Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
مقالات وأراء

وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي!

2018 تشرين الأول 10 مقالات وأراء

#الثائر

لا نملك حيال ما نواجه من أزمات إلا التندر من وجع ومعاناة، فيما نرى لبنان يسير القهقرى نحو الحضيض في كل شيء، ولا أمل نعلق عليه أمنياتنا الضائعة، ولا آفاق مرئية نركن عندها أحلامنا الذاوية، محكومون بالبلادة في السياسة وهي نتاج واقع مأزوم ومحكوم بالنكد اليومي، تصريحات ومواقف وتغريدات تؤكد أننا لا نزال في آخر قائمة الأمم والدول على مقياس الفساد وسوء استخدام السلطة والتخبط من فوضى إلى فوضى.

واقعنا كوميديا تستحضر مع الضحك البكاء الـــمُــــرّ، ولا نملك إلا السخرية لنخفف من وطأة المعاناة، وتكفي جولة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي لنرى كيف أن الناس يلجأون إلى التندر والتهكم سبيلا وحيدا للتنفيس عن أحزانهم وآلامهم، حتى أن بعض الساسة بدأ يساورهم القلق من تعليقات تؤكد أن ثمة وعيا جماعيا وإن كان لا يعبر عن نفسه في الموقع الصح، أي في الشارع، مع حركة اعتراض مفترض أن تتنامى في مواجهة كل هذا الفساد، فالسلطة ليست مكاسب لفرقاء سياسيين، وإنما هي قبل أي شيء آخر منصة لتحقيق مطالب الناس وتحقيق رفاههم وصون كراماتهم.

وأكثر ما استحضر السخرية وكان مادة للتندر قضية الكهرباء، ولا سيما ما يتعلق بعدادات المولدات الخاصة، وكيف أن الدولة حزمت أمرها في هذا الملف ونأت عن ما هو أهم، خصوصا ما يتعلق بوعودها لجهة تأمين الكهرباء 24/24، حتى أن أحدهم علق على الإجراءات المتخذة قائلا: "تمخض الجبل فولد فأرا"!

وحتى الآن ما تزال الدولة عاجزة عن تأمين الكهرباء، وهذا ما خلق مبررا لوجود أصحاب المولدات ، وما يمكن ملاحظته أنهم (أي أصحاب المولدات) وحتى الساعة غير عابئين بالمحاضر، ويراهنون على إلغائها في توقيت معين، وإلا لما خاطروا في التمرد على قرارات الدولة، فضلا عن أن كثيرين من أصحاب المولدات لم يركبوا عدادات بعد، ودوريات مصلحة حماية المستهلك مستمرة في عملها.

أمام هذا المشهد السوريالي تعالت صيحات المواطنين، بعضهم دعا إلى التعليق على الشبكة العامة، وبعضهم نادى بــ "التوتر العالي" في توصيف لما يجري بين الدولة وأصحاب المولدات، أما ما بدا أنه حظي بشبه إجماع، فهو المطالبة باستحداث وزارة المولدات الخاصة، وطالما أن "التوتر" سائد، فتبنى أحدهم، ومن باب السخرية استحداث "وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي"!
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد إصابة صلاح.. ليفربول يتلقى صدمة جديدة
المزيد
سيدة عراقية تكشف سر اغتيال العراقيات الأكثر شهرة وجرأة
المزيد
5 مرشحين في جعبة ترامب لمنصب ممثل أمريكا في الأمم المتحدة أبرزهم مصرية الأصل
المزيد
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة