Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

الرياشي: ندعو الى ثورة دائمة في وجه كل من يستعمل الكلمة للشتيمة واهانة الاخر

2018 تشرين الأول 06 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

دشنت رئيسة وجمهور سيدة النجاة في بلدة حبوب قضاء جبيل حديقة ومزار "ام المبدعين للاعلاميين والفنانين"، خلال احتفال شارك فيه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي ، السياحة افيديس كيدانيان، الثقافة غطاس خوري ممثلا بتانيا زافين، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، النائب السابق منصور البون ممثلا بشادي انطونيوس، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو ابو كسم، الرئيسة العامة لرهبانية الراهبات اللبنانيات المارونيات الام هيكات مخايل، رئيسة الدير الام فيكتوار جبرايل، رئيس مدرسة المبرات الخيرية في جبيل محمد سليم، وحشد من الفنانين والكتاب والشعراء والراهبات.

ابو كسم

بعد النشيد الوطني كلمة ترحيب لكل من ريتا بريدي والاعلامي اندريه داغر وقصيدة من وحي المناسبة للشاعر نزار فرنسيس وترانيم مريمية لجوقتي viva maria ورسول المحبة في المبرات الخيرية في جبيل، ثم ترأس ابو كسم رتبة التبريك والقى كلمة اشار فيها الى "اننا جميعا خدام الكلمة والحقيقة التي يجسدهما يسوع المسيح سائلا اياه لكي يباركنا ويبارك هذا التمثال ليكون واحة للسلام والحق والحقيقة".

مخايل

والقت الام مخايل كلمة اكدت فيها "ان المسيحية تضفي فنا وجمالا على الحياة لانها فن الحياة في كل نواحيها" مشيرة الى ان "وطننا بحاجة الى الجمال كي لا يقع في اليأس، لان الجمال على مثال الحقيقة يحمل الفرح لقلب الانسان ويعتبر الثمرة الثمينة التي تقاوم تآكل الزمن وتوحد الاجيال فيجمعها الاندهاش".

ولفتت الى ان "تمثال ام المبدعين يذكرنا ان الحياة البشرية حركة ارتقاء نحو آفاق تسمو دوما فوق اللحظات الحاضرة، ويطلق ايضا صرخة نبوية قوية ليشهد الانسان لايمانه امام كافة اشكال الظلم".

وختمت: "ان مريم الام تشفع بنا امام ابنها لنرى فيه الطريق والحق والحياة، والباب الذي نرى من خلاله الله وجها لوجه هو الذي تنبع منه السعادة المطلقة والحاسمة".

نجيم

بعد ذلك، تلت الاخت روزيت مراد نصا مريميا للاب منصور لبكي، ثم تأملات مع الاعلامية ريما نجيم تحدثت فيها "عن اهمية دور العذراء مريم في قلب كل انسان مؤمن معتبرة "انه مهما كانت درب الجلجلة قاسية ومتعبة بوجود العذراء الى جانبنا نستطيع التغلب عليها".

وتوجهت الى العذراء مريم، بالقول: "بالرغم من ايماننا الكبير بالله والوطن نحن خائفون على مستقبل اولادنا". وشددت على "اهمية الانتماء الى الوطن".

الرياشي

وقال الرياشي في كلمته: "ان الملاك المتقدم ارسل من السماء ليقرأ السلام على والدة الاله، السلام عليك يا مريم يا ممتلئة النعمة، يا ام المبعدين، الرب معك.ان السلطات والكراسي والرئاسات وكل الامبراطوريات التي كانت في يوم من الايام لا تغيب عنها الشمس، غابت كلها وأشرقت الشمس من جديد".

وأضاف: "نحن هنا في جبيل، على أقدام السيدة العذراء، وما لفتني في جبيل هو ما شعرت أنكم لم تلتفتوا اليه واعتبرتموه طبيعيا جدا، وهذا ما أثار حفيظتي أكثر، وأحزنني من نفسي أكثر، اعتبرتم أن حضور المبرات مع جوقة ماريا طبيعي جدا، فكنت فرحا جدا لهذا الحضور، ولهذه العظمة والأخوة والأهمية للانسان في أي زمان ومكان لأجل رب العالمين وتحت أقدام السيدة العذراء، هذه العذراء التي ترعى حرية الانسان في ايمانه وقناعاته، هذه الام الحنون الحاضرة هنا، والتي تدعونا اليوم الى هذا المزار، الى المبدعين، الى كل أصحاب الكلمة والنحاتين والفنانين والشعراء والأدباء والاعلاميين، تقول لهم تعالوا الي يا ثقيلي الأحمال وأنا أريحكم، وهذا المكان الجديد سيكون لنا جميعا".

وتابع: "لا بد لي أن أقول ان حكاية السلام هي حكاية الشجاعة، قالها هؤلاء الأطفال والشبان، بصوتهم هو سلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا، سلام علينا جميعا ولزرع هذا السلام نحتاج الى دعوة خاصة، الى احترام هذه الكلمة التي أتت مع ملء الزمان".

ودعا المبدعين الى "ثورة دائمة في وجه كل من يستعمل الكلمة للشتيمة، واهانة الاخر، باستعمال حرية التعبير لحرية الشتيمة والاساءة، والحرية لا تعني الشتيمة ولا تعني الاساءة، وانما تعني احترام الاخر، وانتقاد رأي الاخر وليس انتقاد الاخر، تعني حق الاختلاف مع الاخر، ولكن تعني في الصميم الدفاع حتى الموت عن هذا الاخر في حريته وفي ابداء رأيه، ومن هنا أدعو الى هذه الثورة والمواجهة والتوحد على كل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لأجل الدفاع عن الكلمة التي نقف اليوم تحت أقدام امها، لأن الدفاع عن الحرية والكلمة هو الدفاع عن حق الاخر في الحياة والاحترام ومنع الشتيمة له وعليه".

ووجه تحية الى راهبات المحبة "اللواتي يعرفن أن هذه المحبة تحتاج الى شجاعة استثنائية، فسهل جدا أن يرد الانسان الاساءة بالاساءة، ولكنه كم يحتاج الى الشجاعة ليرد الاساءة بالمحبة، وهذا الوطن النموذج الذي أراه عن يميني وعن يساري، يحتاج الى أن يقدم الى العالم، وسيكون تلفزيون لبنان، الذي اؤكد يوميا انه ليس للرسميين وانما لكم انتم قبل اي احد اخر والذي يسمى التلفزيون الرسمي، الناقل لهذه الصورة التي افتخر بها وافرح بها وتعلمتها اليوم ولم اشاهدها سابقا، صورة المبرات وماريا، معا الى العالم، نموذجا للحياة المشتركة بين المسلمين والمسيحيين على ارض لبنان، لنعلم العالم اننا يمكن ان نحيا معا ونعيش معا ونتفاعل معا، ونبني المستقبل والحياة معا، وكل ما يقال او يفعل غير ذلك في هذا المشرق الحزين او في كل المغتربات، هو من الشيطان، ونحن من الله وكل ما يفعل غير ذلك تجاه هؤلاء الاطفال والشبان هو من الشيطان".

كيدانيان

واعلن كيدانيان "انه بعد كلمة الوزير الرياشي من الصعب على اي انسان ان يقول اي شيء".

وتوجه الى الحاضرين: "كنت في زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون برفقة ملكة جمال لبنان في حضور احبة واصدقاء كثر كانوا يتمنون ان يكونوا مكاني الى جانب الملكة وليس في الوزارة، ومن واجبكم انتم ان تتمنوا ان تكونوا في هذه اللحظة مكاني قرب ملكة العالم العذراء مريم".

الخوري

والقت الاخت ناي الخوري كلمة شكر مؤكدة "الاستمرار معا في كواليسنا الروحية والاجتماعية، وان نجاهد معا في بلد حكم على شعبه المجاهدة ليس في سبيل قضية بل في سبيل اقل حقوقه المعيشية والوطنية، ولكي يبقى الفنان الصورة المثالية والثورجية الراقية، والاعلام حر حرية الشعب وكلمته وصوته".

وفي الختام، تم توزيع الدروع التقديرية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
مجلس النواب يُمدّد للبلديات
المزيد
انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تيار المستقبل رداً على باسيل: أبدعوا في صناعة العراقيل وانتاج القضايا الخلافية
المزيد
البنك الدولي يتهم المسؤولين اللبنانيين بـ"تعمّد" إهمال ‏الإصلاحات ربط تمويل الخطة الاقتصادية باستعادة الدولة ثقة المواطنين
المزيد
كم بلغ دولار السوق السوداء ظهر اليوم؟
المزيد
تراجع في دولار السوق السوداء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟