Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
مقالات وأراء

وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي!

2018 تشرين الأول 10 مقالات وأراء

#الثائر

لا نملك حيال ما نواجه من أزمات إلا التندر من وجع ومعاناة، فيما نرى لبنان يسير القهقرى نحو الحضيض في كل شيء، ولا أمل نعلق عليه أمنياتنا الضائعة، ولا آفاق مرئية نركن عندها أحلامنا الذاوية، محكومون بالبلادة في السياسة وهي نتاج واقع مأزوم ومحكوم بالنكد اليومي، تصريحات ومواقف وتغريدات تؤكد أننا لا نزال في آخر قائمة الأمم والدول على مقياس الفساد وسوء استخدام السلطة والتخبط من فوضى إلى فوضى.

واقعنا كوميديا تستحضر مع الضحك البكاء الـــمُــــرّ، ولا نملك إلا السخرية لنخفف من وطأة المعاناة، وتكفي جولة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي لنرى كيف أن الناس يلجأون إلى التندر والتهكم سبيلا وحيدا للتنفيس عن أحزانهم وآلامهم، حتى أن بعض الساسة بدأ يساورهم القلق من تعليقات تؤكد أن ثمة وعيا جماعيا وإن كان لا يعبر عن نفسه في الموقع الصح، أي في الشارع، مع حركة اعتراض مفترض أن تتنامى في مواجهة كل هذا الفساد، فالسلطة ليست مكاسب لفرقاء سياسيين، وإنما هي قبل أي شيء آخر منصة لتحقيق مطالب الناس وتحقيق رفاههم وصون كراماتهم.

وأكثر ما استحضر السخرية وكان مادة للتندر قضية الكهرباء، ولا سيما ما يتعلق بعدادات المولدات الخاصة، وكيف أن الدولة حزمت أمرها في هذا الملف ونأت عن ما هو أهم، خصوصا ما يتعلق بوعودها لجهة تأمين الكهرباء 24/24، حتى أن أحدهم علق على الإجراءات المتخذة قائلا: "تمخض الجبل فولد فأرا"!

وحتى الآن ما تزال الدولة عاجزة عن تأمين الكهرباء، وهذا ما خلق مبررا لوجود أصحاب المولدات ، وما يمكن ملاحظته أنهم (أي أصحاب المولدات) وحتى الساعة غير عابئين بالمحاضر، ويراهنون على إلغائها في توقيت معين، وإلا لما خاطروا في التمرد على قرارات الدولة، فضلا عن أن كثيرين من أصحاب المولدات لم يركبوا عدادات بعد، ودوريات مصلحة حماية المستهلك مستمرة في عملها.

أمام هذا المشهد السوريالي تعالت صيحات المواطنين، بعضهم دعا إلى التعليق على الشبكة العامة، وبعضهم نادى بــ "التوتر العالي" في توصيف لما يجري بين الدولة وأصحاب المولدات، أما ما بدا أنه حظي بشبه إجماع، فهو المطالبة باستحداث وزارة المولدات الخاصة، وطالما أن "التوتر" سائد، فتبنى أحدهم، ومن باب السخرية استحداث "وزارة المولدات الخاصة والتعليق العالي"!
اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أخيرا... واتسآب تطرح تحديثها "الأفضل" مع اقتراب غزو الإعلانات للتطبيق
المزيد
دريان عرض الأوضاع مع رئيس بعثة اليونيفيل وعيتاني
المزيد
لوزارة بيئة سيادية في الأردن!
المزيد
“حزب الله” يحضر جلسة تنفيذ خطة النفايات دون وزيري “التيار”
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي