Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

رياضة

نشاط رياضي وبيئي وصحي لرابطة خريجي كلية الصحة في الشوف

2018 تشرين الأول 01 رياضة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أقامت رابطة خريجي كلية الصحة العامة – الفرع السادس – عين وزين نشاطها الرياضي الصحي والبيئي السنوي الرابع على الدراجات الهوائية Bike 4 Health ، وذلك برعاية قائمقام الشوف مارلين قهوجي وحضور مستشارة وزير التربية والتعليم العالي الدكتورة جنان شعبان ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والأعمار الدكتور وليد صافي، مدير كلية الصحة العامة الفرع السادس الدكتور رمزي حامد، مدير كلية الفنون الجميلة- الفرع الرابع الدكتورة مي كرامة، المدير السابق لكلية الفنون الدكتور كمال أبو حمدان، مدير بنك بيروت والبلاد العربية فرع بقعاتا الدكتور عمادالغصيني، رؤساء بلدية عين زحلتا، دير القمر، معاصر الشوف، نيحا الشوف، نعيم سعد، السفير ملحم مستو، الدكتور جورج عربيد، وهيب غيث وأعضاء مجالس بلدية، معتمد العرقوب سهيل ابو صالح، بالاضافة الى مديري بعض المدارس في المنطقة، أساتذة من الجامعة اللبنانية وبعض الجامعات الخاصة.
شارك في مسار النشاط الرياضي أكثر من 400 دراج من كافة المناطق اللبنانية، إضافة الى مشاركة مميزة لمدرسة الشوف ناشيونال كوليدج بحضور مديرها الدكتور ماجد فياض وعدد كبير من المدرسين والطلاب، كذلك مدرسين وطلاب من مدرسة الهايلاند اضافة الى طلاب من الجامعة اللبنانية والمعاهد المهنية الخاصة وجامعة البلمند.
إمتد النشاط على مسافة 22 كلم إنطلاقاً من المدينة الكشفية في عين زحلتا مرورا ببلدات الباروك/الفريديس– بتلون – كفرنبرخ – معاصر بيت الدين وصولا إلى ساحة المنشية في دير القمر، بمؤازرة قوى الأمن الداخلي والدرك والصليب الأحمر.
إنطلق المشاركون على وقع النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية وكان هناك توزيع لمكسرات صحية وعصائر ومياه وعند وصول الحضور إلى ساحة المنشية في دير القمر، كانت في إستقبالهم قائمقام الشوف مارلين قهوجي ورئيس البلدية السفير ملحم مستو وعقيلته، كذلك عضو البلدية المهندس جورج الجردي وإيلي رينو وغيرهم.

كبول

إفتتح النشاط بكلمة ترحيبية لرئيسة رابطة خريجي كلية الصحة العامة الفرع السادس نورا كبول حيث شكرت "الاستاذ وليد جنبلاط والأستاذ تيمور جنبلاط على دعمهم لرابطة خريجي كلية الصحة وللنشاط"، كذلك شكرت "قائمقام الشوف مارلين قهوجي على رعايتها ودعمها".
وتوجهت إلى الدكتورة جنان شعبان التي أطلقت هذا النشاط مع الطلاب منذ أربع سنوات بالشكر على دعمها المتواصل لهم وتشجيعهم على إطلاق المزيد من النشاطات، ثم تحدثت عن "أهمية هذا الحدث السنوي الذي يندرج ضمن خطة إستراتيجية لرابطة خريجي كلية الصحة العامة – الفرع السادس – عين وزين لتأكيد التواصل بين الخريجي ومجلس فرع الطلاب في الجامعة اللبنانية كذلك مع البيئة المحيطة الحاضنة"، وركزت على "الدور الإنمائي الذي تلعبه الرابطة في السعي إلى المحافظة على صحة المواطن وسلامة المجتمع وترسيخ الوعي البيئي والرياضي خاصة لدى الشباب".
وتم تسليط الضوء على أهمية مشاركة بطل العالم في Hand-cycle أحمد الغول مذّكرة باطلاقها عليهم أصحاب العزم. كذلك نادت باحترام حقوقهم وطالبت المسؤولين بتطبيق قانون حقوق الأشخاص المعوقين.

قهوجي

‎ ثم كان كلمة لصاحبة الرعاية قائمقام الشوف مارلين قهوجي عبرت فيها عن فرحها لناحية مشاركة الشباب، وشكرت "الداعمين لهذا النشاط الذي يحمل في طياته غايات صحية بيئية ورياضية"، كذلك شكرت كلا من "رئيسة الرابطة نورا كبول وأمينة السر الأستاذة نجمة فياض وأعضاء الرابطة الذين قدموا نشاطاً عظيماً بالرغم من كل التحديات".
ووجهت تحية للدكتورة جنان شعبان على اطلاقها هذا النوع من النشاطات الضرورية في المنطقة. كذلك وجهت نداء "لجميع المسؤولين بضرورة دعم الشباب والوقوف الى جانبهم لتحقيق طموحهم الهادف الى تعزيز الرياضة بشكل عام".
ثم كانت التحية الكبرى لعزيمة الدراجين وإصرارهم لايجاد مكان صحي آمن لممارسة هواياته، خصوصا للبطل أحمد الغول الذي وصل في الطليعة الى ساحة المنشية.

شعبان

تلا ذلك كلمة للدكتورة جنان شعبان ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب نقلت فيها "تحية رئيس الجامعة الى كل من رئيسة الرابطة، المؤسسين والأعضاء"، وكذلك "جميع الذين شاركوا على الدراجات الهوائية"، ونوهت "بمشاركة طلاب من الجامعة اللبنانية كلية الصحة العامة - الفرع السادس بحضور مديرها الدكتور رمزي حامد، ومشاركة متميزة لطلاب كلية الفنون الفرع الرابع بحضور مديرتها الدكتورة مي كرامة والمدير السابق الدكتور كمال أبو حمدان"، وشكرت المدارس ومن بينها مدرسة الشوف ناشيونال كوليدج والهاي لاند.
‎وعرضت لأهمية هذا النشاط الذي يعتمد على أهداف مختلفة منها: جمع مشاركين من مناطق وطوائف وأعمار مختلفة، تحسين الوضع البيئي والمساهمة في تخفيف التلوث، إدخال ثقافة الدراجة الهوائية، كذلك تعزيز التواصل بين طلاب كلية الصحة من معالجين فيزيائيين وممرضين وأخصائيين اجتماعيين مع الخريجين وشباب المنطقة لما لهذا الدور من إيجابية في توعية الفرد بشكل عام عن اختصاصات كلية الصحة والكليات المجاورة. بالاضافة الى مجال تطبيق وممارسة ما تعلمه الطالب في اختصاصه بطريقة مختلفة تعكس روحية اصحاب هذه الاختصاصات في خدمة المجتمع.
وأكدت على ضرورة التعاون والحوار والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف من اجل تحقيق الأهداف الاساسية من فكرة النشاط وضمان إستمراريته. ثم توجهت الى البطل احمد الغول شاكرة له مشاركته السنوية واصراره المستمر وتذكيره الجميع بأن الإعاقة الحقيقية هي اعاقة الفكر وليس الجسد.
شكرت كل من ساهم في انجاح النشاط خاصة راعي الاحتفال السيدة مارلين قهوجي كذلك الأستاذ وليد جنبلاط والأستاذ تيمور جنبلاط على دعمهما للشباب، متمنية ان يبقى الفرح والمحبة عنوان حياتنا.

صافي

كما كانت كلمة لمفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار الدكتور وليد صافي توجه فيها بالتحية إلى "الاستاذ وليد جنبلاط والاستاذ تيمور جنبلاط لإقامة هذا النشاط في ظل تدهور الوضع البيئي في البلد ككل"، وحيا "رئيسة وأعضاء الرابطة على هذا العمل الضخم الذي يعطي الامل ويساعد الشباب في الالتفات الى صحتهم".
وتوجه صافي برسالة للمسؤولين للتشجيع على المزيد من هذه النشاطات الصحية والبيئية والرياضية وناشدهم للالتفات الى جيل الشباب لأنهم عصب مجتمعاتنا.
واختتم النشاط بتقديم الدروع للداعمين والتقاط الصور التذكارية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هيئة قضاء زحلة في التيار نظّمت لقاء حواريا مع عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون
المزيد
ترسيمٌ..لا ترسيمٌ! حكومةٌ..لا حكومةٌ!
المزيد
عودة: بيروت دمرتها الخطيئة مرات عدة وقامت إلا أنها لن تقوم مجددا إذا هجرناها وبعنا منازلنا
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 06-08-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟