Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟ - يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة - جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة - فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك - أرسلان: الدخول إلى سوريا لا يحتاج لأكياس ترابة - توقيف أحد أخطر تجار المخدرات في بياقوت وهذا ما ضبط معه - وهاب: "يا وليد بيك لو رمى أحد تيمور بوردة نعاقبه" - كرم: عن اي تخفيض عجز تتكلمون ان لم تلتزموا بخفض الهدر في الكهرباء؟ - رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيده - تحذير من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7,4 درجات - هذه هي طلبات جنبلاط من الدفاع والداخلية! - أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"! - محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن - ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم - أطعمة قد تكون سامة.. تجنبها فورا - الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك - باسيل يقدم خطة لعودة النازحين السوريين والاشتراكي يعدها إعلان حرب عليهم - أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة - جنبلاط أبرق لبومبيو معزيا بجون غونتر دين: فهم الواقع المعقد في لبنان والتداعيات السلبية للتدخل الخارجي - باسيل من بشري: لبنان ليس المشاريع الضيقة على حجم الأشخاص ولا أحد له الحق أن يقمع رأيا أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعا وطنيا

أحدث الأخبار

- "حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية - اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"!
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم
المزيد
الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك
المزيد
أمن وقضاء

جريصاتي بحث وهرديلكوفا في مسار المراحل القضائية التي قطعتها المحكمة الخاصة بلبنان

2018 تشرين الأول 11 أمن وقضاء

#الثائر

بحث وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي مع رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هرديلكوفا ، في مسار المراحل القضائية التي قطعتها المحكمة، في حضور نائب رئيسة المحكمة القاضي رالف رياشي .

جريصاتي
بعد الاجتماع، قال الوزير جريصاتي: "التقيت اليوم رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية هرديلكوفا، بناء على طلب وموعد مسبق منها، يرافقها نائب الرئيس القاضي رالف رياشي ومجموعة من مسؤولي القلم حيث تداولنا بما يسمى إنتهاء المرحلة الابتدائية،أي مرحلة المرافعات والمذكرات، سواء تلك التي صدرت عن فرق الدفاع أو عن مكتب الإدعاء العام، وقد عبرت بصفتي وزيرا للعدل بإسم الحكومة اللبنانية عن هاجس من قسمين. الاول، هو معرفة الحقيقة في قضية إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، هذا الإغتيال الذي هو المهمة الأساس للمحكمة الخاصة بلبنان، اما الهاجس الثاني، فهو هاجس الوقت، لأن الوقت في لبنان مكلف كما هو معروف والمحكمة الدولية هي المحكمة الوحيدة في العالم التي تمول من البلد المعني على أساس نصف النفقات ولبنان يمول نصف النفقات".

أضاف جريصاتي: "الوقت أساس لمعرفة الحقيقة وفقا لأعلى معايير العدالة الجنائية الدولية على ما يذكر القرار 1757 ومرفقاته وقواعد الإجراء والإثبات المعمول بها لدى المحكمة، والوقت ثمين أيضا على صعيد التكلفة المالية السنوية العالية لهذه المحكمة. كما تم الاتفاق على ما يسمى الإسراع في إصدار الأحكام في المرحلة الإبتدائية، وتم التطرق أيضا الى المرحلة الإستئنافية والى ما يسمى القضايا المتلازمة، وهي قضايا قد تأخذ أيضا وقتا إضافيا من المحكمة، هذا إن صدرت قرارات اتهامية عن مكتب الإدعاء العام في القضايا المتلازمة، عنيت بها الوزيرين مروان حمادة والياس المر والشهيد جورج حاوي، فإن صدرت قرارات اتهامية سوف يتطلب ذلك وقتا إضافيا من المحكمة، وقد شرحت المآل وما يجب أن تكون عليه المحاكمة وما يجب أن تكون عليه من فرق الدفاع، لأنه ستؤلف فرق دفاع في حال كان المتهمون غير ماثلين في المحاكمة، وشرحت أيضا مآل محاكمة عامة وما ينتظره لبنان من هذه العدالة الجنائية الدولية، وكانت السيدة هرديلكوفا متفهمة جدا لكل هذه الأمور وشكرت وزارة العدل على الاهتمام بما يسمى قضايا التحقيق وعلى إنهائها وفقا للطرق القانونية المناسبة".

وطنية -
اخترنا لكم
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
اخر الاخبار
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد
جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة
المزيد
يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة
المزيد
فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل يقدم خطة لعودة النازحين السوريين والاشتراكي يعدها إعلان حرب عليهم
المزيد
مواقع للتواصل الاجتماعي تكتشف "سرا مذهلا" في صورة تعود إلى عام 1943!
المزيد
أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"!
المزيد
"2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة