Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
لبنان

بري عرض مع المسؤول الفرنسي عن تنظيم سيدر نتائج المؤتمر

2018 تشرين الأول 11 لبنان

ميقاتي: لحكومة إنقاذية لا تتحول بعد تشكيلها الى جزء من مسلسل التعقيدات

#الثائر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم، في عين التينة، المسؤول الفرنسي عن تنظيم مؤتمر المستثمرين من اجل لبنان (سيدر) والسفير المفوض ما بين الوزارات لشؤون الشرق الاوسط بيار دوكين والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، وتناول الحديث مؤتمر " سيدر " ومتابعة قراراته ونتائجه.

وثمن المسؤول الفرنسي "عاليا ما قام به مجلس النواب اللبناني بإقرار سلسلة قوانين تتعلق بسيدر من تهيئة الاجواء حتى لا تضيع ستة اشهر اخرى غير الاشهر الستة الماضية.

كما تطرق الحديث الى بعض التفاصيل والمواضيع والقوانين التي يجب ان تنفذ لحسن سير الادارة في لبنان، والى مؤتمر روما وتعزيز دعم الجيش اللبناني وانشاء قوة بحرية لبنانية.

وكان تشديد خلال اللقاء اولا وآخرا على وجوب الاسراع بتشكيل الحكومة.

ميقاتي
ثم استقبل الرئيس بري الرئيس نجيب ميقاتي ، وكان عرض للاوضاع العامة والوضع الحكومي.

وقال الرئيس ميقاتي بعد اللقاء: "سعدت كالعادة بلقاء دولة الرئيس نبيه بري، ومن الطبيعي أن يجري الحديث حول الاوضاع الراهنة في لبنان خصوصا في موضوع المماطلة في تشكيل الحكومة، التي نحن متفائلون بقرب تشكيلها ونتوقع ان يتم تشكيلها هذا الشهر. دولة الرئيس بري على سفر قريبا، نأمل أن تتشكل الحكومة بعد عودته. بشكل عام نشهد على الساحة اللبنانية جملة تحديات وضغوطات اقليمية ودولية، وبدل العمل على حماية انفسنا من هذه الضغوطات ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، فإننا لسوء الحظ نسمح للضغوطات الخارجية بأن تؤثر علينا أكثر فأكثر".

أضاف: "ما أريد قوله في هذا السياق، ان البلد لا يمكنه الاستمرار على هذا المنوال بأي شكل من الاشكال. الصمت اليوم هو اكثر تعبيرا من الكلام، وهذا الامر انعكس في جريدة النهار التي صدرت اليوم بصفحات بيضاء لتدق جرس الانذار لجميع اللبنانيين. قد يفسر البعض هذه الخطوة بأنها للتعبير عن الخوف على الحرية، وهذا صحيح، فيما البعض الآخر يفسرها بأنها دليل رفض للمماطلة في بت الملفات المطروحة، وهذا ايضا صحيح، كما ان البعض فسر الخطوة بأنها للتعبير عن الاستنسابية في تفسير الدستور او عن حجم الضائقة الاقتصادية والمالية، وكل هذه التفسيرات صحيحة، وعلى المسؤولين جميعا ان يعوا بأن الاوضاع لم تعد تحتمل اكثر من ذلك، ونحن نأمل ان تكون الحكومة المقبلة حكومة انقاذية بكل معنى الكلمة، لا ان تتحول، بعد تشكيلها، الى جزء من مسلسل طويل من التعقيدات والمشكلات".

وفد الدوير
ثم استقبل الرئيس بري إمام بلدة الدوير السيد كاظم ابراهيم ومجلس بلدية البلدة برئاسة رئيسها ابراهيم رمال وعدد من مخاتيرها ومسؤولي الاحزاب فيها، في حضور عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان.

الحكيم
كما استقبل الامين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم.

وطنية -
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف تطيل عمرك؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-10-2018
المزيد
البعوض يهدد حياة ملايين البشر بـ"حمى غرب النيل"
المزيد
قرار اتهامي بحق صحناوي ومشهور وصقر لقرصنة مواقع الكترونية للاجهزة الامنية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة