Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
مقالات وأراء

لا "فول" ولا "مكيول"!

2018 تشرين الأول 10 مقالات وأراء

#الثائر

– محرر الشؤون السياسية

في لبنان ممنوع التفاؤل ولو من باب التمني، لا بل أبعد من ذلك، لم تعد ثمة فسحة أمل واحدة، فقط حقول ألغام بات السير في مسالكها محفوفا بالأخطار، وكل موقف بات لغما قابلا للانفجار، وتشكيل الحكومة غدا محكوما بإحداثيات المواقف وعلى أساسها يتم تحديد مواقع ثابتة ومتحركة، أهدافا واضحة في جولة قصف جديدة، فالمعارك مستمرة، ولا وقف لإطلاق النار صمد أكثر من ساعات أو يوم واحد على الأقل، فيما أعمال التحصين والتدشيم ورفع المتاريس مستمرة، وثمة من يؤثر الهجوم، وثمة من يتوارى مؤقتا في خنادق، والمعركة سجال.

ما هو واضح في أجواء "الحرب الحكومية" أن الأمنيات تذهب هباء منثورا، وحده رئيس مجلس النواب نبيه بري كان محقا عندما وصف التفاؤل بنفحته "الحريرية" الأخيرة "ما تقول فول تا يصير بالمكيول"، ونزيد عليه أنه لم يعد ثمة "فول" ولا "مكيول"، وما أشيع عن أن الحكومة ستبصر النور في عشرة أيام بدا سرابا في صحاري المواقف الثابتة، لتعود الأمور إلى ما دون نقطة الصفر، ولا "معجزة" قابلة للحياة.

البعض رمى الكرة في ملعب " القوات اللبنانية " رافعا في وجهها "بطاقة حمراء"، والبعض الآخر سدد على مرمى الرئيس المكلف، والـ "فاولات" ترتكب بالجملة، فيما هناك من ألمح إلى أن تسلل "التيار الوطني الحر" يستدعي "بطاقة حمراء" أيضا، أما المراقبون المحايدون فطالبوا بعد احتساب أي من الأهداف وطرد جميع اللاعبين، وأبدوا مخاوف من انحياز الحكام، مطالبين بإعادة المباراة مع وقت إضافي مستقطع.

ثمة من يعتبر أن التعثر ناجم عن تشبث "القوات اللبنانية" بحقيبتين خدماتيتين من بينهما وزارة العدل، وأن المرونة التي أبداها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لجهة تخليه عن منصب نائب رئيس الحكومة، لم يلق مرونة مقابلة من قبل "القوات"، ما أحدث خللا في ميزان التفاوض، وأدى تاليا إلى إسقاط مبادرة الرئيس.

في المقابل، وردا على الرفض "القواتي" عاد وزير الخارجية جبران باسيل بحصة الأحد عشر وزيرا توزع بين حصة الرئيس وتكتل لبنان القوي، وكل هذه المعطيات تأتي عكس المسار التفاؤلي للرئيس المكلف سعد الحريري، الذي نقل عنه الاستمرار في التفاؤل، لأن الحكومة بحسب مصادره باتت قابلة لإعلانها، ولا تحتاج لغير تفاصيل تتطلب التضحية من الجميع، وهذا ما لا يمكن أن يتحقق إلا بمعجزة!

اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!
المزيد
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بالفيديو... تطاير تنورة وصيفة حفيدة الملكة إليزابيت في زفاف أوجيني
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة