Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما - مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة - "صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة! - توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب - وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف - بالفيديو: تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال إسرائيل زعيما عربيا - كنعان: الشفافية في الموازنة والحسابات غير قابلة للنقاش وارقام التفتيش تناقش في البرلمان حصرا - الحريري التقى وزير شؤون النازحين الغريب: لإخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية - فادي سعد: تحية لشعبة المعلومات - معوض: نعم لزواج مدني اختياري - جديد ملف مستشفى الفنار.. توقيف صاحبة المستشفى ومدير العناية - أول دخولو شمعة عا طولو! - وزير البيئة يطلب من المحامي العام البيئي في الشمال الادعاء على صيّاد خالف قانون الصيد - لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية في قصر بعبدا الغريب: ملف النازحين وطني وحساس ويجب إخراجه من التجاذبات السياسية - المكتب الاعلامي لكنعان: نحيل وزارة التربية على التفتيش - "تحركات على الأرض" لإنقاذ المدنيين من آخر جيوب داعش بسوريا - كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة - فنيانوس أعلن فتح طريق شكا - سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا - الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا

أحدث الأخبار

- ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون - غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة - أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان! - سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا! - هاو يصور حيوانا نادرا جدا! - وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات - محمية الشوف والإغاثة الإسلامية يفتتحان حديقة نباتية مدرسية - العثور على أسماك "خارقة" رائعة في الأمازون - مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة - بالفيديو والصور... جدل في السعودية بسبب اصطياد غزلان بمحمية طبيعية - حملة انقاذ مرج بسري: مشروع السد يهدد البيئة ومكلف ماديا ومياهه تسبب الأمراض - محاضرة في حصرون حول مكافحة أمراض التفاح والخضار وأوقات رش المبيدات وأنواعها - وزارة البيئة المصرية تطلق عملية مسح للنيل بعد تلوثه - الأمطار تغمر نصف أراضي سهل الغاب في سوريا - قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مظاهرات النساء "البدينات" تجتاح شوارع لندن والسبب
المزيد
ترحيب بأول "خطوة جريئة" لوزيرة الداخلية اللبنانية
المزيد
تحدي "شباك الطائرة".. فيديوهات حصدت ملايين المشاهدات
المزيد
اللقطة المروعة.. فيديو لحظة تفجير الإرهابي نفسه بوسط القاهرة
المزيد
مأساة سوزانا.. "قطعوا رأسي لأن زوجي رفض دفع الفدية"
المزيد
منوعات

ناشيونال جيوغرافيك "تحل لغز" الطائرة الماليزية

2018 أيلول 25 منوعات Sky News

#الثائر

يبدو أن أحد أكبر ألغاز حوادث الطيران في العالم لم يعد قائما بعدما كشف فيلم وثائقي جديد عن طائرة الرحلة إم.إتش 370 المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية أنها انتهت بـ"دوامة قاتلة" أدت إلى اندفاعها نحو المياه وتحطمها.

وجاء في الفيلم الجديد الذي تعرضه " ناشونال جيوغرافيك "، الخميس المقبل، كجزء من سلسلتها Drain The Oceans، أن الرحلة إم.إتش 370 سقطت في "دوامة المحيط القاتلة".

ويعتقد أن الطائرة كانت على وضع الطيار الآلي، وأن المحرك الأيمن أول ما اشتعل فيها بسبب نفاد الوقود، بحسب ما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن الوثائقي.

وبينما كان الطيار الآلي يحاول توضيح أن المحرك الأيمن اشتعل، توقف المحرك الأيسر عن العمل أيضا، فتوقع الطيارون انحراف الطائرة إلى اليسار بعد دقيقتين.

ويتوقع القائمون على الوثائقي أن الطائرة اندفعت بعد ذلك نحو دوامة حلزونية شديدة تعرف علميا باسم "دوامة المحيط القاتلة".

وانحرفت الطائرة بزاوية 45 درجة يسارا، ثم سقطت في الدوامة التي تعني في علم البحار مجموعة كبيرة من التيارات المحيطية الدائرية، لاسيما تلك التي تتأثر بتحركات الرياح الكبيرة.

وكانت الطائرة من طراز بوينغ 777 اختفت، وعلى متنها 239 شخصا، وهي في طريقها في رحلة روتينية من كوالامبور إلى بكين في الثامن من مارس عام 2014، عندما انحرفت عن مسارها وابتعدت آلاف الأميال قبل أن تسقط في المحيط الهندي.

وخلص التقرير النهائي للمحققين الماليزيين في يوليو الماضي إلى أن "المحققين غير قادرين على تحديد السبب الحقيقي لاختفائها".

وقال المحققون: "لا توجد معلومات كافية لتحديد ما إذا كانت الطائرة تحطمت في الهواء أو بعد سقوطها في المحيط".

وأوقفت ماليزيا يوم 29 ايار \ مايو الماضي عملية بحث استمرت ثلاثة أشهر، أجرتها شركة (أوشن إنفينيتي) الأميركية، شمل مساحة 112 ألف كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهندي، ولم تتوصل إلى نتائج مهمة.

وكان قائد الطائرة زهاري أحمد شاه أجرى آخر اتصال ورد من الطائرة، مع مغادرتها الطائرة المجال الجوي الماليزي، واختتمه قائلا: "تصبحون على خير، الرحلة الماليزية 370".

وجُمعت 27 قطعة حطام في المجمل من مناطق مختلفة في العالم، لكن ثلاث قطع من جناح فقط جرفتها الأمواج إلى سواحل المحيط الهندي تم التأكد من أنها من الطائرة المفقودة.
اخترنا لكم
وزير المهجرين لـ "الثائر": لنساهم بنزوح معاكس من المدينة الى الريف
المزيد
غانم هنأ وزير المهجرين: نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"شطف" الفاسدين من أعلى الدرج!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم امر بتوقيف مالكة ومديرة مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة بعد استجوابهما
المزيد
"صانع المعجزات".. رجل "يخصب" 2500 امرأة!
المزيد
مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة
المزيد
توقيف محرض و3 متهمين باحراق صورة لجعجع والقاء قنبلة مولوتوف على بيت الكتائب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيم كارداشيان تثير جمهورها بطلّتها الجريئة
المزيد
أول دخولو شمعة عا طولو!
المزيد
"سلاح الوقت" يهدد اللبنانيين!
المزيد
الرياض محاصرة بتصفية الخاشقجي..!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون
أسماك القرش تحمل سر طول عمر الإنسان!
هاو يصور حيوانا نادرا جدا!
غانم هنأ وزير المهجرين على رأس وفد من "جمعية غدي": نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة
سرقة "مياه جليدية" بآلاف الدولارات في كندا!
وزير البيئة إطلع على خطة الكتائب حول موضوع النفايات