Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب - البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد - ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد - تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية - إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني - الحص تسلم من وفد كتلة التنمية درعا من بري واستغرب عدم تأليف الحكومة حتى اليوم على رغم الظروف السيئة - نيكي هايلي: حكومة السعودية وولي العهد مسؤولون عن قتل خاشقجي ولن يفلت أحد - بالفيديو... "لوك" هيفاء وهبي الجديد يثير الاعجاب بأحدث جلسة تصوير - نتانياهو يفرض عقوبات على الفلسطينيين.. ويسترضي المستوطنين - وهاب: اللقاء مع إرسلان مشروع نهضوي درزي - النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح - تدابير سير في طرابلس..والسبب؟ - علمانية الدولة... أو الخراب! - الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة - عثمان استقبل نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة - كرامي: رام الله تقاوم ببسالة.. كلنا رام الله - تحذير للآباء.. ابعدوا هذه اللعبة "السامة" عن أيدي الأطفال - الحكومة قريباً! - الجميل ولحود وسليمان ورسميون وشخصيات اتصلوا بالقصيفي مهنئين - 9 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية وقتل ومحاولة قتل وتزوير

أحدث الأخبار

- علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا! - هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟! - لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صغيرة لكن فوائدها كبيرة.. 6 بذور لا غنى لأجسامنا عنها
المزيد
تعبا من أكل لحوم البشر.. رجلان يلتهمان شابة
المزيد
هذه هي الصيغ الوزارية التي طرحت في اليومين الماضيين
المزيد
عدد ضحايا "كبير" بتحطم قطار تركي.. وفيديو يرصد الخسائر
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
بيئة

دبوسي استقبل وفد اتحاد الغرف العربية

2018 تشرين الأول 09 بيئة

نتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا لتوفير فرص العمل لأجيالنا الشابة

#الثائر

إستقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من إتحاد الغرف العربية ضم رئيس الإتحاد محمد عبده سعيد والأمين العام خالد حنفي والأمين العام المساعد شاهين علي شاهين، في حضور مديرة الغرفة ليندا سلطان.

ورحب دبوسي بالوفد الزائر "شاكرا إهتمام إتحاد الغرف العربية على متابعته الحثيثة لمسيرة غرفة طرابلس تجاه تطوير مجتمع الأعمال في لبنان وتحديثه وعلى إعتباره الدائم أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي نموذج ريادي يحتذى لتطوير مجتمع الأعمال العربي ولا سيما ان غرفة طرابلس باتت في قلب الإقتصاد المعاصر من خلال سلة مشاريع هي الأولى في لبنان عنيت بها مبنى التنمية المستدامة ومركز إقتصاد المعرفة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء "إدراك" التي أطلقت برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري".

وأعرب دبوسي عن سروره لعرض "المشاريع المستحدثة إضافة الى مشاريع أخرى سبق لسعادة الأمين العام معالي الدكتور خالد حنفي الإطلاع عليها ومواكبتها بحيث بات على بينة بكل ما تقوم به غرفة طرابلس التي تنظر الى مجتمع الأعمال من منطلقات لبنانية وعربية ودولية، بالرغم من إدراكها المسبق للظروف العامة التي تمر بها مجتمعاتنا العربية".

ودعا الى "إستلهام الحكمة لإعادة الإعمار والبناء ونحن كقطاع خاص لدينا رجال أعمال يتطلعون دائما الى الأمن والأمان والإستقرار وفي ذلك مسؤولية مشتركة من مواقعنا المختلفة سواء أكنا في القطاع الخاص أم العام".

وتابع: "نحن لسنا بحكومات ولكننا ندعم حكوماتنا ونسعى الى اقامة مشاريع قابلة للتحقيق والنجاح ونحن نثق تماما بأننا نقوم بأعمال نموذجية في لبنان من طرابلس وقابلة للتعميم على مختلف المستويات اللبنانية والعربية والدولية، ونحن في كل أنشطتنا ومشاريعنا نتوسل الإيجابية. ونتطلع الى تعزيز مبادلة خبراتنا وقدراتنا ومعرفتنا لكي نبني مجتمعات تتوافر فيها فرص العمل لأجيالنا الشابة".

سعيد
من جهته، أعرب سعيد عن " دهشته لما شاهده في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وما تقوم به من مشاريع متعددة الأنواع والإهتمامات تجعل من أعمالها نموذجا رياديا يحتذى في مجتمعات الأعمال العربية ولطالما حدثني عنها السيد الرئيس الصديق والزميل توفيق دبوسي".

وأضاف: "أعتقد أن الظروف قد ساعدت على قيامنا بتلك الزيارة وإننا بصدد الإتفاق مع سيادته لعقد "مؤتمر وملتقى للإستثمار العربي في طرابلس" في مناخ من الشراكة، لأنها تستحق من جانبنا الكثير الكثير، ونحن نهنئ الرئيس دبوسي على ما يتم تحقيقه من مشاريع غير موجودة في أي غرف تجارية أخرى. ونحن نشكره على المبادرة غير المسبوقة والمميزة التي تجعل "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي تشرفنا بتسلم نسخة منها ".


ثم جال وفد إتحاد الغرف العربية في مختلف مشاريع الغرفة.

زيارة مرفأ طرابلس
بعد ذلك، إنتقل الجميع الى مرفأ طرابلس للإطلاع على "دوره الديناميكي في تنمية وتطوير الإقتصاد الوطني من خلال كبريات شركات الملاحة اللبنانية والعربية والدولية التي بدأت تؤم هذا الشريان الإقتصادي الحيوي الذي يجعل من طرابلس حاجة وطنية وعربية ودولية واستثمارية ومنصة لاعادة اعمار بلدان الجوار العربي".

وأكد دبوسي لوفد الإتحاد على "الخطوات اللوجيستية المهمة التي يخطوها مرفأ لبنان من طرابلس، ولا سيما حينما نجده في المرحلة الراهنة يستقبل أضخم وأكبر السفن الناقلة للحاويات وأن ما كان حلما في وقت من الأوقات بات حقيقة ملموسة وسيتم تفعيل كل المرافق الإقتصادية الكبرى اللبنانية من طرابلس وستأخذ تلك المرافق دورها الحيوي في المستقبل الواعد على كل المستويات اللبنانية والعربية والدولية".

وطنية -
اخترنا لكم
النائب كنعان... ومعركة السيادة والإصلاح
المزيد
مبادرة الرئيس عون مستمرة... ولكن؟!
المزيد
علمانية الدولة... أو الخراب!
المزيد
"الموت" في بلاد الآخرين!
المزيد
اخر الاخبار
ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب
المزيد
ابي رميا لراغب علامة: عملنا واحد ما يطير البلد
المزيد
البستاني: القاضي عطيه علامة مضيئة تستحق الدعم والتأييد
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
القضاء التركي يطلق سراح القس الأميركي
المزيد
نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله زار عائلة سكاف في المنية
المزيد
نعم في لبنان.. شقوا صدره بالساطور واخرجوا قلبه من جسده..!
المزيد
إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع الوطني
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي