Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
مقالات وأراء

لا "فول" ولا "مكيول"!

2018 تشرين الأول 10 مقالات وأراء

#الثائر

– محرر الشؤون السياسية

في لبنان ممنوع التفاؤل ولو من باب التمني، لا بل أبعد من ذلك، لم تعد ثمة فسحة أمل واحدة، فقط حقول ألغام بات السير في مسالكها محفوفا بالأخطار، وكل موقف بات لغما قابلا للانفجار، وتشكيل الحكومة غدا محكوما بإحداثيات المواقف وعلى أساسها يتم تحديد مواقع ثابتة ومتحركة، أهدافا واضحة في جولة قصف جديدة، فالمعارك مستمرة، ولا وقف لإطلاق النار صمد أكثر من ساعات أو يوم واحد على الأقل، فيما أعمال التحصين والتدشيم ورفع المتاريس مستمرة، وثمة من يؤثر الهجوم، وثمة من يتوارى مؤقتا في خنادق، والمعركة سجال.

ما هو واضح في أجواء "الحرب الحكومية" أن الأمنيات تذهب هباء منثورا، وحده رئيس مجلس النواب نبيه بري كان محقا عندما وصف التفاؤل بنفحته "الحريرية" الأخيرة "ما تقول فول تا يصير بالمكيول"، ونزيد عليه أنه لم يعد ثمة "فول" ولا "مكيول"، وما أشيع عن أن الحكومة ستبصر النور في عشرة أيام بدا سرابا في صحاري المواقف الثابتة، لتعود الأمور إلى ما دون نقطة الصفر، ولا "معجزة" قابلة للحياة.

البعض رمى الكرة في ملعب " القوات اللبنانية " رافعا في وجهها "بطاقة حمراء"، والبعض الآخر سدد على مرمى الرئيس المكلف، والـ "فاولات" ترتكب بالجملة، فيما هناك من ألمح إلى أن تسلل "التيار الوطني الحر" يستدعي "بطاقة حمراء" أيضا، أما المراقبون المحايدون فطالبوا بعد احتساب أي من الأهداف وطرد جميع اللاعبين، وأبدوا مخاوف من انحياز الحكام، مطالبين بإعادة المباراة مع وقت إضافي مستقطع.

ثمة من يعتبر أن التعثر ناجم عن تشبث "القوات اللبنانية" بحقيبتين خدماتيتين من بينهما وزارة العدل، وأن المرونة التي أبداها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لجهة تخليه عن منصب نائب رئيس الحكومة، لم يلق مرونة مقابلة من قبل "القوات"، ما أحدث خللا في ميزان التفاوض، وأدى تاليا إلى إسقاط مبادرة الرئيس.

في المقابل، وردا على الرفض "القواتي" عاد وزير الخارجية جبران باسيل بحصة الأحد عشر وزيرا توزع بين حصة الرئيس وتكتل لبنان القوي، وكل هذه المعطيات تأتي عكس المسار التفاؤلي للرئيس المكلف سعد الحريري، الذي نقل عنه الاستمرار في التفاؤل، لأن الحكومة بحسب مصادره باتت قابلة لإعلانها، ولا تحتاج لغير تفاصيل تتطلب التضحية من الجميع، وهذا ما لا يمكن أن يتحقق إلا بمعجزة!

اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيسة المحكمة الخاصة إختتمت زيارة عمل للبنان
المزيد
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
الحكومة بانتظار التسوية الإقليمية
المزيد
مساع لنقل صراع الجبابرة بين رونالدو وميسي إلى إيطاليا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات