع اصلاحاتهما، واعادة تكوين حساباته المالية منذ العام 1993 الى اليوم، خطوات كبيرة جدية باتجاه الاصلاح المالي والتدقيق لاستعادة ماليته العامة الى كنف المعايير العالمية. وهو يتطلع اليوم، الى التعاون مع الأنظمة الرقابية الفاعلة كبريطانيا لتفعيل وتعزيز تجربته البرلمانية".
لا نملك إلا الإشادة مجددا لأننا ننتمي إلى طينة الوفاء، وإلا أن نقول: إبراهيم كنعان... مرحى!

اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطقس يتبدل: سماء صافية وارتفاع في الحرارة
المزيد
هذه هي الأطعمة التي تقيك من الأمراض الخطيرة!
المزيد
البابا فرنسيس عرض والراعي الاوضاع في لبنان والمنطقة وما يواجه الكنائس والمسيحيين من تحديات
المزيد
علماء يكشفون "وهم الموناليزا التاريخي"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية