Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

أحمد الحريري من اقليم الخروب: التاريخ عندما يكتب الحقيقة لن يرحم أحدا

2018 أيلول 21 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري في اقليم الخروب، أمس، يرافقه المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، واستهل جولته من بلدة شحيم، حيث لبى دعوة هشام عبدالله إلى مأدبة غداء تكريمية، بمشاركة النائبين محمد الحجار وبلال عبدالله، وحشد من الشخصيات القضائية والسياسية والحزبية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية والبلدية.

وبعد ترحيب من الدكتور خضر عبدالله، القى علي عبدالله كلمة العائلة، فرحب بالأمين العام لـ"تيار المستقبل" في شحيم "عرين الفكر والثقافة والوفاء للشهيدين المعلم كمال جنبلاط والرئيس رفيق الحريري"، وقال: "نراهن على التحالف القائم بين الحزب التقدمي الاشتراكي و"تيار المستقبل" من اجل نهضة البلاد".

ثم تحدث سامي فهد عبدالله منوها بـ"النهج الوطني اللبناني الذي ارسى قواعده الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وقال الحريري: "في كل ما تقدم من كلمات، كنا نسمع تشديدا على حماية لبنان من الاخطار المحدقة به. سمعنا التمسك بنهج وطني ارساه رجال كبار في الوطن، هما الرئيس الشهيد الرفيق الحريري والمعلم الشهيد كمال جنبلاط، التحدي امامنا هو الحفاظ على هذا النهج، فنحن بشر وتأخذنا ردات فعل، لذلك فإن عقلنا وايماننا بالبلد يحتم علينا الثبات على مواقفنا وإلا نكون نسخة طبق الأصل من الناس الذين نقول انهم مخطئون".

وأضاف: "من هنا خطاب الرئيس سعد الحريري كان واضحا بعدما كلف بتشكيل الحكومة ، أنه سيشكل الحكومة سريعا من اجل مصالح الناس وتأمين الموجبات التي تنفذ مؤتمر "سيدر"، الذي يعتبر بارقة امل اقتصادية وانمائية للبنان، في ظل الصعوبات والحروب حولنا. لكن حتى الآن لم ننجح في تشكيل الحكومة، والرئيس الحريري مصر على التشكيل بالهدوء الذي يمارسه".

وتناول موضوع الكفاية وتعطيل الدورات الوظيفية، فقال: "نحن كتيار على استعداد ونشجع ان تكون الدورات على الكفاية وخارج القيد الطائفي، وهذ يفيد الناس المجتهدة، كأهالي شحيم والاقليم، ويشجعهم على الا يعتمدوا على الواسطة، ولكن ان نعطل الدورة، ونقول اننا نريدها وفق الكفاية ولكن مع توزيع طائفي، فطبعا لا لأن هذا لا يبني وطنا".

وختم: " لا نقوى الا بوحدتنا وتماسكنا مع بعضنا البعض لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها".

في داريا
ثم انتقل احمد الحريري الى بلدة داريا، حيث زار المبنى البلدي الجديد، وكان في استقباله رئيس البلدية كميل حسن واعضاء المجلس البلدي ومشايخ وقضاة وابناء البلدة.

وبعد قصيدة للشاعر اسعد حسن، القى حسن كلمة اعتبر فيها "ان زيارة الحريري الدورية هي من ضمن اهتمامه وتقديره لداريا واهلها للاطلاع على الاعمال والنشاطات الثقافية والاجتماعية فيها ولتقديم المساعدة". ولفت إلى "ان تقديمات التيار هي من ضمن اهدافه الرامية الى إنماء البلدات والحاقها بسائر المناطق اللبنانية من دون تفريق". وامل من الحريري المساهمة في دعم مشروع ملعب "الميني فوتبول" مع دولة الامارات، وشكره على المساهمات الفاعلة في تحقيق الانماء المتوازن بين المناطق.

وشدد على "أنه بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري وبمتابعة مباشرة مع نواب "تيار المستقبل" في كل المناطق اللبنانية وضعنا في اولوياتنا موضوع تعبيد الطرقات، فعندما أمر على طرقات اقليم الخروب ارى هذه الانجازات، وسعينا في كل المناطق لان هذه المناطق لها حق علينا كمسؤولين وعلى الدولة بأن يكون هناك انماء متوازن في كل المناطق".

وأضاف: "ما قمنا به هنا هو "بحصة تسند خابية" فنحن نحاول ونضح حجرا فوق الحجر لكي نكون الى جانب اناس لم يتركونا في اي لحظة، قبل استشهاد الرئيس رفيق الحريري وبعده"، مؤكدا "متابعة المشاريع المقدمة الى دولة الامارات وهي تجهيز البلدية والملعب البلدي".

وختم: "نحن الى جانبكم لانكم لم تتركونا ابدا، ولأن توجيهات الرئيس سعد الحريري هي ان نبقى مع الاوفياء الذين ساروا معنا في المسيرة والذين تابعوا بخطى حثيثة كل خطواته ودعموه بها".

في مزبود
ثم انتقل احمد الحريري الى بلدة مزبود حيث رعى الاحتفال التأبيني الذي أقامه "تيار المستقبل" للراحل الدكتور عثمان عبد الهادي، في حضور النائبين الحجار وعبدالله، قاضي الشرع مصطفى شحادة، المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، السفير نزيه عاشور، رئيس بلدية مزبود فادي شحادة واعضاء المجلس البلدي والاختياري، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي سمير" الخطيب، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي سليم السيد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات حزبية واجتماعية وطبية واهالي الفقيد واصدقائه من الاقليم وصيدا.

بعد آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وكلمة ترحيب من منسق شعبة مزبود في "التيار" امير عاشور، كانت كلمات لكل من غسان بركات، منسق قطاع الاقتصاد والاعمال في تيار المستقبل وليد شحادة، ورئيس مصلحة الصحة في الجنوب حسن علوية.

وألقى الحريري كلمة تمنى فيها "الرحمة لمن نجتمع في تأبينه اليوم، المرحوم الدكتور عثمان شحادة الذي رحل إلى دنيا الحق بعدما كان عنوانا للحق في هذه الدنيا، رجل من الرجال العصاميين والصادقين والمخلصين وحكيم يداوي الناس بأخلاقه قبل علمه وبحكمته قبل عدته".

وأضاف: "هو المعروف باللقب الأحب على قلبه وقلبنا "طبيب الفقراء"، ولا سيما في صيدا، وعيادته في التعمير تشهد على فصول وفصول من إنسانية قل نظيرها في يومنا هذا. كنا في "تيار المستقبل" على مدى سنوات وسنوات عائلته الكبيرة إلى جانب عائلته الأكبر آل شحادة، هذه العائلة العزيزة على قلب دولة الرئيس سعد الحريري، لم تنجب إلا كراما نعتز بهم، كما كل عائلات مزبود الحبيبة والإقليم الحبيب".

وتابع: "اليوم نحن مع عائلته الصغيرة، مع السيدة باسمة وهادي وهالة وديما، لأنه، رحمه الله، كان مثالا للمؤسسين في "تيار المستقبل" ومن أوائل الذين أسسوا "أطباء المستقبل" في الاقليم، وكان من خيرة الذين ارتضوا السير معنا على دورب الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، بصدق .أقول بصدق لأن الراحل، وإن ابتعد عن التيار قبل رحيله، لم يبتعد عن خط الرئيس الشهيد، كان أمينا عليه حيث يجب أن يكون وصادقا في ملاحظاته حيث كانت تقال، يقول كلمة الحق، وما أحوجنا في أيامنا هذه إلى أمثاله ممن لا يقولون إلا كلمة الحق، مهما كلفتهم".

وقال: "أيام صعبة تلك التي نعيشها اليوم، بين ما نمثله من حق، وما يمثله البعض من باطل، وقد غاب عن بالهم أن جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة .13 عاما لم نتعب من الحق ولم يتعب منا على رغم كل المزايدات والاستفزازات وعراضات الفتنة. فالحق يعلو ولا يعلى عليه، وكذلك الحقيقة عندما تسطع في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فهي تسطع كنور الشمس التي لا يمكن أحدا حجبها، مهما فعل وافتعل من غيوم سود، ومهما حرض واستعرض مهاراته بالفتنة، والتاريخ عندما يكتب الحقيقة لن يرحم أحدا في قاموسه، لن يكون القاتل قديسا ولا شهيدا ولا قائدا، سيكون القاتل قاتلا ونقطة على السطر".

واكد "ان الرئيس سعد الحريري ما زال مصمما على تأليف حكومة وفاق وطني، ونحن خلفه في دعوة الجميع إلى التواضع من أجل إخراج الحكومة من دوامة الشروط والحصص، والتحلي بالمسؤولية الوطنية، والابتعاد عن إثارة النفوس والاجتهاد في النصوص ، ونحن خلفه أيضا في التأكيد على استمرار التشاور مع رئيس الجمهورية وكل القوى تحت سقف الدستور وما نص عليه من صلاحيات في تأليف الحكومات. نتعاطى مع التأليف بـ "مسؤولية" لا بـ "شعبوية"، نتعاطى بمنطق الحرص على التسوية وما حققته من قاعدة لحماية الاستقرار وضمان مصالح اللبنانيين، ولا نتعاطى بمنطق المصالح الضيقة وهذه الحقيبة أو تلك".

وأضاف: "إن استمرار هذا المنطق الضيق من شأنه عرقلة ما نصبو إليه من إنجازات، ننتظر تأليف الحكومة للسير بمقررات مؤتمر "سيدر" والعمل مع الجميع من أجل تجنيب اللبنانيين ويلات المأزق الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشون فيه. كلنا أمل اليوم أن يعمل الجميع على تقريب وجهات النظر والبناء على الايجابيات من أجل الوصول إلى حكومة تلبي تطلعات اللبنانيين وتفتح لهم آفاق المستقبل وتقفل الباب على كل الأخطار المحدقة بنا".

وختم بتعزية عائلة الراحل وأهالي مزبود واقليم الخروب و"تيار المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي.

ثم القى نجل الراحل عبد هادي شحادة كلمة شكر فيها "تيار المستقبل" على لفتته الكريمة، معددا مزايا والده الراحل.

وفي الختام، قدم الحريري درعا تقديرية الى عائلة الفقيد تسلمها نجله عبد الهادي.
عشاء في داريا


واختتم أحمد الحريري جولته في اقليم الخروب، بتلبية دعوة سرحال إلى مأدبة عشاء في دارته في داريا، بمشاركة النائبين الحجار وعبدالله، وحشد من الشخصيات.

وألقى سرحال كلمة ترحيب بأحمد الحريري والحضور.


وطنية -
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فتح: صفقة القرن لم تعد موجودة
المزيد
هاشم: ما نقل عن حاويات مواد خطيرة في المرفأ إخبار يستدعي التحرك
المزيد
بيان "هام" من هيئة ادارة السير !
المزيد
لقاء نعمه والهيئات الاقتصادية ناقش أوضاع القطاع: تأكيد على الوقوف صفا واحدا للدفاع عن هوية لبنان الاقتصادية ونظامه الليبرالي الحر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس