Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة - مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر - بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط - الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول - بالفيديو: السيلفي الأخير... فتاة تسقط من الطابق الـ27 من أجل صورة - مكملات "جنسية" تخفي "سرا" خطرا صحيا! - ترامب بعد حديثه مع الملك سلمان: ثمة "قتلة مارقون" وراء قتل خاشقجي - واشنطن تصنف حزب الله ضمن 5 جماعات للجريمة المنظمة العابرة للحدود - الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية" - عبدالله: يشكر كهرباء لبنان..! - مخزومي: بعض الوزارات تخالف التزمات الحكومة في مؤتمر سيدر بخفض الإنفاق وتنفيذ الاصلاحات - نواب البقاع أيدوا اقتراح ضاهر اقامة نفق يربط ميناء بيروت بشتورا - واكيم: "الصهر المكلف بيفتح التيرو وبسكرو على هواه" - اللجنة المركزية للإعلام في التيار: لوقف الحملات الإعلامية ضد القوات اللبنانية - ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى - كرامي: هناك طبخة مساومة ونخشى اننا الضحية والوقود - حسن فضل الله: انفلات عشوائي في التوظيف في القطاع العام والانفاق الاكبر على الاسلاك العسكرية - ترامب:الملك سلمان أبلغني أنهم يتعاونون مع تركيا للتوصل الى حقيقة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي - توقيف 5 أشخاص في تركيا بعد مقتل 22 مهاجرا - توقيع مذكرة تفاهم لدرس وضع بحيرة القرعون وطريقة معالجة التلوث فيها

أحدث الأخبار

- إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟ - بالفيديو.. سلحفاة برأسين تجذب السياح في الصين - ما قصة العفريت الذي رصده العلماء في الفضاء؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال؟
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية
المزيد
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي
المزيد
بيئة

دبوسي استقبل وفد اتحاد الغرف العربية

2018 تشرين الأول 09 بيئة

نتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا لتوفير فرص العمل لأجيالنا الشابة

#الثائر

إستقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من إتحاد الغرف العربية ضم رئيس الإتحاد محمد عبده سعيد والأمين العام خالد حنفي والأمين العام المساعد شاهين علي شاهين، في حضور مديرة الغرفة ليندا سلطان.

ورحب دبوسي بالوفد الزائر "شاكرا إهتمام إتحاد الغرف العربية على متابعته الحثيثة لمسيرة غرفة طرابلس تجاه تطوير مجتمع الأعمال في لبنان وتحديثه وعلى إعتباره الدائم أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي نموذج ريادي يحتذى لتطوير مجتمع الأعمال العربي ولا سيما ان غرفة طرابلس باتت في قلب الإقتصاد المعاصر من خلال سلة مشاريع هي الأولى في لبنان عنيت بها مبنى التنمية المستدامة ومركز إقتصاد المعرفة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء "إدراك" التي أطلقت برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري".

وأعرب دبوسي عن سروره لعرض "المشاريع المستحدثة إضافة الى مشاريع أخرى سبق لسعادة الأمين العام معالي الدكتور خالد حنفي الإطلاع عليها ومواكبتها بحيث بات على بينة بكل ما تقوم به غرفة طرابلس التي تنظر الى مجتمع الأعمال من منطلقات لبنانية وعربية ودولية، بالرغم من إدراكها المسبق للظروف العامة التي تمر بها مجتمعاتنا العربية".

ودعا الى "إستلهام الحكمة لإعادة الإعمار والبناء ونحن كقطاع خاص لدينا رجال أعمال يتطلعون دائما الى الأمن والأمان والإستقرار وفي ذلك مسؤولية مشتركة من مواقعنا المختلفة سواء أكنا في القطاع الخاص أم العام".

وتابع: "نحن لسنا بحكومات ولكننا ندعم حكوماتنا ونسعى الى اقامة مشاريع قابلة للتحقيق والنجاح ونحن نثق تماما بأننا نقوم بأعمال نموذجية في لبنان من طرابلس وقابلة للتعميم على مختلف المستويات اللبنانية والعربية والدولية، ونحن في كل أنشطتنا ومشاريعنا نتوسل الإيجابية. ونتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا وقدراتنا ومعرفتنا لكي نبني مجتمعات تتوافر فيها فرص العمل لأجيالنا الشابة".

سعيد
من جهته، أعرب سعيد عن " دهشته لما شاهده في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وما تقوم به من مشاريع متعددة الأنواع والإهتمامات تجعل من أعمالها نموذجا رياديا يحتذى في مجتمعات الأعمال العربية ولطالما حدثني عنها السيد الرئيس الصديق والزميل توفيق دبوسي".

وأضاف: "أعتقد أن الظروف قد ساعدت على قيامنا بتلك الزيارة وإننا بصدد الإتفاق مع سيادته لعقد "مؤتمر وملتقى للإستثمار العربي في طرابلس" في مناخ من الشراكة، لأنها تستحق من جانبنا الكثير الكثير، ونحن نهنئ الرئيس دبوسي على ما يتم تحقيقه من مشاريع غير موجودة في أي غرف تجارية أخرى. ونحن نشكره على المبادرة غير المسبوقة والمميزة التي تجعل "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي تشرفنا بتسلم نسخة منها ".


ثم جال وفد إتحاد الغرف العربية في مختلف مشاريع الغرفة.

زيارة مرفأ طرابلس
بعد ذلك، إنتقل الجميع الى مرفأ طرابلس للإطلاع على "دوره الديناميكي في تنمية وتطوير الإقتصاد الوطني من خلال كبريات شركات الملاحة اللبنانية والعربية والدولية التي بدأت تؤم هذا الشريان الإقتصادي الحيوي الذي يجعل من طرابلس حاجة وطنية وعربية ودولية واستثمارية ومنصة لاعادة اعمار بلدان الجوار العربي".

وأكد دبوسي لوفد الإتحاد على "الخطوات اللوجيستية المهمة التي يخطوها مرفأ لبنان من طرابلس، ولا سيما حينما نجده في المرحلة الراهنة يستقبل أضخم وأكبر السفن الناقلة للحاويات وأن ما كان حلما في وقت من الأوقات بات حقيقة ملموسة وسيتم تفعيل كل المرافق الإقتصادية الكبرى اللبنانية من طرابلس وستأخذ تلك المرافق دورها الحيوي في المستقبل الواعد على كل المستويات اللبنانية والعربية والدولية".

وطنية -
اخترنا لكم
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
"الثائر"... أرقام تخطت التوقعات!
المزيد
اخر الاخبار
الرياشي: خلال أيام أو أكثر بقليل ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة
المزيد
بري أمام الاتحاد البرلماني الدولي: في قضية فلسطين لم يعد يجدي إلا المقاومة والمقاومة فقط
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
الشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد 5 أشهر من زواجهما.. ميغان ماركل تعلن الخبر السعيد
المزيد
القضاء التركي يطلق سراح القس الأميركي
المزيد
دماء خاشقجي... مراعاة شعور "القاتل"!
المزيد
نشاط رياضي وبيئي وصحي لرابطة خريجي كلية الصحة في الشوف
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!
الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة