Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
مقالات وأراء

وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي!

2018 تشرين الأول 10 مقالات وأراء

#الثائر

لا نملك حيال ما نواجه من أزمات إلا التندر من وجع ومعاناة، فيما نرى لبنان يسير القهقرى نحو الحضيض في كل شيء، ولا أمل نعلق عليه أمنياتنا الضائعة، ولا آفاق مرئية نركن عندها أحلامنا الذاوية، محكومون بالبلادة في السياسة وهي نتاج واقع مأزوم ومحكوم بالنكد اليومي، تصريحات ومواقف وتغريدات تؤكد أننا لا نزال في آخر قائمة الأمم والدول على مقياس الفساد وسوء استخدام السلطة والتخبط من فوضى إلى فوضى.

واقعنا كوميديا تستحضر مع الضحك البكاء الـــمُــــرّ، ولا نملك إلا السخرية لنخفف من وطأة المعاناة، وتكفي جولة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي لنرى كيف أن الناس يلجأون إلى التندر والتهكم سبيلا وحيدا للتنفيس عن أحزانهم وآلامهم، حتى أن بعض الساسة بدأ يساورهم القلق من تعليقات تؤكد أن ثمة وعيا جماعيا وإن كان لا يعبر عن نفسه في الموقع الصح، أي في الشارع، مع حركة اعتراض مفترض أن تتنامى في مواجهة كل هذا الفساد، فالسلطة ليست مكاسب لفرقاء سياسيين، وإنما هي قبل أي شيء آخر منصة لتحقيق مطالب الناس وتحقيق رفاههم وصون كراماتهم.

وأكثر ما استحضر السخرية وكان مادة للتندر قضية الكهرباء، ولا سيما ما يتعلق بعدادات المولدات الخاصة، وكيف أن الدولة حزمت أمرها في هذا الملف ونأت عن ما هو أهم، خصوصا ما يتعلق بوعودها لجهة تأمين الكهرباء 24/24، حتى أن أحدهم علق على الإجراءات المتخذة قائلا: "تمخض الجبل فولد فأرا"!

وحتى الآن ما تزال الدولة عاجزة عن تأمين الكهرباء، وهذا ما خلق مبررا لوجود أصحاب المولدات ، وما يمكن ملاحظته أنهم (أي أصحاب المولدات) وحتى الساعة غير عابئين بالمحاضر، ويراهنون على إلغائها في توقيت معين، وإلا لما خاطروا في التمرد على قرارات الدولة، فضلا عن أن كثيرين من أصحاب المولدات لم يركبوا عدادات بعد، ودوريات مصلحة حماية المستهلك مستمرة في عملها.

أمام هذا المشهد السوريالي تعالت صيحات المواطنين، بعضهم دعا إلى التعليق على الشبكة العامة، وبعضهم نادى بــ "التوتر العالي" في توصيف لما يجري بين الدولة وأصحاب المولدات، أما ما بدا أنه حظي بشبه إجماع، فهو المطالبة باستحداث وزارة المولدات الخاصة، وطالما أن "التوتر" سائد، فتبنى أحدهم، ومن باب السخرية استحداث "وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي"!
اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش
المزيد
سيدة عراقية تكشف سر اغتيال العراقيات الأكثر شهرة وجرأة
المزيد
سفن حربية أميركية ستبحر في بحر الصين
المزيد
كابوس السرطان يلاحق أنجلينا جولي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات