Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحريري : معظم العقد التي كانت تؤخر التشكيل ذللت باستثناء واحدة نعمل على حلها - حزب الله اشاد بالعمليات البطولية في القدس ورام الله - جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"! - ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
لبنان

افرام: الاقتصاد قنبلة موقوتة وبياض النهار يؤكد رسالة لبنان في شرقنا الجريج

2018 تشرين الأول 11 لبنان

#الثائر

علق النائب نعمة افرام على صدور صحيفة " النهار " بالأبيض قائلا: "لطالما كانت النهار متماهية مع لبنان الحرية والديمقراطية والحق بالاختلاف. ببياضها اليوم تؤكد "النهار" على أن لبنان لا يزال حيا وسيقاوم حتى النهاية ليكمل رسالته في هذا الشرق الجريح".

ورأى أن "صدور النهار بالأبيض هو موقف جريء لحماية الحريات المقدسة في لبنان الذي لطالما كان ولا يزال هايد بارك الشرق"، مؤكدا ثوابته في موضوع الحريات، وقال: "بقدر دفاعي عن الحريات بقدر ذلك أحرص على عدم الوقوع في الفوضى والتجريح الشخصي. مواقفي مرتبطة بقناعاتي وبالأخلاقيات التي أنطلق منها وليس لي في هذا السياق حسابات سياسية".

وعن تشكيل الحكومة، قال: "العقد الأساسية في موضوع تشكيل الحكومة تكمن حاليا في توزيع الحقائب، ولا شك في أن هذه العقد مرتبطة بتطورات المنطقة وهذا أمر مقلق".

أضاف: "بورصة تشكيل الحكومة اليوم ليست مرتفعة. وفي حال فشلنا في تشكيل حكومة انقاذ وطني، نكون أمام احتمالين: حكومة بمن حضر تواجه المجتمع الدولي ولست معها وليست في مصلحة لبنان أو حكومة من غير السياسيين".

وعن الموضوع الاقتصادي، قال:" نحن في أيام صعبة جدا، وعيننا على الأزمة الاقتصادية. لقد طرحنا خطة في لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، وهناك جهود تبذل في المجلس الاقتصادي - الاجتماعي والهيئات الاقتصادية والنقابات. وعلينا مع الحكومة المرتقبة أن ننجز عملية إنقاذية معا". وشدد على أن " الإدارة اللبنانية قابلة للإصلاح إذا كان هناك قرار بالإصلاح".

تابع: "نحتاج إنماء ونموا يقارب الـ7 بالمئة لمواجهة العجز، والمشكلة تكمن في غياب النجاح الجماعي في القطاع العام وهذا مرتبط بغياب الإنتاجية. وعليه، لا يمكننا أن نستمر كما نحن، فإما أن نزيد الإنتاجية 3 مرات أو نخفف الإدارة 3 مرات، فما هو قائم قنبلة موقوتة. ما نفتقده في هذا الإطار هو ثقافة الإنتاجية ولا قيمة لدينا للأسف لقدسية العمل، فنحن تعودنا أن لا نأكل من عرق جبيننا، ونحتاج إلى ثورة قيم".

واعتبر أن "أزمة الكهرباء هي نموذج للخلل في آلية اتخاذ القرار في لبنان، فكم من قانون لدينا يفتقد إلى مراسيم تطبيقية". عن مسألة المولدات شرح أنها " محاولة لتنظيم هذا القطاع، لكن كنت أفضل أن نكون أمام خطة متكاملة. ما نقوم به هو عكس الطبيعة ويعقد هذه المسألة أكثر. نحن نقوم بإنشاء شبكات بديلة عن الدولة وهذا عكس المطلوب".

وختم مؤكدا أنه " لدينا عطل أساسي في النظام. تتعطل عمليات انتخاب المجلس والرئيس وتشكيل الحكومات واتخاذ القرارات. نحن بحاجة الى عقد وطني جديد نتحاشى معه كل شلل، وأساسه الإنتاجية. وتجاوز الأزمة السياسية يقتضي منا قناعة بأننا يجب أن نعيش مع بعضنا مع إنهاء منطق الساحة المفتوحة وتغليب المصلحة اللبنانية العليا على كل الأجندات الخارجية".

وطنية
اخترنا لكم
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
اخر الاخبار
الحريري : معظم العقد التي كانت تؤخر التشكيل ذللت باستثناء واحدة نعمل على حلها
المزيد
جميل السيد وفيصل كرامي... و"حبيبي العسل"!
المزيد
حزب الله اشاد بالعمليات البطولية في القدس ورام الله
المزيد
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال
المزيد
تصرفات شائنة في ساحة ساسين من قبل "الزعران" بعد فوز الرياضي امس
المزيد
واتساب مدفوع الثمن... قريبا
المزيد
بو عاصي في عيد المولد النبوي: عسى ان يحمل الى الوطن ولادة حكومة منتجة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي