Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
بيئة

دبوسي استقبل وفد اتحاد الغرف العربية

2018 تشرين الأول 09 بيئة

نتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا لتوفير فرص العمل لأجيالنا الشابة

#الثائر

إستقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من إتحاد الغرف العربية ضم رئيس الإتحاد محمد عبده سعيد والأمين العام خالد حنفي والأمين العام المساعد شاهين علي شاهين، في حضور مديرة الغرفة ليندا سلطان.

ورحب دبوسي بالوفد الزائر "شاكرا إهتمام إتحاد الغرف العربية على متابعته الحثيثة لمسيرة غرفة طرابلس تجاه تطوير مجتمع الأعمال في لبنان وتحديثه وعلى إعتباره الدائم أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي نموذج ريادي يحتذى لتطوير مجتمع الأعمال العربي ولا سيما ان غرفة طرابلس باتت في قلب الإقتصاد المعاصر من خلال سلة مشاريع هي الأولى في لبنان عنيت بها مبنى التنمية المستدامة ومركز إقتصاد المعرفة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء "إدراك" التي أطلقت برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري".

وأعرب دبوسي عن سروره لعرض "المشاريع المستحدثة إضافة الى مشاريع أخرى سبق لسعادة الأمين العام معالي الدكتور خالد حنفي الإطلاع عليها ومواكبتها بحيث بات على بينة بكل ما تقوم به غرفة طرابلس التي تنظر الى مجتمع الأعمال من منطلقات لبنانية وعربية ودولية، بالرغم من إدراكها المسبق للظروف العامة التي تمر بها مجتمعاتنا العربية".

ودعا الى "إستلهام الحكمة لإعادة الإعمار والبناء ونحن كقطاع خاص لدينا رجال أعمال يتطلعون دائما الى الأمن والأمان والإستقرار وفي ذلك مسؤولية مشتركة من مواقعنا المختلفة سواء أكنا في القطاع الخاص أم العام".

وتابع: "نحن لسنا بحكومات ولكننا ندعم حكوماتنا ونسعى الى اقامة مشاريع قابلة للتحقيق والنجاح ونحن نثق تماما بأننا نقوم بأعمال نموذجية في لبنان من طرابلس وقابلة للتعميم على مختلف المستويات اللبنانية والعربية والدولية، ونحن في كل أنشطتنا ومشاريعنا نتوسل الإيجابية. ونتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا وقدراتنا ومعرفتنا لكي نبني مجتمعات تتوافر فيها فرص العمل لأجيالنا الشابة".

سعيد
من جهته، أعرب سعيد عن " دهشته لما شاهده في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وما تقوم به من مشاريع متعددة الأنواع والإهتمامات تجعل من أعمالها نموذجا رياديا يحتذى في مجتمعات الأعمال العربية ولطالما حدثني عنها السيد الرئيس الصديق والزميل توفيق دبوسي".

وأضاف: "أعتقد أن الظروف قد ساعدت على قيامنا بتلك الزيارة وإننا بصدد الإتفاق مع سيادته لعقد "مؤتمر وملتقى للإستثمار العربي في طرابلس" في مناخ من الشراكة، لأنها تستحق من جانبنا الكثير الكثير، ونحن نهنئ الرئيس دبوسي على ما يتم تحقيقه من مشاريع غير موجودة في أي غرف تجارية أخرى. ونحن نشكره على المبادرة غير المسبوقة والمميزة التي تجعل "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي تشرفنا بتسلم نسخة منها ".


ثم جال وفد إتحاد الغرف العربية في مختلف مشاريع الغرفة.

زيارة مرفأ طرابلس
بعد ذلك، إنتقل الجميع الى مرفأ طرابلس للإطلاع على "دوره الديناميكي في تنمية وتطوير الإقتصاد الوطني من خلال كبريات شركات الملاحة اللبنانية والعربية والدولية التي بدأت تؤم هذا الشريان الإقتصادي الحيوي الذي يجعل من طرابلس حاجة وطنية وعربية ودولية واستثمارية ومنصة لاعادة اعمار بلدان الجوار العربي".

وأكد دبوسي لوفد الإتحاد على "الخطوات اللوجيستية المهمة التي يخطوها مرفأ لبنان من طرابلس، ولا سيما حينما نجده في المرحلة الراهنة يستقبل أضخم وأكبر السفن الناقلة للحاويات وأن ما كان حلما في وقت من الأوقات بات حقيقة ملموسة وسيتم تفعيل كل المرافق الإقتصادية الكبرى اللبنانية من طرابلس وستأخذ تلك المرافق دورها الحيوي في المستقبل الواعد على كل المستويات اللبنانية والعربية والدولية".

وطنية -
اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان: موقف بو صعب من المنطقة الآمنة في سوريا محايد
المزيد
مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدا
المزيد
حكومة تكنوقراط... ولكن!
المزيد
القضاء التركي يطلق سراح القس الأميركي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات