Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟ - يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة - جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة - فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك - أرسلان: الدخول إلى سوريا لا يحتاج لأكياس ترابة - توقيف أحد أخطر تجار المخدرات في بياقوت وهذا ما ضبط معه - وهاب: "يا وليد بيك لو رمى أحد تيمور بوردة نعاقبه" - كرم: عن اي تخفيض عجز تتكلمون ان لم تلتزموا بخفض الهدر في الكهرباء؟ - رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيده - تحذير من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7,4 درجات - هذه هي طلبات جنبلاط من الدفاع والداخلية! - أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"! - محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن - ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم - أطعمة قد تكون سامة.. تجنبها فورا - الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك - باسيل يقدم خطة لعودة النازحين السوريين والاشتراكي يعدها إعلان حرب عليهم - أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة - جنبلاط أبرق لبومبيو معزيا بجون غونتر دين: فهم الواقع المعقد في لبنان والتداعيات السلبية للتدخل الخارجي - باسيل من بشري: لبنان ليس المشاريع الضيقة على حجم الأشخاص ولا أحد له الحق أن يقمع رأيا أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعا وطنيا

أحدث الأخبار

- "حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية - اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"!
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم
المزيد
الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك
المزيد
لبنان

افرام: الاقتصاد قنبلة موقوتة وبياض النهار يؤكد رسالة لبنان في شرقنا الجريج

2018 تشرين الأول 11 لبنان

#الثائر

علق النائب نعمة افرام على صدور صحيفة " النهار " بالأبيض قائلا: "لطالما كانت النهار متماهية مع لبنان الحرية والديمقراطية والحق بالاختلاف. ببياضها اليوم تؤكد "النهار" على أن لبنان لا يزال حيا وسيقاوم حتى النهاية ليكمل رسالته في هذا الشرق الجريح".

ورأى أن "صدور النهار بالأبيض هو موقف جريء لحماية الحريات المقدسة في لبنان الذي لطالما كان ولا يزال هايد بارك الشرق"، مؤكدا ثوابته في موضوع الحريات، وقال: "بقدر دفاعي عن الحريات بقدر ذلك أحرص على عدم الوقوع في الفوضى والتجريح الشخصي. مواقفي مرتبطة بقناعاتي وبالأخلاقيات التي أنطلق منها وليس لي في هذا السياق حسابات سياسية".

وعن تشكيل الحكومة، قال: "العقد الأساسية في موضوع تشكيل الحكومة تكمن حاليا في توزيع الحقائب، ولا شك في أن هذه العقد مرتبطة بتطورات المنطقة وهذا أمر مقلق".

أضاف: "بورصة تشكيل الحكومة اليوم ليست مرتفعة. وفي حال فشلنا في تشكيل حكومة انقاذ وطني، نكون أمام احتمالين: حكومة بمن حضر تواجه المجتمع الدولي ولست معها وليست في مصلحة لبنان أو حكومة من غير السياسيين".

وعن الموضوع الاقتصادي، قال:" نحن في أيام صعبة جدا، وعيننا على الأزمة الاقتصادية. لقد طرحنا خطة في لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، وهناك جهود تبذل في المجلس الاقتصادي - الاجتماعي والهيئات الاقتصادية والنقابات. وعلينا مع الحكومة المرتقبة أن ننجز عملية إنقاذية معا". وشدد على أن " الإدارة اللبنانية قابلة للإصلاح إذا كان هناك قرار بالإصلاح".

تابع: "نحتاج إنماء ونموا يقارب الـ7 بالمئة لمواجهة العجز، والمشكلة تكمن في غياب النجاح الجماعي في القطاع العام وهذا مرتبط بغياب الإنتاجية. وعليه، لا يمكننا أن نستمر كما نحن، فإما أن نزيد الإنتاجية 3 مرات أو نخفف الإدارة 3 مرات، فما هو قائم قنبلة موقوتة. ما نفتقده في هذا الإطار هو ثقافة الإنتاجية ولا قيمة لدينا للأسف لقدسية العمل، فنحن تعودنا أن لا نأكل من عرق جبيننا، ونحتاج إلى ثورة قيم".

واعتبر أن "أزمة الكهرباء هي نموذج للخلل في آلية اتخاذ القرار في لبنان، فكم من قانون لدينا يفتقد إلى مراسيم تطبيقية". عن مسألة المولدات شرح أنها " محاولة لتنظيم هذا القطاع، لكن كنت أفضل أن نكون أمام خطة متكاملة. ما نقوم به هو عكس الطبيعة ويعقد هذه المسألة أكثر. نحن نقوم بإنشاء شبكات بديلة عن الدولة وهذا عكس المطلوب".

وختم مؤكدا أنه " لدينا عطل أساسي في النظام. تتعطل عمليات انتخاب المجلس والرئيس وتشكيل الحكومات واتخاذ القرارات. نحن بحاجة الى عقد وطني جديد نتحاشى معه كل شلل، وأساسه الإنتاجية. وتجاوز الأزمة السياسية يقتضي منا قناعة بأننا يجب أن نعيش مع بعضنا مع إنهاء منطق الساحة المفتوحة وتغليب المصلحة اللبنانية العليا على كل الأجندات الخارجية".

وطنية
اخترنا لكم
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
اخر الاخبار
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد
جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة
المزيد
يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة
المزيد
فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فنيانوس من المطار: ادارة الطيران المدني ستكون العين الساهرة على تنفيذ المشاريع المتعلقة بالتجهيز والتوسعة
المزيد
حمود كلف شعبة المعلومات التحقيق في تسريب اسماء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية الى ارمينيا
المزيد
طريق عيناتا الارز ... هل هي سالكة ؟
المزيد
بالفيديو: في مشهد "غير مسبوق"... قطار الأقمار الصناعية يجوب الفضاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة