Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

حنكش: ما النفع إذا حصل البعض على وزير إضافي وخسر البلد؟

2018 أيلول 23 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

الكتائب غير متحمسة للمشاركة في الحكومة في ظل عمليات الجشع في الحصص

#الثائر

أسف عضو كتلة "الكتائب" النائب الياس حنكش في حديث إلى برنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة ناتالي عيسى عبر "إذاعة لبنان"، لأن البلد "الذي هو على شفير الإنهيار متروك من قبل المسؤولين على صعيد تشكيل الحكومة"، محملا مسؤولية ما يجري الى "جميع المسؤولين اللبنانيين من دون استثناء"، داعيا من هو في سدة المسؤولية الفعلية الى ان "يقتطع من حصته كي يسير البلد"، سائلا: "ما النفع إذا حصل البعض على وزير إضافي وخسر البلد؟".

وحذر حنكش من الوضع الإقتصادي "الهش والمهترىء الذي يتعرض له لبنان، وهو أمر لم يعد يحتمل أي تأجيل في موضوع تشكيل الحكومة بأي شكل من الأشكال"، معتبرا أن "الشعب اللبناني يلمس هذا الإنهيار الإقتصادي المهترىء وهو ليس في حاجة الى تطمينات المسؤولين كونه يعيش بنفسه الضائقة الاقتصادية المستفحلة".

ودعا إلى عدم الإستماع الى "المحاور الخارجية في موضوع تشكيل الحكومة، وعدم التمسك بالحصص لأن الوضع لم يعد يحتمل التأجيل"، معتبرا أن المعايير "مفتوحة بحسب المصالح الخاصة والظروف، وأنه ليس هناك معيار موحد"، مذكرا بحالة الرفض التي حصلت عندما طالب الرئيس ميشال سليمان بحصة وزارية لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن "الكتائب مرتاحة اليوم من هذا الهم وما يجري لا يشبهها"، داعيا الى تشكيل "حكومة انقاذ وطني مختصرة تكون على مستوى التحديات يكون وزراؤها من اصحاب الاختصاص".

واعتبر حنكش ان "حكومة الوحدة الوطنية ليست الافضل بالنسبة الى البلد، نظرا لغياب المحاسبة بسبب تمثل كل المجلس النيابي داخل الحكومة"، مشددا على "اهمية الذهاب الى نظام لامركزي لانقاذ البلد يعتمد على مبدأ الكفاءة في الدولة".

واشار الى ان الجلسات التشريعية "غير كافية في موضوع الانقاذ، لاسيما وان تأخير تشكيل الحكومة سيؤثر سلبا على نتائج مؤتمر سيدر"، مؤكدا ان "الكتائب اليوم هي في صلب اللعبة السياسية، وان مهمتها الضغط من اجل تشكيل الحكومة"، معتبرا ان "الكتائب غير متحمسة للمشاركة في الحكومة في ظل النهج المتبع وعمليات الجشع في الحصص"، لافتا الى ان "كتلة الكتائب كانت من المبادرين في حل ملف الإسكان الذي يشكل مشكلة اقتصادية واجتماعية، معتبرا أن حل هذا الملف يشكل "أولوية ويفوق بأهميته موضوع النازحين السوريين".

ولفت حنكش الى انه "سمع من حاكم مصرف لبنان أن احدى الحلول لمشكلة الإسكان تكمن في زيادة الضريبة على القيمة المضافة"، مشيرا الى انه اقترح على سلامة وضع ضرائب على المصارف وتمويل الاسكان من الاملاك البحرية.

وفي موضوع النازحين السوريين، اشار الى انه طرح على الجانب الروسي اثناء زيارتهم موسكو بأن تكون روسيا هي الوسيط بين الدولة اللبنانية والنظام السوري وان هذا ما حصل، واعادة 890 الف نازح كمرحلة اولى، آملا ان يستكمل هذا الملف. معتبرا اننا "لا نستطيع الاختباء وراء اصبعنا في موضوع العلاقات اللبنانية السورية نظرا لوجود تمثيل ديبلوماسي بين البلدين واللقاءات بين وزيري خارجية البلدين على مستوى المؤتمرات"، لكنه لفت في المقابل ان "هناك مشكلة مع النظام السوري كونه هناك مشتبه به هو علي مملوك في ملف ميشال سماحة، بالاضافة الى عدم وجود مصلحة للبنان للدخول في محاور ومعارضة المجتمعين العربي والدولي لاسيما الخليجي".

وختم حنكش: "العهد ليس مرتاحا بأدائه، فرئيس الجمهورية وبعد اكثر من سنتين على انتخابه ليس مرتاحا لأنه لم يحقق شيئا مما وعد اللبنانيين به"، معتبرا ان "المواطن اللبناني شعر بالارتياح بعد انتخاب الرئيس عون، لكن في المقابل لم يتم وضع اي حل للازمات على السكة الصحيحة وان الواقع ان لبنان بكل قطاعاته الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية يتراجع".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بطاقات صحافية مزوّرة للتنقل خلال الاقفال... ووزير الداخلية ينبّه!
المزيد
عوده في ذكرى تويني: التطاول على القضاء والتهرب من العدالة آفة تنخر الوطن
المزيد
حصيلة ضحايا كارثة الزلزال تتخطى 36 ألفا.. وتسجيل آلاف الهزات
المزيد
ميقاتي: ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا على أبرياء سقطوا ضحية الطمع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟