Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

الراعي التقى ممثلي الأحزاب اللبنانية: من دون اتفاق الموارنة لا يقوم لبنان

2018 أيلول 24 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في صالة كاتدرائية مار مارون في مونتريال كندا، في حضور راعي الابرشية المطران بول مروان تابت، وفودا من الاحزاب اللبنانية في مونتريال (الاشتراكي، الكتائب اللبنانية، التيار الوطني الحر، امل، المستقبل، القوات اللبنانية والوطنيين الاحرار)، رحبت به في زيارته الثانية الى كندا منذ انتخابه بطريركا، حيث استمع الى مطالبهم وهواجسهم.

وشدد البطريرك الراعي امام الوفود على "اهمية تضامن ابناء الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب عموما، وكندا خصوصا"، داعيا اياهم إلى "أن يبقى لبنان في قلبهم وان يبقى التواصل قائما بين لبنان المقيم ولبنان المغترب".

ولفت إلى أن "ما يهدد لبنان هي الانقسامات الداخلية"، مؤكدا انه "من دون اتفاق الموارنة واتحادهم لا يقوم لبنان"، داعيا الى "ضرورة الابتعاد عن الانقسامات والخلافات القائمة في لبنان وعدم نقل هذه الخلافات الى الخارج، كما دعاهم الى تعزيز الحوار بين بعضهم والحفاظ على ميزة لبنان في العيش معا.

الديك
كما استقبل البطريرك الراعي رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - كندا رولان الديك الذي رحب به في كندا، مؤكدا "أهمية زيارته لحض اللبنانيين على إبقاء التواصل قائما مع وطنهم الام لبنان"، منوها ب "مواقف البطريرك الوطنية الجامعة التي تحافظ على استقلال لبنان وسيادته".

وتمنى على "البطريرك الراعي حث المغتربين اللبنانيين في بلاد الاغتراب، لا سيما في كندا، إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات النيابية المقبلة والعمل على الغاء قانون انتخاب نواب للاغتراب في العام 2022".

بارودي
وأكد فادي بارودي بإسم القوات اللبنانية أن "القوات وبتوجيهات من الدكتور سمير جعجع ستشارك في كل الاحتفالات التي ستقام على شرف البطريرك الراعي خلال زيارته الى كندا"، لافتا الى ان "الوفد نوه بالدور الذي يقوم به المطران تابت في اعادة هيكلة كل الابرشية"، مشددا على "أهمية الحفاظ على هوية لبنان والعمل على اعادة النازحين السوريين الى بلادهم ووقف الهدر والفساد، حفاظا على مؤسسات الدولة، متمنيا على البطريرك الراعي السعي لاعادة النظر بقانون انتخاب نواب للاغتراب لأن ذلك إذا ما حصل يعتبر ضربة قاسية لصلة الوصل بين لبنان المقيم ولينان المنتشر".

محفوظ
بدوره، اشار المنسق العام ل "التيار الوطني الحر" في كندا روبير محفوظ الى ان "الوفد سلم البطريرك الراعي مذكرة تنوه بالدور الذي يقوم به المطران تابت لجهة جمع الاحزاب اللبنانية كافة، وعلى اختلاف طوائفهم في مونتريال من اجل خلق مساحة حوار وتلاق بين كل الاحزاب اللبنانية، ولكي نستطيع كجالية لأن نكون يدا واحدة في أي انتخابات ستحصل في كندا والا يكون هناك انقسامات. كما ابلغنا البطريرك محاولتنا وسعينا لعدم نقل الخلافات القائمة في لبنان الى الاغتراب لاننا بحاجة اليوم الى لم الشمل لا زيادة التفرقة ومسؤولية الاغتراب توحيد الصفوف".

مداخلة
وكان البطريرك الراعي القى مداخلة في مجلس أساقفة كندا الكاثوليك المنعقد في كورن وول - اونتاريو تحدث فيها عن التحديات وآفاق الكنائس في الشرق، لافتا الى "ما تعرض له المسيحيون في العراق ووضع المسيحيين في الشرق الاوسط والارهاب والحركات الاصولية التي وللاسف تدعمها بعض الدول الاجنبية أكان بالمال او بالسلاح".

وتناول في مداخلته الازمة العربية الاسرائيلية التي ما زالت تؤثر على الوضع في المنطقة ككل، في ظل عدم احترام القرارات الدولية"، مشيرا الى ان "لبنان لم يعد يستطع تحمل عبء النزوح السوري الذي بلغ عدده اكثر من مليون ونصف المليون نازح، لما لهذا النزوح من انعكاسات على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والديمغرافي والامني، بالاضافة الى الوجود الفلسطيني على الارض اللبنانية".

وأكد أن "المسيحيين في الشرق خلقوا مع المسلمين حضارة مشتركة وكان لهم الدور الاكبر في ثقافة الشرق الاوسط وحضارته، وفي خلق الاعتدال لدى المسلمين"، معلنا رفضه أن "يكون لبنان ضحية لصراعات المنطقة"، مطالبا "المجتمع الدولي بدعم لبنان في قضاياه المحقة وان يكون الى جانبه في هذه المرحلة الدقيقة"، داعيا الى "ضرورة فصل الازمة السياسية في المنطقة عن موضوع عودة النازحين السوريين الى بلادهم، ومساعدتهم على هذه العودة".

وأعرب عن "أسفه كيف أن بعض المنظمات الدولية وضعت شروطا لاعادة ارسال المساعدات للنازحين السوريين في لبنان شرط بقائهم فيه وعدم العودة الى بلادهم".

وتناول في مداخلته "وضع الموارنة في كندا وعلاقتهم مع الكنائس كافة"، شاكرا لدولة كندا "استضافتها أبناء الجالية ودعمها لهم".

تابت
من جهة أخرى، أشار المطران تابت الى ان البطريرك الراعي سيفتتح مساء اليوم اعمال لقاء اساقفة الابرشيات المارونية خارج النطاق البطريركي حيث ستكون الجلسة الاولى لاستعادة كل ما تم بحثه في الاجتماعات الاربعة السابقة لكي نستطيع وضعها على الطاولة وقراءة المحاضر السابقة ودرس جدول الاعمال والموافقة عليه لكي ننطلق في أول جلسة رسمية صباح الاربعاء، حيث سيتم البحث في عدد من المواضيع اهمها واقع الابرشيات وتفعيل دور الشبيبة في الابرشيات والامور الليتورجية وموضوع التواصل مع لبنان المقيم والمنتشر، كما سيتم البحث في واقع لبنان اليوم وموقف الكنيسة المارونية والاغتراب مما يحصل في لبنان على الصعد كافة. وأشار تابت الى انه سيصدر بيان ختامي في نهاية الاجتماعات.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان يسأل: هل الحياد خطيئة؟
المزيد
الذهب... بأعلى مستوى تاريخي!
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021
المزيد
وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس