Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"! - ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
مقالات وأراء

خاشقجي على قيد الحياة؟!

2018 تشرين الأول 11 مقالات وأراء

#الثائر

– قسم الشؤون السياسية

في تتبع مسار التطورات في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، يتأكد أن معظم المعطيات حتى هذه اللحظة تتجه نحو إدانة المملكة العربية السعودية، هذا من الناحية النظرية على الأقل، وبالاستناد إلى مجموعة من الروايات وقد بدأت تتكشف معها تباعا تفاصيل تبرر - بالمنطق لا بالدليل - أن ثمة مسؤولية تتحملها الرياض، وهذا ما سيظل ماثلا إلى حين بروز تطورات تنفي أو تدين.

وبدأ نوع من الضغط على المملكة من قبيل إعلان وزير الطاقة الأميركي الأسبق، إرنست مونيز، تعليق دوره الاستشاري في مشروع مدينة "نيوم" السعودية على خلفية اختفاء خاشقجي الذي أطلقه في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وتبلغ تكلفته 500 مليار دولار.

لا يمكن تبني رواية "الواشنطن بوست" الأخيرة من أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باستدراج مواطنه الصحفي إلى بلاده من خلال بذل بعض الوعود له، ومن ثم اعتقاله، ولا إلى "النيويورك تايمز" التي قدمت بالأمس تفاصيل "مثيرة" ذكرت فيها أن خاشقجي قتل وقُطع في غضون ساعتين قبل إخفاء جثته، ولا إلى ما ذكره نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في معرض الإبلاغ استعداد الإمارات تقديم العون في كشف مصير خاشقجي، مرجحا "وجوده في قطر".

وما قاله خلفان يؤكد حقيقة واضحة في علم الجريمة، وهي أن خاشقجي على قيد الحياة طالما لم يعلن عن اكتشاف جثته، واعتبر أن "كل اخونجي (اخوان مسلمين) عربي عنده مال في تركيا عرضة للاختطاف".

وإلى الآن لا يمكن تبين الحد الفاصل بين الحقيقة ونقيضها، وما تزال القضية في دائرة التوظيف السياسي بين من هو مع السعودية وبين من هو ضدها، ما يعني أن ثمة معطيات لا بد وأن تتبلور في غضون ساعات وأيام، وهذا ما يتطلب تشكيل لجنة تحقيق دولية، لإبعاد كل الفرضيات غير المستندة إلى أي دليل مادي.

وفي هذا السياق، وقع اثنان وعشرون عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي على رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب ، طالبوا فيها بتفعيل تحقيق لتحديد ما إذا كان يجب فرض عقوبات متعلقة بحقوق الإنسان في ما يتصل باختفاء خاشقجي.


اخترنا لكم
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
اخر الاخبار
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نبات يصيب القطط بالجنون قد يساعد في علاج السرطان!
المزيد
الحكومة بين الانتظار... والانتحار!
المزيد
أنقرة أبلغت واشنطن أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل خاشقجي
المزيد
من طائرة الرئاسة.. ترامب يوبخ رئيسة وزراء بريطانيا
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي