Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

الرياشي : بغياب الحكومة ندعو الى لقاءات وزارية بغية انقاذ الوضع الاقتصادي

2018 أيلول 26 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

اكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي في حديث لتلفزيون "المستقبل" انه "لا يمكن لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع محاربة العهد لأنه الشريك الأساسي بوجوده ووصوله، ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون يؤكد لي دائما حرصه على المصالحة المسيحية".واوضح " كان لدينا النية بتمرير مشروع معجل مكرر للدواء والناس بحاجة ماسة إليه، الا ان الموضوع لم يتم. صحة الناس ضرورة ولا يمكن تأجيلها.هناك حاجة اساسية للدواء خصوصا لدى مرضى السرطان، واتوقع انه يستلزم البند الاساسي من تشريع الضرورة" كاشفا عن ان "هناك قرارا بمهاجمة "القوات" منذ ليل أمس".

وقال:"الهجوم على "القوات" لن يؤدي إلى نتيجة ولن يوصل لأي مكان. حاجات الناس جميعها في مكان والصحة في مكان آخر، المرض لا طائفة له والموضوع يستلزم تشريع ضرورة. وأدعو رئيسي المجلس النيابي والحكومة ليكون هذا البند على جدول الاعمال بأسرع وقت ممكن".

اضاف:" نعمل على ايجاد مخرج لمشكلة الدواء لأننا مسؤولون تجاه الناس ولا يجوز ان نبرر إنما علينا ايجاد الحلول، والاولوية لصحة الناس.هناك منطق معيب ويستدعي التوقف عنده باستغراب، فما هذا الذل الذي يتعرض له الناس ليحاول البعض تشويه صورة "القوات"، وقد كلفني الحكيم التواصل مع الرئيس نبيه بري بغية إيجاد حل لمشكلة الدواء. وقال :"على رئيس الجمهورية ان يحمي حق القوات اللبنانية".

واوضح الرياشي "للمرة الاولى اعترف الرئيس عون باتفاق الطائف من خلال اتفاق معراب".

وقال:"بغياب الحكومة ندعو للقاءات وزارية تحت عنوان الضرورات تبيح المحظورات بغية إنقاذ الوضع الإقتصادي"

وعن طرح البطريرك الراعي قال:" يطرح حكومة طوارىء ولكن حكومة حيادية غير منطقية فلا يمكن تحييد من اختارهم الناس.البطريرك الراعي راض جدا على اداء "القوات" وهو يقدر حجم التضحيات التي تقدمها".

ورأى الرياشي انه "ما لم يتمكن التيار الوطني الحر يوما من تحقيقه وما لم تتمكن "القوات" يوما من تحقيقه حققته الشراكة المسيحية".

وقال:"البعض قبل الإنتخابات وعشية الصمت الانتخابي للاسف تحدثوا بلغة ما قبل المصالحة المسيحية ولم يعد بامكاننا ان نقدم شيئا في موضوع التشكيل، وتحن راضون عن قانون الانتخاب لأنه أفضل الممكن".

وطمأن الرياشي الى ان "قصة "اوعا خيك" قصة استراتيجية جدا وطوينا المرحلة الأليمة الى غير رجعة شاء من شاء وابى من ابى ونعرف ان البعض يتمنى ان نعود لزمن ما قبل المصالحة".


وطنية -
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابيض حالك السواد
المزيد
كريم عبدالعزيز هو الحصان الرابح في الماراثون الرمضاني لعام 2024
المزيد
غالانت: سنبعد "الحزب" وراء نهر الليطاني عبر تسوية دولية
المزيد
لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس