Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
مقالات وأراء

إبراهيم كنعان... مرحى!

2018 تشرين الأول 11 مقالات وأراء

#الثائر

دون صخب ولا ضجيج ولا استعراض، يؤكد رئيس لجنة المال والموازنة أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان مهنية عالية، مسؤولا ونائبا وفي أي موقع كان، وهو من بين قلة من مسؤولين فرضوا حضورهم بإرادة واعية وعزيمة صلبة، وقدموا مثالا على ما يجب أن يكون عليه رجل الدولة بسعة علم وكبير مناقب وقيم، وبمراكمة خبرات وتوظيفها في الموقع الصحيح.

ويبقى كنعان القادم من بين الناس بعيدا من إرث الإقطاع والثروة، حاضرا بأبعد من التقليد السياسي في وطن مصادر من الوارث والموروث، ومن الطارئين على الحياة السياسية بالمال والصدفة، وهذا تحد يضاعف المسؤولية لجهة ترسيخ تجربة شخصية متكئة على إرث بناه بالتعب والسهر، وبالنضال في حاضرة المعاناة، فارضا هالة هذا الحضور على الخصوم قبل الحلفاء.

لم نعتد يوما في "الثائر" على التنويه والإشادة بأي مسؤول في الدولة، فهذا ما لا يدخل في نطاق عملنا المهني، لكن فيما نشهد من مهاترات وتراشق كمشهد يومي، يصبح التنويه واجبا لنقول أن ثمة قامات لبنانية جديرة بالتقدير والاهتمام، لنقدم نموذجين متناقضين، ونعرف الحد الفاصل بين ممارسة السياسية بفروسية وممارستها بالكيد والنوازع والانحدار نحو خطاب يؤجج صراعاتنا الداخلية، ويبقي لبنان مشرعا على التعصب والغرائز دون حد أدنى من قيم ومبادىء.

ما استوقفنا اليوم كلام قاله كنعان في مؤتمر "الاصلاح والرقابة الدولية" الذي شارك فيه بدعوة من الحكومة البريطانية، والذي اقيم في لندن بالتعاون مع البنك الدولي ، بمشاركة وزيرة الدولة لشؤون التجارة والصناعة في بريطانيا كيلي تولهارت، وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة السابق في بريطانيا اللورد هانلي، فضلا عن مسؤولين في البنك الدولي وحكوميين اوروبيين واميركيين وممثلين عن كبرى الشركات العالمية، حين أكد أن "الرقابة والإصلاح وفقا للمعايير العالمية، يخلقان الثقة والارادة القوية للاستثمار ويعززان النمو والاقتصاد"، مشددا على ان "هذا ما شكل القاعدة الاساسية لعملنا في السنوات الماضية في لجنة المال والموازنة النيابية ونأمل ان يشكل أولى أولويات الحكومة المقبلة".

عارضا لما حققه لبنان لجهة إقرار موازنتي 2017 و2018 مع اصلاحاتهما، واعادة تكوين حساباته المالية منذ العام 1993 الى اليوم، خطوات كبيرة جدية باتجاه الاصلاح المالي والتدقيق لاستعادة ماليته العامة الى كنف المعايير العالمية. وهو يتطلع اليوم، الى التعاون مع الأنظمة الرقابية الفاعلة كبريطانيا لتفعيل وتعزيز تجربته البرلمانية".
لا نملك إلا الإشادة مجددا لأننا ننتمي إلى طينة الوفاء، وإلا أن نقول: إبراهيم كنعان... مرحى!

اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إسماعيل: التقدمي يدعم سعيد وحشاش وقمبريس بانتخابات نقابة المحامين
المزيد
مواقع للتواصل الاجتماعي تكتشف "سرا مذهلا" في صورة تعود إلى عام 1943!
المزيد
انخفاض اسعار المحروقات كافة
المزيد
التيار الاسعدي: الحكومة لن تبصر النور بعد تبدد التفاؤل الوهمي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات