Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل - نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم - جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟ - كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية - "ناسا" تكشف تكلفة إرسال البشر إلى القمر في 2024 - إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم - "2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى".. حقيقة عدد سكان الأرض - باسيل من قنات: نحن لا نقبل الأحادية فالتنوع السياسي غنى وبلدنا كله ثروات لكننا نجزئه بالنكد السياسي - "تجمّع موارنة من اجل لبنان" هنأ المطران بولس عبد الساتر على انتخابه: خير خلف مستحق لخير سلف - السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟! - الله يكون بعون أنطونيو! - باسيل في مؤتمر البلديات: لن نقبل أن يبقى اللبناني من دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية - الحاكم أبو سمرة قائدا للفريق العالمي للتفعيل الليونزي - قيومجيان جال على مشاريع للشؤون الاجتماعية في الكورة: أضعف الإيمان أن نكون إلى جانب مؤسسات الرعاية ونرفع سعر الكلفة - جعجع واسحاق يوضحا موضوع اللافتات المرحبة بباسيل - ترزيان: لعدم المس بأي من حقوق القضاة وضماناتهم - بو عاصي بارك للمطران عبد الساتر تعيينه رئيسا للأساقفة - مركز الشمال للتوحد كرم المغترب سركيس يمين تقديرا لعطاءاته - محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء - صحناوي للحسن وبلدية بيروت: ما سبب تأخير انشاء شرطة البلدية؟

أحدث الأخبار

- اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !! - "فطر سحري" يعالج "مرض العصر الحديث"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
خبراء يحددون أربع عادات تؤدي إلى السرطان
المزيد
اتفاق بين عون والحريري على التعيينات في الوظائف الكبرى
المزيد
استهداف ناقلات النفط... تصاعد المخاوف على الإمدادات والأسواق
المزيد
متفرقات

أحمد الحريري من اقليم الخروب: التاريخ عندما يكتب الحقيقة لن يرحم أحدا

2018 أيلول 21 متفرقات

#الثائر

جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري في اقليم الخروب، أمس، يرافقه المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، واستهل جولته من بلدة شحيم، حيث لبى دعوة هشام عبدالله إلى مأدبة غداء تكريمية، بمشاركة النائبين محمد الحجار وبلال عبدالله، وحشد من الشخصيات القضائية والسياسية والحزبية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية والبلدية.

وبعد ترحيب من الدكتور خضر عبدالله، القى علي عبدالله كلمة العائلة، فرحب بالأمين العام لـ"تيار المستقبل" في شحيم "عرين الفكر والثقافة والوفاء للشهيدين المعلم كمال جنبلاط والرئيس رفيق الحريري"، وقال: "نراهن على التحالف القائم بين الحزب التقدمي الاشتراكي و"تيار المستقبل" من اجل نهضة البلاد".

ثم تحدث سامي فهد عبدالله منوها بـ"النهج الوطني اللبناني الذي ارسى قواعده الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وقال الحريري: "في كل ما تقدم من كلمات، كنا نسمع تشديدا على حماية لبنان من الاخطار المحدقة به. سمعنا التمسك بنهج وطني ارساه رجال كبار في الوطن، هما الرئيس الشهيد الرفيق الحريري والمعلم الشهيد كمال جنبلاط، التحدي امامنا هو الحفاظ على هذا النهج، فنحن بشر وتأخذنا ردات فعل، لذلك فإن عقلنا وايماننا بالبلد يحتم علينا الثبات على مواقفنا وإلا نكون نسخة طبق الأصل من الناس الذين نقول انهم مخطئون".

وأضاف: "من هنا خطاب الرئيس سعد الحريري كان واضحا بعدما كلف بتشكيل الحكومة ، أنه سيشكل الحكومة سريعا من اجل مصالح الناس وتأمين الموجبات التي تنفذ مؤتمر "سيدر"، الذي يعتبر بارقة امل اقتصادية وانمائية للبنان، في ظل الصعوبات والحروب حولنا. لكن حتى الآن لم ننجح في تشكيل الحكومة، والرئيس الحريري مصر على التشكيل بالهدوء الذي يمارسه".

وتناول موضوع الكفاية وتعطيل الدورات الوظيفية، فقال: "نحن كتيار على استعداد ونشجع ان تكون الدورات على الكفاية وخارج القيد الطائفي، وهذ يفيد الناس المجتهدة، كأهالي شحيم والاقليم، ويشجعهم على الا يعتمدوا على الواسطة، ولكن ان نعطل الدورة، ونقول اننا نريدها وفق الكفاية ولكن مع توزيع طائفي، فطبعا لا لأن هذا لا يبني وطنا".

وختم: " لا نقوى الا بوحدتنا وتماسكنا مع بعضنا البعض لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها".

في داريا
ثم انتقل احمد الحريري الى بلدة داريا، حيث زار المبنى البلدي الجديد، وكان في استقباله رئيس البلدية كميل حسن واعضاء المجلس البلدي ومشايخ وقضاة وابناء البلدة.

وبعد قصيدة للشاعر اسعد حسن، القى حسن كلمة اعتبر فيها "ان زيارة الحريري الدورية هي من ضمن اهتمامه وتقديره لداريا واهلها للاطلاع على الاعمال والنشاطات الثقافية والاجتماعية فيها ولتقديم المساعدة". ولفت إلى "ان تقديمات التيار هي من ضمن اهدافه الرامية الى إنماء البلدات والحاقها بسائر المناطق اللبنانية من دون تفريق". وامل من الحريري المساهمة في دعم مشروع ملعب "الميني فوتبول" مع دولة الامارات، وشكره على المساهمات الفاعلة في تحقيق الانماء المتوازن بين المناطق.

وشدد على "أنه بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري وبمتابعة مباشرة مع نواب "تيار المستقبل" في كل المناطق اللبنانية وضعنا في اولوياتنا موضوع تعبيد الطرقات، فعندما أمر على طرقات اقليم الخروب ارى هذه الانجازات، وسعينا في كل المناطق لان هذه المناطق لها حق علينا كمسؤولين وعلى الدولة بأن يكون هناك انماء متوازن في كل المناطق".

وأضاف: "ما قمنا به هنا هو "بحصة تسند خابية" فنحن نحاول ونضح حجرا فوق الحجر لكي نكون الى جانب اناس لم يتركونا في اي لحظة، قبل استشهاد الرئيس رفيق الحريري وبعده"، مؤكدا "متابعة المشاريع المقدمة الى دولة الامارات وهي تجهيز البلدية والملعب البلدي".

وختم: "نحن الى جانبكم لانكم لم تتركونا ابدا، ولأن توجيهات الرئيس سعد الحريري هي ان نبقى مع الاوفياء الذين ساروا معنا في المسيرة والذين تابعوا بخطى حثيثة كل خطواته ودعموه بها".

في مزبود
ثم انتقل احمد الحريري الى بلدة مزبود حيث رعى الاحتفال التأبيني الذي أقامه "تيار المستقبل" للراحل الدكتور عثمان عبد الهادي، في حضور النائبين الحجار وعبدالله، قاضي الشرع مصطفى شحادة، المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، السفير نزيه عاشور، رئيس بلدية مزبود فادي شحادة واعضاء المجلس البلدي والاختياري، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي سمير" الخطيب، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي سليم السيد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات حزبية واجتماعية وطبية واهالي الفقيد واصدقائه من الاقليم وصيدا.

بعد آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وكلمة ترحيب من منسق شعبة مزبود في "التيار" امير عاشور، كانت كلمات لكل من غسان بركات، منسق قطاع الاقتصاد والاعمال في تيار المستقبل وليد شحادة، ورئيس مصلحة الصحة في الجنوب حسن علوية.

وألقى الحريري كلمة تمنى فيها "الرحمة لمن نجتمع في تأبينه اليوم، المرحوم الدكتور عثمان شحادة الذي رحل إلى دنيا الحق بعدما كان عنوانا للحق في هذه الدنيا، رجل من الرجال العصاميين والصادقين والمخلصين وحكيم يداوي الناس بأخلاقه قبل علمه وبحكمته قبل عدته".

وأضاف: "هو المعروف باللقب الأحب على قلبه وقلبنا "طبيب الفقراء"، ولا سيما في صيدا، وعيادته في التعمير تشهد على فصول وفصول من إنسانية قل نظيرها في يومنا هذا. كنا في "تيار المستقبل" على مدى سنوات وسنوات عائلته الكبيرة إلى جانب عائلته الأكبر آل شحادة، هذه العائلة العزيزة على قلب دولة الرئيس سعد الحريري، لم تنجب إلا كراما نعتز بهم، كما كل عائلات مزبود الحبيبة والإقليم الحبيب".

وتابع: "اليوم نحن مع عائلته الصغيرة، مع السيدة باسمة وهادي وهالة وديما، لأنه، رحمه الله، كان مثالا للمؤسسين في "تيار المستقبل" ومن أوائل الذين أسسوا "أطباء المستقبل" في الاقليم، وكان من خيرة الذين ارتضوا السير معنا على دورب الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، بصدق .أقول بصدق لأن الراحل، وإن ابتعد عن التيار قبل رحيله، لم يبتعد عن خط الرئيس الشهيد، كان أمينا عليه حيث يجب أن يكون وصادقا في ملاحظاته حيث كانت تقال، يقول كلمة الحق، وما أحوجنا في أيامنا هذه إلى أمثاله ممن لا يقولون إلا كلمة الحق، مهما كلفتهم".

وقال: "أيام صعبة تلك التي نعيشها اليوم، بين ما نمثله من حق، وما يمثله البعض من باطل، وقد غاب عن بالهم أن جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة .13 عاما لم نتعب من الحق ولم يتعب منا على رغم كل المزايدات والاستفزازات وعراضات الفتنة. فالحق يعلو ولا يعلى عليه، وكذلك الحقيقة عندما تسطع في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فهي تسطع كنور الشمس التي لا يمكن أحدا حجبها، مهما فعل وافتعل من غيوم سود، ومهما حرض واستعرض مهاراته بالفتنة، والتاريخ عندما يكتب الحقيقة لن يرحم أحدا في قاموسه، لن يكون القاتل قديسا ولا شهيدا ولا قائدا، سيكون القاتل قاتلا ونقطة على السطر".

واكد "ان الرئيس سعد الحريري ما زال مصمما على تأليف حكومة وفاق وطني، ونحن خلفه في دعوة الجميع إلى التواضع من أجل إخراج الحكومة من دوامة الشروط والحصص، والتحلي بالمسؤولية الوطنية، والابتعاد عن إثارة النفوس والاجتهاد في النصوص ، ونحن خلفه أيضا في التأكيد على استمرار التشاور مع رئيس الجمهورية وكل القوى تحت سقف الدستور وما نص عليه من صلاحيات في تأليف الحكومات. نتعاطى مع التأليف بـ "مسؤولية" لا بـ "شعبوية"، نتعاطى بمنطق الحرص على التسوية وما حققته من قاعدة لحماية الاستقرار وضمان مصالح اللبنانيين، ولا نتعاطى بمنطق المصالح الضيقة وهذه الحقيبة أو تلك".

وأضاف: "إن استمرار هذا المنطق الضيق من شأنه عرقلة ما نصبو إليه من إنجازات، ننتظر تأليف الحكومة للسير بمقررات مؤتمر "سيدر" والعمل مع الجميع من أجل تجنيب اللبنانيين ويلات المأزق الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشون فيه. كلنا أمل اليوم أن يعمل الجميع على تقريب وجهات النظر والبناء على الايجابيات من أجل الوصول إلى حكومة تلبي تطلعات اللبنانيين وتفتح لهم آفاق المستقبل وتقفل الباب على كل الأخطار المحدقة بنا".

وختم بتعزية عائلة الراحل وأهالي مزبود واقليم الخروب و"تيار المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي.

ثم القى نجل الراحل عبد هادي شحادة كلمة شكر فيها "تيار المستقبل" على لفتته الكريمة، معددا مزايا والده الراحل.

وفي الختام، قدم الحريري درعا تقديرية الى عائلة الفقيد تسلمها نجله عبد الهادي.
عشاء في داريا


واختتم أحمد الحريري جولته في اقليم الخروب، بتلبية دعوة سرحال إلى مأدبة عشاء في دارته في داريا، بمشاركة النائبين الحجار وعبدالله، وحشد من الشخصيات.

وألقى سرحال كلمة ترحيب بأحمد الحريري والحضور.


وطنية -
اخترنا لكم
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
مروان خير الدين وضع إصبعه على جرح الموازنة التي ستُقرّ...
المزيد
اخر الاخبار
الحكم على جو معلوف بجرم القدح والذم والتشهير بحق باسيل
المزيد
جنبلاط: هل هو مؤتمر للبلديات ام مؤتمر العنصرية؟
المزيد
نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
علماء يحذرون من إعادة نشر الجدري واستخدامه كسلاح قاتل!
المزيد
روكز من ميروبا: تفعيل عمل المستوصفات في الضيع الجردية ضرورة
المزيد
محفوض: بيان ستريدا جعجع تعبير عن حجم الألم ممن سهر وحرص على إنجاح المصالحة
المزيد
نادي الليونز كرم 160 يتيما ويتيمة في دار اليتيم العربي في صيدا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية